وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة ل(101) متبرعاً بالأعضاء    الأردن تدين استهداف المملكة من قبل ميليشيا الحوثي ب"المسيرة"    الأهلي يتعادل مع ضيفه الهلال في دوري المحترفين    إدارة #تعليم_صبيا تنهي استعداداتها للفصل الدراسي بعد الاجتماع الثالث للجنة الاستعداد    جامعة #الملك_فيصل تنشر أكثر من (1000) بحث علمي في قاعدة بيانات (سكوبس) في عام 2020م    #الصحة : تعافي (181) حالة و تسجيل (173) حالة مؤكدة    تعرف على الفائزين في ختام رالي داكار السعودية    أضف تعليقاً إلغاء الرد    جامعة الملك خالد تُعلن آلية الدراسة والاختبارات للفصل الثاني    الرياض: القبض على 3 تورطوا في سرقة الحقائب النسائية    البرلمان العربي: إطلاق الحوثيين 3 طائرات مفخخة باتجاه السعودية يتطلب موقفاً دولياً حاسماً    "مكتبة المؤسس" تحتفي بيوم الطفل الخليجي    النصلة".. أعجوبة صخرية في جنوب تيماء    أسهم أوروبا تنهي سلسلة 4 أسابيع من المكاسب    سمو الأمير تركي بن هذلول يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا    جيش الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    " الصليهم " يقود النصر لفوز مهم على الرائد    النصر يتغلب على مستضيفه الرائد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    فريق إنبي يحقق فوزاً ثميناً على سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري الممتاز    أول لقاح سعودي مضاد لفيروس كورونا        "شوؤن الحرمين" تقدم الترجمة ب(21) لغة لضيوف الرحمن    اجتماع جديد للجنة العسكرية الليبية لمتابعة تنفيذ وقف النار    «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً        عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تواصل جهودها من خلال تقديم خدماتها الطبية المتنوعة في مخيم الزعتري        " الحدود": ضبط 94 متورطا بتهريب مواد مخدرة        الكويت تسجل 530 إصابة جديدة بفيروس كورونا            هل يعفو بايدن عن ترمب حال محاكمته؟    رئيس «الغذاء والدواء» يُفجع بوفاة والده    #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    زلزال إندونيسيا: 34 قتيلاً.. مئات الجرحى.. وانهيار مستشفى    #أمير_القصيم يتوج “متنمر” بكأس “الدرعية” ضمن سباقات الفروسية بميدان #الملك_سعود    أمانة جدة ترحل مليون ونصف طن من النفايات المنزلية خلال 2020    ‬قباب المسجد النبوي شاهدة على جمال العمارة الإسلامية الحديثة    «الشورى» يبحث معوقات وإنجازات صندوق التنمية الصناعية    اقتصاديون ل عكاظ: بيئة نظيفة وصديقة.. بلا ضوضاء        واجهة الخبر البحرية.. واحة الرفاهية والاستجمام    الدفاع المدني يدعو للحذر أثناء استخدام وسائل التدفئة    رجال الأمن بعيون مصرية    العلا.. تراث حضاري وتطوير يضيف 120 مليارا للناتح المحلي    بالأخطاء التحكيمية.. الاتحاد يتلقى خسارته الثانية    ليتهم سكتوا يا عويس    تاريخ ألعاب العرب    أبو الريحان البيروني.. «نموذجاً»    التعليق على اقتباس يماثل «لا تقربوا الصلاة»    التبويب والتصنيف في خطوات التأليف    وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الروسي    حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة على المملكة    أمير الشرقية ونائبه يباركان بدء المرحلة الأولى لمشروع "نبض الخبر"    سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي ذوي الأديب أحمد الحربي    #أمير_الشمالية يفتتح مشروع تطوير بيئة العمل في المركز الصحي الشمالي ب #رفحاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث ونظام الغرف التجارية
نشر في جازان نيوز يوم 01 - 12 - 2020

عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.
وفي بدء الجلسة، ثمن مجلس الوزراء، ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي ولي العهد حفظهما الله - من الدعم والتمكين لأجهزة الدولة كافة بما يكفل الارتقاء بأدائها لمهامها واختصاصاتها ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق مستهدفات رؤية 2030، منوها في هذا الصدد بما سجلته المملكة من ريادة في الدورة الأولى لجائزة التميز الحكومي العربي.
