خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خامنئي: "المقاومة الموحدة" للشعب العراقي هي التي اجبرت الامريكيين على الانسحاب
نشر في أنباؤكم يوم 01 - 11 - 2011

ادلى آية الله علي خامنئي بتصريحاته اثناء لقاءه بمسعود بارزاني
قال مرشد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي يوم الاحد إن الفضل في إجبار الامريكيين على سحب قواتهم من العراق يعود الى ما وصفه "بالمقاومة الموحدة" للشعب العراقي.
وقال خامنئي اثناء لقاءه في طهران بمسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق إن الانسحاب الامريكي سيشكل "صفحة ذهبية" في تاريخ العراق.
ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية قال مرشد الثورة الاسلامية في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية "رغم الوجود العسكري والسياسي الامريكي في العراق والضغوط التي مارستها واشنطن على البلاد فإن الشعب العراقي بأكمله قال كلا للولايات المتحدة."
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد اعلن في الاسبوع الماضي ان كل العسكريين الامريكيين الذين يقدر عددهم ب 39 الف سيسحبون من العراق بحلول نهاية شهر كانون الاول / ديسمبر المقبل. وكانت واشنطن ترغب في إبقاء عدد محدود من عسكرييها في العراق، ولكن الحكومة
العراقية رفضت الرضوخ للضغوط الامريكية بشمول هؤلاء بحصانة من الملاحقة القانونية.
واصبح الانسحاب من العراق بعد تسع سنوات من احتلاله قضية سياسية في الولايات المتحدة، حيث يجادل بعض الجمهوريين وغيرهم بأن من شأن هذه الخطوة فتح المجال لايران للتدخل في شؤون العراق الداخلية.
من جانبها، تنفي ادارة الرئيس اوباما ان تكون الخطوة تمثل هزيمة جيواستراتيجية، واصدرت سلسلة من التحذيرات لايران من مغبة التدخل في الشؤون العراقية.
فقد قال وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في الاسبوع الماضي "رسالتنا الى ايران وغيرها من الذين يبيتون نوايا تجاه العراق فحواها ان الولايات المتحدة ستحتفظ بوجود في المنطقة لفترة طويلة."
الا ان هذه التحذيرات قوبلت بالسخرية في طهران، حيث قال وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم الاحد إن تعليقات بانيتا لا تعدو كونها محاولة لاخفاء "المأزق والفشل الامريكي."
اما قول وزير الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في الاسبوع الماضي إن الولايات المتحدة تنوي تأسيس "سفارة افتراضية" للتواصل مع الشعب الايراني، فقد وصفه رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني بأنه "اعتقاد بأن الدبلوماسية مجرد لعبة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.