هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرسنال على القمة بعد تعادل تشيلسي مع توتنهام وخسارة قطبي مانشستر
نشر في عناوين يوم 29 - 09 - 2013

قفز أرسنال إلى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-1 على مضيفه سوانزي سيتي مستفيدا من تعادل توتنهام مع تشيلسي 1-1 في قمة في لندن وخسارة مفاجئة لقطبي مانشستر السبت 28 سبتمبر 2013.

وخرج أرسنال بالنقاط الثلاث بعد تألق آرون رامسي الذي صنع الهدف الأول لسيرجي جنابري في الدقيقة 58 وسجل بنفسه الهدف الثاني بتسديدة رائعة ب أربع دقائق.

وقلص سوانزي صاحب الأرض الفارق بتسجيل هدفه الوحيد عن طريق بن ديفيز الذي استغل إخفاق المدافع بير مرتساكر في تشتيت كرة عالية في الدقيقة 81.

وتلقى أرسنال الخسارة في الجولة الأولى لكنه تعافى وحقق خمسة انتصارات متتالية ليصبح رصيده 15 نقطة من ست مباريات متقدما بنقطتين على جاره توتنهام صاحب المركز الثاني وأربع نقاط على تشيلسي وساوثامبتون.

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الخامس برصيد عشر نقاط وهو نفس رصيد ليفربول وهال سيتي بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني عشر بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط بعد يوم سيء لمدينة مانشستر التي هيمنت على لقب الدوري في آخر ثلاثة مواسم.

وخسر مانشستر يونايتد المدافع عن اللقب 2-1 أمام ضيفه وست بروميتش البيون بينما تعثر سيتي أمام استون فيلا وخسر 3-2.

وسجل جون تيري هدفا في الشوط الثاني ليمنح تشيلسي التعادل 1-1 مع مضيفه وجاره اللندني توتنهام هوتسبير.

وأخفق ديفيد مويز مدرب يونايتد في اختبار جديد وتلقى الخسارة الثانية على التوالي في المسابقة بعد هزيمته 4-1 أمام جاره سيتي يوم الأحد الماضي.

وقال مويز لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "دائما ما يعاني أي فريق من نتائج سيئة لكن الأمر يتوقف على طريقة التعامل مع ذلك."

وأضاف المدرب الذي تولى تدريب يونايتد قبل انطلاق الموسم خلفا للمخضرم اليكس فيرجسون "هناك مباريات كثيرة قادمة وسيتوقف الأمر على طريقة التعامل ولذلك فنحن نتطلع إلى هذه المباريات."

وتقدم مورجان أمالفيتانو بهدف لوست بروميتش في الدقيقة 54 لكن وين روني تعادل سريعا ليونايتد بعد ثلاث دقائق.

وتمكن البديل سيدو براهينو من خطف هدف الفوز للفريق الزائر في الدقيقة 67.

ولم يكن حال سيتي أفضل كثيرا بعدما تلقى هدفين في غضون ثلاث دقائق في الشوط الثاني ليهدر تقدمه 2-1 ويخسر أمام استون فيلا.

وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي "يجب أن أتحلى بالصبر. من المهم الاحتفاظ بالهدوء. بصفة عامة أنا سعيد جدا بأسلوب لعب فريقي اليوم وكنا نستحق نتيجة مختلفة."

وانتهى الشوط الأول بتقدم سيتي بهدف ليايا توري في الدقيقة الأخيرة لكن كريم الأحمدي أدرك التعادل لاستون فيلا في الدقيقة 51.

وتقدم ادين جيكو من جديد لسيتي بعد خمس دقائق لكن الفريق صاحب الأرض سجل هدفين عن طريق لياندرو باكونا من ركلة حرة متقنة واندرياس فايمان في الدقيقتين 73 و75.

وفي قمة لندن انتهت المعركة بين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي ومواطنه ومساعده السابق اندريه فيلاس بواش مدرب توتنهام دون أن يتفوق أحدهما على الاخر.

وسيطر توتنهام صاحب الأرض على الشوط الأول وانتزع تقدما مستحقا بهدف سجله جيلفي سيجوردسون في الدقيقة 19.

لكن قرار مورينيو بالدفع بخوان ماتا في الشوط الثاني أتى بثماره اذ ارسل الأخير الكرة من ركلة حرة قابلها تيري برأسه محرزا هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة 65 عقب ضغط مكثف من الفريق الزائر.

وضغط تشيلسي على الفريق المضيف حتى قرر الحكم مايك دين بشكل مثير للجدل طرد المهاجم الاسباني فرناندو توريس مع تبقي عشر دقائق من زمن اللقاء.

وتلقى توريس الإنذار الثاني بعد التحام غير خطير مع يان فيرتونن الذي كان قد تسبب في وقت سابق في حصول المهاجم الاسباني على الانذار الأول.

وتركزت كافة عناوين الصحف قبل المباراة على الصراع بين الصديقين مورينيو وفيلاس بواش اللذين تحولا إلى متنافسين وتقابلا لأول مرة عقب أربع سنوات من استقالة فيلاس بواش من الجهاز التدريبي لمورينيو في انترناسيونالي ليشق طريقه بنفسه.

وعمل فيلاس بواش تحت قيادة مورينيو في بورتو وتشيلسي قبل أن تشكل فترة عملهما معا في دوري الدرجة الأولى الايطالي نهاية علاقتهما التدريبية معا.

ودخل توتنهام المباراة وهو صاحب أفضل سجل دفاعي في أكبر خمس بطولات دوري في اوروبا بعد أن تلقت شباكه هدفا واحدا.

وخرج مورينيو عقب المباراة وهو يقول إن فريقه يستحق أكثر من التعادل وهو ما رفضه فيلاس بواش.

وقال فيلاس بواش لشبكة سكاي سبورتس "أعتقد أنها نتيجة عادلة. الشوط الثاني لم يكن جيدا كما كنا نبغي. لقد بذلوا جهدا كبيرا للتسجيل من الكرات الثابتة."

وأضاف "سنحت للفريقين فرص جيدة للتسجيل الا انهما أضاعا تلك الفرص. كانت لدينا فرصة جيدة للتقدم 2-صفر قبل نهاية الشوط الأول وكان هذا سيحسم الموقف."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.