نائب أمير مكة يطمئن على سير العمل في صالات الحج    %3.71 انخفاض سعر اكتتاب «أرامكو» عن آخر إغلاق    «الوزاري الخليجي» يبحث خطة العمل المشترك وتعزيز التعاون مع تركيا    مانشيني يخطط لنقاط الأردن    الجبير يرأس وفد المملكة في ملتقى «منغمسون في التغيير»    «الداخلية»: أمن الوطن والحجاج خط أحمر.. سنقف بحزم ضد الإخلال بالنظام    5 فواكه قليلة السكر هي الأفضل    3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024    دراسة جديدة تشكك في مدى دقة أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث القانوني    السعودية للكهرباء (SEC) تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه ب20 مشروعاً جديداً    الطقس : حار إلى شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    مستشفيات وعيادات دله تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    القلعة الأثرية    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خميس مشيط تنافس على استقطاب زوار عسير ب 10 برامج وآثار نادرة
نشر في الخرج اليوم يوم 24 - 06 - 2014

شهد محافظ خميس مشيط سعيد بن مشيط، أمس الأحد، فعاليات مهرجان أصداف مول
وتجول على ما يحتويه المول من فعاليات كالأسر منتجة والمكتبة والأركان الترفيهية والتوعوية المختلفة، وحضر الحفل المعد بهذه المناسبة والذي شمل أوبريت "البيعة" لإحدى الفرق.
وأوضح المدير الإقليمي لأصداف مول حيدر أبوملحة أن فعاليات المول تستمر حتى 29 من شعبان الجاري، وتعاود من ثاني أيام عيد الفطر المبارك وتختتم بنهاية شوال المقبل، لافتاً إلى أنها تشمل العديد من الفعاليات التي تلبي احتياجات الأسرة والطفل.
من جهته، كشف محافظ خميس مشيط عن وجود 10 برامج بالمهرجان، تحتوي كل منها على أكثر من 100 فعالية مصاحبه، وقال بن مشيط: "حرص على إيجاد برامج وفعاليات سياحية متعددة وجاذبة للزوار، شملت الدينية والسياحية والترفيهية والثقافية والتنموية في كلا من مركز الأمير سلطان الحضاري و أصداف مول وقرية بن حمسان التراثية وجمعية التنمية الأسرية وحديقة الملك فهد والدلمون لاند الترفيهي والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بتوعية الجاليات بمقر المكتب وفي مختلف جوامع محافظات عسير، وبرنامج نسائي في حديقة الممشى النسائي، وفعاليات دينية تنظمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في نادي الحي بثانوية الصديق، وأخرى بمقر الندوة، وبرنامج أكاسيا مول النسائي ولجنة التنمية الاجتماعية بحي حسام والرصراص ومكتب الإشراف النسائي، إضافة إلى العروض الفلكورية الشعبية في ممشى طريق الأمير سلطان وممشى طريق الأمير سلطان والتي تم اعتمادها خلال أيام عيد الفطر المبارك".
وأشار بن مشيط إلى اهتمامه بافتتاح هذه الفعاليات شخصيا لتشجيع كافة المنظمين على الإبداع في تقديم البرامج السياحية، مبيناً أن المحافظة تعتبر في مقدمة مناطق المملكة من ناحية التبادل التجاري والحركة الاقتصادية، نظير موقعها الاستراتيجي بين العديد من محافظات المنطقة والذي هيأها لاستقبال أآلاف الزوار، وجعل المحافظة تعمل على توفير العديد من المنتزهات والمواقع لاستقبالهم.
[I
MG]
http://www.kharjhome.com/contents/myuppic/053a7fd6ce3c35.jpg[/IMG]
[IMG]
http://www.kharjhome.com/contents/my...7fdb31e9cf.jpg[/IM
G]
في المقابل، أوضح المشرف على الفعاليات وسكرتير لجنة التنمية السياحية بخميس مشيط المهندس طه محمد ظفير أن مركز الأمير سلطان الحضاري يستقبل يوميا لا يقل عن 4 آلاف زائر للاستمتاع بالفعاليات والتي تشمل مهرجان للتسوق يضم 80 موقعا للمنتجات المتنوعة، كما تقوم فرقة نجوم الوطن الترفيهية بتقديم عروض أطفال على المسرح الخارجي مع عروض مدينة البالونات وحديقة الحيوانات المصغرة والرسم على الوجه والرمال ومسابقات وألعاب مائية ومسابقة أجمل زي شعبي وأمسيات شعرية وفرق شعبية.
وأضاف: "تحديد أيام مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وأسر السجناء، إضافة إلى تجهيز مواقع للمطاعم المعروفة، حيث يقدم المهرجان يوميا أكثر من 100 برنامج متنوعة في هذا الموقع، إضافة إلى العديد من المواقع السياحية في المحافظة".
من جهته، أكد رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي اكتمال تجهيز وتهيئة أكثر من 28 حديقة وميدان عام الحدائق وممرات المشاة لاستقبال زوار ومصطافي هذا العام".
وعن أهم المواقع الاثرية في خميس مشيط، أبان الوادعي أن آبار الحفاير (آبار أبرهة الحبشي). تعتبر من أهم الآثار التي يهتم العديد من زوار المحافظة بمعرفة تاريخ تلك الحقبة التاريخية، مؤكدا قيام المجلس البلدي بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير والبلدية وممثلي أهالي قرية الحفاير بدراسة طرق تطويرها وذلك لأهمية موقع الحفائر الجغرافي والتاريخي.
في حين، أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس محمد العمرة أن الهيئة مهتمة بتتبع موقعين في الحفاير وهما موقع الآثار على درب الفيل، وموقع وادي نخله، مضيفاً في ذات الصدد: "سبق وأن عمل مسح لدرب الفيل من الحدود اليمنية إلى الباحة، توضح طريق الفيل، وكانت الهيئة تتمنى وجود مسار واضح في الحفاير، ولكن لم تتبين أي تلك المسارات، كما تم الاتفاق على تغيير مسار الحزام الدائري للمنطقة ليتوافق مع مخططات هيئة السياحة والآثار، حيث ستعمل الهيئة على عمل التصاميم الخاصة بالموقع حال الانتهاء من وضع التطوير النهائي له".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.