افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العرب يعرضون على الأسد خروجا آمنا مقابل التخلي عن السلطة
مجموعة من الجيش الحر تعلن القبض على شاهد سوري في اغتيال الحريري
نشر في عناوين يوم 23 - 07 - 2012

أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني فجر الاثنين على هامش اجتماع لوزراء الخارجية العرب في الدوحة ان الدول العربية متوافقة على عرض مخرج آمن على الرئيس السوري بشار الاسد مقابل تنحيه بسرعة عن الحكم. كما اكد المسؤول القطري ان الدول العربية ستطلب للمرة الاولى من المعارضة السورية والجيش الحر تشكيل حكومة انتقالية.
وقال الشيخ حمد بن جاسم للصحافيين "هناك توافق على تنحي الرئيس السوري مقابل خروج آمن ... ما طلب اليوم هو التنحي السريع مقابل الخروج الآمن من السلطة". واضاف ان المجتمعين اتفقوا على "دعوة المعارضة والجيش الحر لعمل حكومة وحدة وطنية" مشيرا الى انها "اول مرة نتحدث عن هذا في الجامعة العربية". الى ذلك، اشار الشيخ حمد الى ان الاجتماع الوزاري اقر مبلغ مئة مليون دولار للاجئين السوريين، من خلال الجامعة العربية.
وكرر دعوة الرئيس السوري لاتخاذ "خطوة شجاعة" بحيث "ينقذ بلده وشعبه ويوقف هذا الدم بشكل منظم". واعتبر ان الرئيس السوري "يستطيع ان يوقف التدمير والقتل بخطوة شجاعة، هي خطوة شجاعة وليست هروبا". ولفت المسؤول القطري الى ان دولة عربية واحدة لم يسمها تعترض على هذا الطرح العربي للاسد.
واستضافت الدوحة مساء الاحد اجتماعا للجنة الوزارية العربية المعنية بالازمة السورية برئاسة الشيخ حمد تلاه اجتماع موسع لمجلس وزراء الخارجية العرب. الى ذلك، كرر المسؤول القطري الدعوة الى تطوير مهمة المبعوث الدولي العربي كوفي انان للازمة السورية لتصبح متمحورة حول ادارة عملية انتقال السلطة. وقال في هذا السياق ان "مبادرة كوفي انان لم تطبق ويجب ان نطور مهمة كوفي انان التي يجب ان تكون الان في ترتيب الانتقال السلمي للسلطة".
وتواصلت العمليات العسكرية الاحد في مناطق سورية عدة خصوصا في مدينتي دمشق وحلب بين القوات النظامية التي تستخدم كل انواع الاسلحة وبين المقاتلين المعارضين الذين يحاولون احراز تقدم على الارض. وفي حصيلة شملت اسبوعا من المعارك النادرة العنف قتل 1261 شخصا في سوريا منذ مساء الاحد الماضي، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
مجموعة من الجيش الحر تعلن القبض على شاهد سوري في اغتيال الحريري
نشر على شبكة الانترنت اليوم شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول انها تنتمي الى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام هسام المعروف من وسائل الاعلام في لبنان جالسا على كرسي والى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول ان "كتائب عملية اقتحام دمشق" القت القبض على هسام هسام. ويقوم الاخير على الاثر بالتعريف عن نفسه "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد القي القبض علي امس من قبل شباب الجيش الحر". ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني الى بيروت وساعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن ان تحلموا بها". وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه اربعة رجال مسلحين الشريط بالقول "اوجه رسالة الى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل اليك هدية من عندنا هي هسام هسام".
وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في شباط/فبراير 2005 في انفجار في بيروت. وهسام هسام سوري كان ابلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الاولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. الا انه ما لبث ان غادر لبنان واعلن من سوريا انه ادلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد. وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان ب"شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.
ووجهت اصابع الاتهام الى سوريا في المرحلة الاولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري. واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي اربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، واصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الانظار.