واطّلع المجلس، على مستجدات جائحة فيروس كورونا على المستويين المحلي والدولي، وآخر التطورات فيما يتعلق باللقاحات المضادة، في ضوء ما يشهده العالم من سعي كبير وجهود غير مسبوقة من الدول والمنظمات ومراكز الأبحاث العالمية بهدف الوصول إلى لقاح ناجع وفعال للفيروس، وعلى الإحصاءات في المملكة واستمرار منحنى الإصابة في التراجع، مع التأكيد على ضرورة مواصلة الجميع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
وأوضح معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء، استعرض جملة من الموضوعات حول مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليميا ودوليا، مجددا تأكيد حرص المملكة على تحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني الشقيق، والمضي قدما لتنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام والاستقرار، والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث، وجهود التحالف السياسية والعسكرية والأمنية والإغاثية والتنموية لليمن.
وتطرق المجلس، إلى ما أعلنته المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت وجمهورية باكستان الإسلامية عن إطلاق " منظمة التعاون الرقمي " التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وقدراتها على التحول والتكيف مع الاقتصاد العالمي، والسعي إلى تنمية الاقتصاد الرقمي المشترك لها إلى تريليون دولار على مدى خمس سنوات، وذلك في إطار تسريع نمو التقنية الحديثة والدفع بكل ما يحقق التحول الرقمي عالمياً.
وبين معالي الدكتور ماجد القصبي أن مجلس الوزراء، تناول الجهود التي توليها الدولة لاجتثاث الفساد من جذوره بوصفه من الجرائم العابرة للحدود، مشيراً في هذا السياق إلى الاتفاقية التي وقعتها هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لتنفيذ "مبادرة الرياض" الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي بين سلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد، وما حظيت به المبادرة من دعم المملكة بمبلغ عشرة ملايين دولار، ومن تأييد جميع المنظمات الدولية ذات العلاقة ومنها الإنتربول، ومجموعة العمل المالي (فاتف)، ووحدات الاستخبارات المالية (مجموعة إيغمونت)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية .
وجدد المجلس، إدانة المملكة للهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيّين شمال شرق نيجيريا، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، معربا عن العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولنيجيريا حكومة وشعبا، مع التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل، مؤكدا وقوف المملكة وتضامنها مع جمهورية نيجيريا الاتحادية الشقيقة ضد هذه الأعمال الشنيعة التي تستهدف أرواح الأبرياء، وتزعزع الأمن والاستقرار.
واطّلع مجلس الوزراء، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطّلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :
أولاً :
تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثانياً :
الموافقة على مذكرة تعاون بين المركز الوطني للتنافسية في المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة ممثلة بمكتب الشؤون القانونية بشأن المساهمة المالية في صندوق الأونسيترال الاستثماني.
ثالثاً :
الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث.
رابعاً :
الموافقة على نظام الغرف التجارية.
خامساً :
الموافقة على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (التاسعة والثلاثين)، القاضي بالموافقة على الإطار العام لاستراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك للسنوات الخمس القادمة.
سادساً :
الموافقة على قيام مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بعقد مزادات علنية للطيف الترددي لأغراض تجارية.
سابعاً :
الموافقة على ترقيات للمرتبة (الرابعة عشرة) وتعيين على وظيفة (وزير مفوض)، وذلك على النحو التالي:
تعيين عبدالرحمن بن محمد بن صالح الخراشي على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
ترقية المهندس / سلمان بن حسين بن جابر الفيفي إلى وظيفة (مهندس مستشار مدني) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بأمانة منطقة عسير.
ترقية عبدالعزيز بن إبراهيم بن علي العيد إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.
ترقية منصور بن عبدالله بن منصور العصيمي إلى وظيفة (خبير نظامي ب) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
كما اطّلع مجلس الوزراء، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارتي الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والخدمة المدنية (سابقاً)، والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وديوان المظالم المتعلق بالأعمال الإدارية، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.