أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرتوعي: «سوبر لندن» مشروع استثماري تسويقي للأندية واللاعبين
نشر في صوت حائل يوم 18 - 07 - 2018

أوضح خبير الاستثمار والمدقق المالي محمد الرتوعي أن إقامة الاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة كأس السوبر التي تجمع بين ناديي الهلال والاتحاد يوم السبت 18 أغسطس المقبل في ملعب «كوينز بارك رينجرز» بالعاصمة الإنجليزية «لندن» هو حدث استثماري بكل ماتحمله الكلمة من معنى، كما أنه أحد الطرق المؤدية إلى خصخصة الأندية، وهذا هو المعمول به في الاتحادات الأهلية العالمية التي تروج لأسماء دولها وأنديتها ومنتخباتها ولاعبيها المحليين والأجانب.
وشدد الرتوعي أن السوبر له أهداف عدة تتحاكى مع رؤية «2030» ومع الحراك الذي يدار في الحركة الرياضية المحلية بقيادة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ لا سيما وأنها تثبت أن الاستثمار المحلي أصبح جاذبا وأن نضع الخطوات الواثقة ليصبح الدوري السعودي ضمن أفضل 10 دوريات عالمية، فالتسويق جزء لا يتجزأ من خطة الوصول بالدوري للمراتب العليا عالميًا.
وقال في تصريحه ل»دنيا الرياضة»: مواجهة كأس السوبر التي تجمع بين الهلال بطل الدوري والاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين مشروع استثماري ممتاز وتسويق للأندية ولاعبي المنتخب السعودي، إذ أنها ستخلق بصمة متجددة وتمنح الشركات التي ترغب في رعاية الأندية طموحاً ورغبة أكبر مما يرفع من القيمة المالية لعقود الرعاية.
وأكد أن المواجهة المرتقبة في لندن تلبس ثوب العالمية فاللاعب المشارك سيتعود على اللعب في مثل هذه الملاعب وسيكون لتواجد اللاعبين الأجانب الجدد الذين تم التعاقد معهم للموسم الجديد دفعة تسويقية قوية للموسم الرياضي، فالكل رابح في مثل هذه التجمعات التي سيكشف خلالها الجمهور السعودي انه مثقف ومتحضر لأن الرياضة أصبحت السفير للمجتمعات وأداة نشر رسالة رياضية وثقافية من خلال الجمهور الواعي والمثقف.
ويرى الرتوعي أن مباراة السوبر ستكون بداية فعلية لتقليص عدد اللاعبين السعوديين بعد إقرار التعاقد مع سبعة أجانب لكل ناد، وستحفز اللاعبين المحليين أكثر في الوقت الذي سيدرك اللاعبون الأجانب الجدد المشاركون مع الأندية السعودية أنهم يشاركون في دوري احترافي ومنظم بشكل مميز قائلًا: «بداية الموسم الجديد ببطولة السوبر ستكون أكبر حافز للناديين المشاركين في تقديم كل ما يمتلكون من إمكانات ليكون المردود المعنوي والفني أجمل خلال الدوري».
وبين الرتوعي أن تسويق واستثمار مباراة مثل السوبر السعودي يحتاج إلى متخصصين في هذا المجال وسبق أن حقق اتحاد القدم مسبقا نجاحا في مثل هذه التجمعات خارج المملكة، ولكن ينبغي أن يعمل اتحاد القدم على تحقيق الجودة القصوى من ملف الاستثمار، خصوصا وأن التوجهات التخصصية يكون لتواجدها في مثل هذه المناسبات عنصر بالغ الأهمية، وبلا شك اتحاد القدم لديه من عناصر الخبرة في هذا المجال؛، مؤكدًا عدم وجود أي تحركات استثمارية حتى اليوم ووجوب البدء في تفعيل هذا الملف الذي يحتاج من اتحاد القدم صرفًا ماليًا على هذا المجال من خلال توجيه الدعوات سواء للجماهير أو مشاهير التواصل الاجتماعي، لأن مثل هذا الحراك سيكون مردوده على الرعاة والشركات الراغبة في الدخول في بوابة الاستثمار الرياضي المحلي سواء السعودية أو الأجنبية إيجابي، لأن قياس هذه الشركات هي الجماهير أولاً وأخيراً».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.