المجلس الوطني: أحداث حلب ودمشق "خطوة حاسمة" نحو نهاية النظام
أكد المجلس الوطني السوري أن المعارك التي بدأت قبل أسبوع في دمشق وحلب "خطوة حاسمة" تؤسس لمرحلة "مضي النظام الى نهايته المحتومة". وأكد المجلس دعمه للجيش السوري الحر، وحذر من "جولة من العنف الدموي" و"مخاطر المرحلة الاخيرة". وقال المجلس الوطني في بيان تلاه المتحدث باسمه جورج صبرا ان "ما يجري في دمشق وحلب وبقية المدن السورية منذ ايام خطوة حاسمة تؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ بلدنا بل في حياة المنطقة ايضا".
أكد المجلس الوطني السوري أن المعارك التي بدأت قبل أسبوع في دمشق وحلب "خطوة حاسمة" تؤسس لمرحلة "مضي النظام الى نهايته المحتومة". وأكد المجلس دعمه للجيش السوري الحر، وحذر من "جولة من العنف الدموي" و"مخاطر المرحلة الاخيرة". وقال المجلس الوطني في بيان مصور تلاه المتحدث باسمه جورج صبرا ان "ما يجري في دمشق وحلب وبقية المدن السورية منذ ايام خطوة حاسمة تؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ بلدنا بل في حياة المنطقة ايضا".
واضاف "انها رسالة تقدمها الثورة للشعب تقول بوضوح كامل ان النظام ماض الى نهايته المحتومة وليس له ان يكون جزءا من مستقبل سوريا". ورأى صبرا في البيان الذي وزع على وسائل الاعلام ان "على جميع السوريين (...) ان يدركوا هذه الحقيقة ويتصرفوا على اساسها" ويقوموا بما يجب عليهم ان يفعلوه "لتسهيل الولادة الجديدة لوطننا بعد سقوط الاستبداد".
وتوجه بيان المجلس الوطني الى "رجال الجيش السوري الحر البواسل"، مؤكدا لهم ان "المدن والبلدات تنتظركم وهي واثقة انكم ستكونون لها الامن والامان وتحققون لها الحرية والكرامة". وطلب منهم ان يكونوا للشعب "خير مغيث تحفظون للناس حياتهم من الهدر وكرامتهم من الاهانة وارزاقهم من النهب والاعتداء لنثبت للعالم اجمع ان السوريين كفيلون بتدبير شؤونهم على قاعدة العدل والمساواة والتسامح".
كما طالبهم بالحفاظ خلال العمليات "على الدولة ومؤسساتها من العبث والتخريب" لان "الدولة لنا جميعا". وتابع "المجلس الوطني السوري يدعم خطاكم وينتصر لجهودكم ويعدكم ب(...) الاستمرار على نهجكم الثوري الانقاذي لبلدنا وعدم السماح باي خذلان لمسيرة الثورة". الا انه توقع "جولة من العنف الدموي لا زال القتلة يخططون لها"، محذرا من ان "النظام المتصدع لن يسلم بسهولة".
وقال "لا تهاون ولا تهوين بل الحذر الحذر. فالمرحلة الاخيرة ربما تحمل المخاطر ونحن على ابواب النصر". وختم البيان ان "اصدقاء النظام يحمونه سياسيا ويزودونه باسلحة القتل وكل اسباب الدعم للاستمرار، فاين اصدقاء الشعب السوري الكثر؟ وهل يقومون بموجبات هذه الصداقة؟". وتواصلت العمليات العسكرية الاحد في مناطق سورية عدة خصوصا في مدينتي دمشق وحلب بين القوات النظامية التي تستخدم كل انواع الاسلحة وبين المقاتلين المعارضين الذين يحاولون احراز تقدم على الارض.
