بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جازان نيوز" تنقل انطباعات روائيات وشاعرات وكاتبات عن اليوم الوطني 84

قالت الروائية والشاعرة مها عبود باعشن تقدمت بتهانيها للقيادة الحكيمة ائلة : اهني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين وولي ولي عهده الامين والاسره الحاكمه والشعب السعودي والمقيم.
ونثرت مشاعرها نحو وطنها قائلة : فاليوم فرحة الوطن في قلوب ابنائه فرحتنا باليوم الوطني هي فرحه شكر وحمد لله سبحانه وتعالي الذي انعم علينا بملك عادل انسان وحكومه رشيده تحمل مسؤلية مملكة وشعبها ومواطنيها والمقيمين بها لتمنحهم بعد الله تعالي الامن والامان والاستقرار. هذه هي فرحتنا الاساسيه التي تنبع من قلوبنا التي تشعر بالراحه علي ارض الحرمين الشريفين. فهنيئا لنا بهذه البلاد .
بالسياق ذاته قالت خبيرة الطفولة عايشة عادل : من اين ابتدئ الحديث عن الوطن .ولمن اصوغ حكاية الذكرى لمن !
وأضافت : يومنا الوطني اقبل وحري بنا ان نحتفل به كما تحتفل الشعوب بايامها المجيدة فنحن لسنا استثناء فلكل شعب لحظة كبرى وتاسيسية يجب ان تخلد ومن الضروري ان نحتفل احتفالا يليق بنا كدولة التوحيد العظمى . احتفالنا يجب ان يعترف بالماضي ويجدد الولاء والعهد للحالي احتفالنا يجب ان يبرز الرموز واولئك
الذين ضحوا من اجله وتركو بصمات .احتفالنا يجب ان يوثق احداث وتاريخ الوطن حتى لاتضيع الحقائق ، احتفالنا يجب ان يشمل كل مدينة وقرية وهجرة وبيت غني وفقير احتفالنا يجب ان لانختزل فرحته في رقصة بحزم الوسط على ايقاع اغنية وطنية .
واختتمت : اخيرا تذكرة يجب ان نعيها وهي ان الانسان لايناضل الا من اجل من يحب ولا يحب الا من يقدر ويحترم ؛ فكيف نطلب من مواطن ان يحب وطنه ويقدره وهو لايعرفه فقط اعرفوا وطنكم حق المعرفة لتحبوه ولتناضلوا من اجله.
اﻻعلامية فوزية خان .. صحفية بعرب نيوز : هذا اليوم بدأت مسيرة العطاء , اليوم الخاص من احتفالات اليوم الوطني السعودي أود أن أهنئ الأمة كلها ونصلي القيادة الحكيمة سوف يكون دائما ودين هذا البلد وشعبه والمسلمين .
الاعلامية فوزيه الحربي ؛ كاتبه وصحيفة بجريدة الوطن وملحق جمعتنا قالت : دمت عالياً شامخاً ياوطني , تشهد مملكتنا الحبيبة حدثاً هاماً نترقبه منذ الإعلان عن بدأ تدشينه. ماهو؟أنه رفع اكبر سارية على مستوى العالم. بعد عشرون يوما. وقد صُمّمت. على أيدي خبراء وإستشاريين ومُهندسين. من امريكا ،وإنجلترا بحيث تكون مُقاومة لعوامل الطقس من حيث الجودة والمتانة، والنوعية واستخدمت عدة تقنيات حديثة لذلك من بينها وحدة التحكم ،والحمل. في دوران العلم ،وإتجاه الرياح ،ونظام الإنارة التحذيرية للطائرات. وعدة أنظمة حديثة لاحصر لذكرها.هذه السارية الشاهقة تحمل علُوها علمنا الأخضر الذي خُطت عليه .لاأله إلا الله محمد رسول الله.
وأضافت : ما اجملها من سارية تحمل كلمة التوحيد التي هي بقلب كل مسلم ومسلمة. لتظل هذه الكلمه عالية خفاقة دوما بأذن الله. الجدير ذكره أن بلادنا الغالية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد اللمملكة باليوم23سبتمبر من كل عام. وهو يوم صدور الموسوم الملكي بتوحيد اللمملكة العربية السعودية. حيث صدر في 17جماد الأول عام 1351هجري.
واستطردت قائلة : إختار الملك عبد العزيز غفر الله له. يوم الخميس الموافق 21سبتمبر من نفس العام الموافق 23سبتمبر يوماً لقيام المملكة العربية السعودية وطني ووطن كل سعودي ينتمي لهذه الأرض الطاهرة .وطننا لاتفي حقه الكلمات ونحتاج لمجلدات للتغني به وذكر مناقبه نحبك ياوطني. نحب قيادتنا. التي نشأنا بأحضانها فهي لنا ونحنُ لها جسداً واحداِ بِكياناً واحداً اعلامنا دوما خفاقه.
واختتمت : وطننا دوما شامخ. قيادتنا هي الدورة الدموية لكياننا على هذه الأرض .شكراً لقيادتنا التي اضافت لإنجازاتها المُتوالية هذا العمل الجبّار الذي يعتز به جميع المسلمين في جميع انحاء المعمورة وهم يروا كلمة التوحيد عالية خفاقة فليشهد التاريخ بهذا. ولنخُط هذا بسطور من ذهب لخادم الحرمين الشريفين. أطال الله عمره.
بدورها اعربت اﻻستاذة حصه الروقي رئيسة قسم التوعية الصحية بمستشفى العيون بجده عن مشعرها قائلة : وطني كم اعشق اشجارك وبحارك وهواك وطني يعجز لساني ويتعرض أفكاري ماذا اكتب وماذا اقول فلن أعطيك حقك يا وطني الغالي الحبيب شكرا لك يا وزني انك تحتضن ف امان وسلام.
أما الكاتبة/ صافية عبدالله فأنشدت ليوم الوطن :
الدار دار الحي و الخير من ميلاد
من نور فجر الأمس يا موطن القِبلة
يا روعة الأوطان يا مولد الأمجاد
فخر العرب والدين وحنا الكرم أهله
حُرة بيارقنا فوق السماء تزداد
رأيتنا بالتوحيد سيفين و النخلة
من هو يعادينا جينا على الميعاد
بالسيف نتباهي قوم الغمد سلّه
حكامنا وآفين و الطيب فيهم زاد
نسل العزيز الي نعيش في ظله
أرواحنا فدوة لحدودها تنقاد
الله و قبل بلادنا ( أبونا عبدالله )
6


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.