بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    عبدالعزيز بن سعد يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    نصر خالد    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك                            نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجراءات روسية جديدة في الأراضي التي تسيطر عليها بأوكرانيا
نشر في جازان نيوز يوم 29 - 06 - 2022

أعلنت السلطات الموالية لروسيا في المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها موسكو، الأربعاء، توفير ربط بينها بالحافلات والقطارات وإنشاء دائرة للأحوال المدنية وخدمات مصرفية وتعليمية ورواتب تقاعدية، بهدف إدماجها في روسيا.
وأشارت "وزارة الداخلية" في منطقة خيرسون (جنوب) التي تسيطر عليها القوات الروسية منذ مارس إلى إنشاء خطوط نقل بالحافلات بين مدينتي خيرسون وسيمفيروبول عاصمة شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014.
كما ستربط اعتبارا من الأول من يوليو، حافلات سيمفيروبول بمدينتي ميليتوبول وبيرديانسك في منطقة زابوريجيا الأوكرانية التي يسيطر عليها الجيش الروسي جزيئا.
ومن المنتظر أن يعمل خط سكة حديد بين مدينة يانكوي في القرم ومدينتي خيرسون وميليتوبول.
وأوضحت "الوزارة" في بيان أن "أمن النقل سيوفره الحرس الوطني الروسي"، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
من جهتها، أعلنت إدارة منطقة خيرسون، الأربعاء، عبر "تلغرام" عن افتتاح فرع لصندوق التقاعد الروسي المسؤول عن دفع المعاشات.
كما أعلنت افتتاح أول فرع لبنك روسي في خيرسون وهو تابع لبرومزفيزبنك الخاص، والمعروف بتمويل قطاع الدفاع والخاضع لعقوبات غربية.
وفتحت أيضا في خيرسون دائرة للأحوال المدنية "تلتزم بالمعايير الروسية" في تسجيل الولادات والوفيات والزيجات، بحسب المصدر نفسه.
وقالت الإدارة التي باتت تصدر جوازات سفر روسية منذ 11 يونيو، إن "الخدمات لا تستهدف المواطنين الروس فحسب، بل تستهدف أيضا كل من لم يتح لهم الوقت بعد لتقديم طلب للحصول على الجنسية الروسية".
وفي ميليتوبول بدأ الأربعاء الجهاز الفيدرالي الروسي المكلف الإشراف على التعليم في منح طلاب المدارس الثانوية شهادات تخرج من المدرسة، وفقما نقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن إدارة المنطقة.
ومنذ سيطرتها على هذه الأراضي جنوبي أوكرانيا، تسعى موسكو لإدماجها عبر فرض استعمال الروبل وإصدار جوازات سفر روسية وقمع الأصوات الناقدة، وبات النشاط الاقتصادي إلى حد كبير تحت سيطرة الإدارات الموالية لروسيا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد أكد أثناء إطلاق هجومه، أن بلاده "لن تحتل أوكرانيا".
لكن مذاك يكتفي الكرملين بالقول إن السكان سيختارون مستقبلهم، ما يعني ضمنا أنه يؤيد إجراء استفتاء لتنظيم ضم تلك المناطق كما جرى في شبه جزيرة القرم.
وأكد نائب رئيس إدارة خيرسون المدعومة من روسيا كيريل ستريموسوف، أن مثل هذه الخطط قيد الإعداد وأن السلطات المحلية تستعد لإجراء "استفتاء".
لكن استهدفت في الأثناء عدة هجمات مسؤولين نصبهم الكرملين في المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة.
وفي 24 يونيو، قتل مسؤول موال لروسيا في خيرسون في انفجار سيارته، وهو حادث وصفته موسكو بأنه "إرهابي".
كما استأنفت القوات الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة مهاجمة منطقة خيرسون وانتزعت أراضي من القوات الروسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.