الجيش السوري الحر يعلن بدء معركة تحرير حلب
اعلن الجيش السوري الحر الاحد بدء معركة "تحرير حلب" في شمال البلاد حيث تدور لليوم الثالث على التوالي اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والجيش الحر. وقال قائد المجلس العسكري للجيش السوري الحر في محافظة حلب العقيد عبد الجبار محمد العكيدي في بيان تلاه وتم توزيعه على شبكة الانترنت في شريط فيديو مسجل "في هذه الايام المباركة من عمر ثورتنا وبعد ان قطعنا شوطا كبيرا في كفاحنا من اجل حريتنا، يعلن المجلس العسكري لمحافظة حلب بدء عملية حلب الشهباء لتحرير حاضرة حلب من ايدي عصابة الاسد الملوثة بالجرائم المنكرة".
واضاف العكيدي "نجح الجيش السوري الحر حتى اليوم في تحرير معظم المواقع الواقعة في ريف حلب واصبحت الطريق امامنا مفتوحة لتحرير مدينة حلب ومنها كل التراب السوري". واكد ان الاوامر اعطيت الى "كل عناصر الجيش الحر بالزحف في اتجاه حلب الشهباء من كل الاتجاهات بهدف تحريرها ورفع علم الاستقلال فيها"، معلنا "النفير العام في كافة ارجاء المحافظة".
وتابع "على كافة الكتائب المقاتلة في كافة انحاء حلب الالتحاق فورا بكافة عدتهم وعتادهم بركب سابقيهم من ابطال الجيش السوري الحر". وتعهد المسؤول العسكري المعارض بحماية المدنيين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، محذرا المقاتلين بانهم سيتعرضون "للمساءلة والمحاسبة والعقاب" في حال الاعتداء "على اي انسان مهما كانت طائفته او ملته او قوميته او دينه من دون وجه حق". كما طالب من المواطنين "التزام بيوتهم حتى تحرير المدينة".
ودعا عناصر الجيش السوري الى الالتحاق بالجيش السوري الحر او "التزام الحياد". وتدور لليوم الثالث على التوالي معارك عنيفة في بعض احياء مدينة حلب في شمال سوريا. وذكر ناشطون ان المقاتلين المعارضين تمكنوا من السيطرة على بعض اجزاء احياء صلاح الدين ومساكن هنانو وسيف الدولة والصاخور.
الجيش التركي ينشر صواريخ ارض-جو على الحدود مع سوريا
عززت تركيا الاحد قواتها المنتشرة على الحدود مع سوريا عبر اسال بطاريات صواريخ ارض-جو وناقلات جند الى ماردين في جنوب شرق البلاد، بحسب ما نقلت وكالة الاناضول التركية للانباء. وقال المصدر نفسه ان قطارا يجر عربات محملة ببطاريات الصواريخ المضادة للطائرات وناقلات الجند وصل الى محطة ماردين للقطارات التي احيطت باجراءات امنية مشددة. وبحسب صور نقلتها شبكة "ان تي في" التلفزيونية فان حمولة القطار تضمنت خمس آليات على الاقل مجهزة ببطاريات صواريخ مضادة للطائرات.
وزراء الخارجية العرب يلتقون في الدوحة لبحث الوضع السوري
تعقد اللجنة الوزارية العربية اجتماعا اليوم في الدوحة لبحث تطورات الوضع السوري في ضوء امتداد العنف الى دمشق وحلب وتقدم للمعارضة على الارض وتاكيدها دخول "مرحلة الحسم" مع نظام الاسد.
وافاد مصدر في الخارجية القطرية لوكالة فرانس برس ان "اجتماع اللجنة الوزارية سيعقد مساء اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني، ويعقد اجتماع موسع آخر لوزراء الخارجية العرب مساء غد الاثنين للبحث خصوصا في الشأن السوري". وتستضيف الدوحة ايضا مساء اليوم الاحد اجتماعا منفصلا للجنة المكلفة متابعة مبادرة السلام العربية والشان الفلسطيني بما في ذلك الوضع المالي للسلطة.
