سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التمارين الأفضل للحفاظ على رشاقة الجسم
نشر في عناوين يوم 09 - 12 - 2012

ذكر موقع " مايو كلينك " الأمريكي أن تدريبات اللياقة البدنيةتوفر خمسة عناصر هامة للصحة جيدة. ومن أجل الحصول على تلك الفوائد، تأكد من أن نشاطك الرياضي يتضمن تمارين اللياقة البدنية الأساسية، وهي: الآيروبك، وتدريبات القوة، وتمارين التمدد، والتدريبات الأساسية وتدريبات التوازن.

و قال الموقع :" سواء أكنت مبتدئاً تتبع الخطوات الأولى نحو اللياقة البدنية أو ممارساً مخضرماً تأمل في تحسين نتائج تمارينك، اعلم أن تدريبات اللياقة البدنية المبنية على أصول سليمة أمر ضروري. ضمن هذه العناصر الخمسة التالية لإنشاء روتين متوازن.

الآيروبك
يعتبر الآيروبك حجر الزاوية في معظم برامج تدريب اللياقة البدنية. يساعد هذا النوع من التمارين الرياضية على التنفس بعمق أكثر وأسرع الأمر الذي يزيد من كمية الأوكسجين في الدم. كلما كانت تمارين الآيروبك أفضل، زادت كفاءة القلب والرئتين والأوعية في نقل الأوكسجين في الدم إلىجميع أنحاء الجسم وأصبح إنجاز المهام الروتينية الجسدية والتحديات غير المتوقعة أسهل مثل تشغيل سيارتك في المطر المنهمر.

يشمل الآيروبك أي نشاط بدني يستخدم مجموعات العضلات الكبيرة ويزيدمعدل ضربات القلب. جرب المشي والهرولة وركوب الدراجات والسباحة والرقص والآيروبك المائي. اهدف لممارسة ما لا يقل عن ساعتين و 30 دقيقة في الأسبوع من الآيروبك المعتدلأو ساعة واحدة و 15 دقيقة في الأسبوع من الأيروبك المكثف.

تدريبات القوة
اللياقة العضلية مكون رئيسي آخر في برنامج تدريب اللياقة البدنية. يمكن أن يساعد القيام بتدريب القوة مرتين على الأقل في الأسبوع على زيادة قوة العظام ولياقة العضلات. كما يمكن أن يساعد أيضا على الحفاظ على كتلة العضلات خلال برنامج انقاص الوزن.
تقدم معظم مراكز اللياقة البدنية آلات المقاومة المختلفة والأوزان الحرة وغيرها من الأدوات لتدريب القوة. لكنك لا تحتاج للاستثمار في عضوية الصالة الرياضية أو استخدام معدات غالية الثمن لجني فوائد تدريب القوة. يمكن أن تستخدم الأوزان منزلية الصنع - مثل البلاستيك وزجاجات المشروبات الغازية المملوءة بالماء أو الرمل - كذلك.

التمارين الأساسية
تساعد عضلات البطن وأسفل الظهر والحوض - والمعروفة باسم العضلات الأساسية - على حماية ظهرك وربط حركات الجزء العلوي والسفلي من الجسم. القوة الأساسية هي عنصر أساسي من برنامج اللياقة البدنية الصحيح.
تساعد التمارين الأساسية على تدريب عضلاتك على قوس العمود الفقري وتمكنك من استخدام العضلات العليا والسفلى من جسمك بشكل أكثر فعالية. ما هي التمارين الأساسية؟ كل تمرين يستخدم جذع الجسم من دون دعم. يمكنك أيضا تجريب تمارين أساسية مختلفة مع كرة اللياقة البدنية.

تدريب التوازن
ينبغي على كبار السن على وجه الخصوص أن يدرجوا في جدول تدريباتهم الروتينية تمارين تساعد على الحفاظ على التوازن أو تحسينه. هذا أمر مهم لأن التوازن يميل إلى التدهور مع تقدم العمر، مما قد يؤدي إلى السقوط والكسور. حاول الوقوف على ساق واحدة لمدة طويلة من الوقت لتحسين الاستقرارعموما. يمكن للأنشطة مثل تاي تشي أن تعزز التوازن أيضا.

المرونة والتمدد
المرونة هي جزء مهم من اللياقة البدنية. تتطلب بعض أنواع النشاط البدني، مثل الرقص ،مزيدا من المرونة أكثر من غيرها. تدريبات التمدد فعالة في زيادة المرونة، وبالتالي يمكن أن تسمح لممارسيها بالقيام بالأنشطة التي تتطلب قدرا أكبر من المرونة بسهولة. تحسن تمارين التمدد أيضا حركة المفاصل. كما ان التمدد المنتظم يساعد على تخفيف التوتر. لهذا السبب، أنشطة التمدد والمرونة المناسبة هي جزء مهم من برنامج النشاط البدني.

قبل أن تمتد، قم بالإحماء من خلال المشي أو القيام بتمرين مفضل في كثافة منخفضة لمدة خمس إلى 10 دقائق. الأفضل من ذلك، القيام بالتمدد بعد التمرين.

- عندما تكون عضلاتك دافئة وقابلة للتمدد. إذا لم تكن تمارس الرياضة بانتظام، من الأفضل أن تقوم بالتمدد على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع بعد الاحماء للحفاظ على المرونة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.