رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا عزاء لأرواحنا؟؟‎
نشر في جازان نيوز يوم 05 - 01 - 2012

عندما تقودك أقدامك لدخول أحد مستشفيات منطقة جازان فلابد وأن تكتب وصيتك وتودع أهلك وتحمل معك كفنك وتتلو الشهادة فالداخل فيها مفقود والخارج منها مولود ؟؟!!
للأسف تحولت مستشفياتنا من أماكن طلب دواء واستشفاء إلى أماكن تفوح منها رائحة الفناء ففي كل مستشفى تثور أعاصير الأخطاء الطبية .
تسونامي يغرق مرضى لا ذنب لهم سوى وجودهم في المكان والزمان الخطأ .. عمليات بسيطة تتحول إلى كوابيس .. مراجعات اعتيادية تتحول إلى سلسلة من الألم اللامنتهي .. حالات عديدة من الجرائم الطبية لاتحدث في مستشفى بدون إمكانيات فما بالك بمستشفيات في دولة من أغنى دول العالم حالات عديدة يندى لها الجبين نستعرض منها :
_ إمرأة تدخل مستشفاً يحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا نفاخر بوجوده في منطقتنا ( سابقاً ) لإجراء عملية استئصال ورم عنقودي في الرحم وعند إجراء عملية التنظيف اللاحقة تسببت مشارط استشاري الجراحة في تحويلها إلى مسرح تجارب ليتركها جثة هامدة منهياً أحلام أسرة .
_ شاب في مقتبل العمر يراجع مستشفا عاما في إحدى المحافظات لشعوره بارتفاع في درجة الحرارة فيتم إعطاءه الفولتارين في كل مرة وبعد ثمانية أيام يتم نقله لمستشفى الملك فهد ( رحمه الله ) في حالة أشبه بالغيبوبة ليمنع عنه الطبيب الأدوية لمدة ثلاثة أيام لأن الفولتارين كاد أن يفتك بكليتيه .
_ إمرأة تراجع إحدى المستشفيات العامة في إحدى المحافظات لشعورها بآلام في البطن وفي كل مرة ينفحها طبيب ذاك المستشفى مهدئات للمغص وعندما زادت الآلام سافرت خارج المنطقة لتجد أنها تعاني من التهاب حاد في الزائدة الدودية ولولا لطف الله لحدث مالاتحمد عقباه .
_ ممرضة تترك إبرة التحليل في ذراع إمرأة بدون غطاء لتبادل الضحكات مع زميلتها والمريضة تنزف ولولا لطف الله ثم أصوات ابنتها لنزفت حتى الموت وتمت معالجة الخطأ بإعطاءها دم من المختبر ودفن الموضوع .
_ إمرأة تلفظ أنفاسها على جهاز غسيل الكلى نتيجة حقنة خاطئة .
_ إمرأة تلفظ أنفاسها بعد حقنة طلق زائدة تسببت لها في نزيف حاد في الرحم .
حالات عديدة فلا يكاد يمر شهر إلا ونسمع عن حالة وأكثر حدثت في أحد المستشفيات بمنطقة جازان والشؤون الصحية تلتزم الصمت حيالها فلا نسمع لها صوتا ولا نرى لها فعلا ومستشفياتنا تعلق على مداخلها قوله تعالى : ( كل نفسٍ ذائقة الموت ) ونحن نذرف دموع الوداع على فراق أحبابنا ونردد لا عزاء لأرواحنا
أخر دمعة
تناقلت الصحف قبل أيام خبر إلقاء القبض على وافد باكستاني وبالتحقيق معه اعترف بتزوير أربعة عشر شهادة طبية لأشخاص من جنسيات مختلفة يعمل أربعة منهم في مستشفى كبير بالمدينة المنورة ..... فهل بعد ذلك من عزاء لأرواحنا ؟؟؟
5


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.