دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الامير محمد بن نايف : الامن الوطني للأردن يعتبر جزء اساسي من الامن الوطني السعودي
نشر في جازان نيوز يوم 21 - 07 - 2014

بحث وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي، لدى لقائه مساء امس الاحد، في مدينة جدة السعودية، نظيره السعودي سمو الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، اوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والتطورات التي تشهدها المنطقة.
وقال سمو الامير محمد بن نايف إن الامن الوطني للأردن يعتبر جزء اساسيا من الامن الوطني السعودي نظرا للروابط الجغرافية والقومية والتاريخية والسياسية التي تجمع البلدين الشقيقين وقيادتيهما الحكيمتين.
واكد سموه ان السعودية لن تتوانى عن دعم الاردن في مختلف المجالات ومساعدته على استيعاب التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة.
بدوره اكد المجالي ان البلدين الشقيقين يمثلان عمقا استراتيجيا وسدا منيعا لبعضهما البعض في مواجهة التحديات والاخطار الامنية وخصوصا في مجالات الجريمة ومكافحة المخدرات وتهريب السلاح وكل ما يمكن ان يخل بأمن البلدين.
وابدى استعداد الاردن لتقديم كل من شأنه إن يخدم الامن والامان في المملكة العربية السعودية مشيرا الى ان السنوات الاخيرة شهدت تقدما واضحا في مستوى التعاون بين البلدين في شتى المجالات وعلى قاعدة من التشاور والتنسيق حيال مختلف القضايا التي تشهدها المنطقة.
وعلى صعيد متصل، بحث المجالي لدى لقائه نائب وزير الخارجية السعودي سمو الامير عبدالعزيز بن عبدالله، الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة وكيفية التعامل معها بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين.
وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى اهمية التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين وضرورة بلورة مواقف منسجمة حيال مختلف التحديات والتطورات التي تمر بها المنطقة وعلى كافة الصعد.
كما بحث المجالي لدى لقائه قادة الاجهزة الامنية في مدينة جدة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الامني بين البلدين وخاصة تبادل الزيارات والخبرات والمعلومات وتنفيذ برامج وخطط مشتركة لحفظ الامن والامان وتحقيق السلم في البلدين والمنطقة.
وفي العاصمة السعودية، الرياض، بحث المجالي لدى لقائه سمو الامير فيصل بن عبد الله بن عبدالعزيز رئيس الهلال الاحمر السعودي اوجه التعاون الثنائي بين البلدين ولا سيما المتعلق منها بدعم الموقف الاردني تجاه ازمة اللاجئين السوريين المتواجدين على اراضي المملكة.
واكد سمو الامير دعم السعودية للاردن في ظل موجات اللجوء التي يتعرض لها في الفترة الاخيرة والتي تستدعي مساعدته ليتمكن من تادية رسالته الانسانية والقومية على اكمل وجه.
واكد المجالي ان الاردن يبذل جهودا مضاعفة فاقت في كثير من الاحيان امكاناته وقدراته المحدودة لتخفيف معاناتهم في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والامنية الى جانب الضغط على البنى التحتية في مختلف المرافق والمؤسسات الموجودة اصلا لخدمة المواطنين الاردنيين والتي يجري باستمرار تجديدها وتطويرها لزيادة فاعليتها في استيعاب الضغط المتزايد عليها.
وفي مكة المكرمة بحث المجالي لدى لقائه مدير الامن العام السعودي اللواء عثمان المحرج ابرز التطورات الجارية في المنطقة وضرورة تعزيز التعاون الامني بين البلدين الشقيقين وخاصة تهريب السلاح والمخدرات ومكافحة الجريمة بشتى انواعها وكيفية الاستفادة من خبرات البلدين في هذا الاطار.
ووضع مدير الامن العام السعودي الوزير المجالي في صورة الخطط الامنية التي تنفذها الاجهزة الامنية السعودية خلال العمرة والحج للحيلولة دون وقوع اية مشاكل او صعوبات والحفاظ على امن المعتمرين والحجاج.
يذكر ان اللقاءات جاءت في اطار الجولة التي يقوم بها المجالي حاليا للمملكة العربية السعودية لبحث التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وآخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.