وكان نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي قال في تصريحات صحافية نشرت السبت ان "التطورات الخطيرة التي تشهدها سوريا منعطف ومنحى خطير لا بد من دراسة كل تداعياته والعمل على إجراء عملية تقييم للجهود التي تبذل سواء على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومشاريع القرارات التي تعرض عليه". واكد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا السبت ان التطورات في سوريا "دخلت مرحلة الحسم"، مطالبا بانشاء صندوق دولي لاغاثة الشعب السوري.
واذ جدد مطالبته المجتمع الدولي بالتحرك خارج اطار مجلس الامن لوضع حد للازمة السورية، اكد سيدا الذي تفقد مخيمات اللاجئين السوريين داخل تركيا ان "سوريا منكوبة ونطالب بانشاء صندوق دولي لاغاثة الشعب السوري ونناشد الجميع التدخل لتخفيف معاناة اللاجئين". وكان سيدا اعلن الخميس في روما ان النظام السوري "يعيش ايامه الاخيرة" معتبرا ان الفيتو الروسي الصيني في مجلس الامن الدولي قد تكون له "تداعيات كارثية" على سوريا.
واستخدمت روسيا والصين الخميس الفيتو ضد مشروع قرار غربي في مجلس الامن الدولي يتوعد النظام السوري بعقوبات. وهي المرة الثالثة تلجأ فيها موسكو وبكين الى حق النقض في الامم المتحدة منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية المناهضة للنظام السوري في مارس 2011. ودعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت المعارضة السورية الى "تنظيم صفوفها" من اجل ان "تشكل بسرعة حكومة موقتة تكون ممثلة لتنوع المجتمع السوري".
واضاف الوزير الفرنسي انه اجرى "عددا من الاتصالات ولا سيما مع الامين العام للجامعة العربية (نبيل العربي) ورئيس وزراء قطر (الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني)". وتابع "نحن جميعا متفقون على ان الوقت حان لان تنظم المعارضة صفوفها من اجل تسلم السلطة في البلاد".
قوات الأسد تقصف دمشق بطائرات الهليكوبتر .. واشتباكات عنيفة في حلب
قال شهود ان قوات من المعارضة السورية اشتبكت مع قوات الرئيس السوري بشار الاسد قرب قاعدة المخابرات الرئيسية في مدينة حلب بشمال سوريا اليوم الاحد في الوقت الذي قصفت فيه طائرات هليكوبتر عسكرية عددا من الاحياء في دمشق في محاولة لطرد المعارضين.

وذكر سكان ونشطاء من المعارضة أن قتالا اندلع في أجزاء أخرى في حلب في حين تستعيد قوات الاسد فيما يبدو أجزاء في العاصمة دمشق وأخرجت مقاتلي المعارضة من حي المزة. وأضافوا أن الفرقة الرابعة تحاصر حي برزة في شمال دمشق.
قتلى الإضطرابات يتخطون ال 19 ألف شخص
قتل 19 الفا و106 اشخاص، غالبيتهم من المدنيين، في اعمال عنف في سوريا منذ بدء الاضطرابات في البلاد في منتصف مارس 2011ن بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 13296 مدنيا و4861 من عناصر قوات النظام و949 جنديا منشقا"، موضحا ان عدد المدنيين القتلى يشمل ايضا الذين انضموا الى المقاتلين المعارضين من المواطنين العاديين.
قصف قوات النظام لمدينة حمص.
وزراء الخارجية العرب يجتمعون في الدوحة لبحث الوضع السوري
يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعان مساء اليوم في الدوحة لبحث تطورات الوضع السوري في ضوء امتداد العنف الى دمشق وحلب وتقدم للمعارضة على الارض وتاكيدها دخول "مرحلة الحسم" مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد. كما ياتي الاجتماعان في اعقاب دعوة فرنسا المعارضة لتشكيل حكومة انتقالية وللاستعداد لحكم البلاد.
وسيعقد اولا اجتماع للجنة الوزارية العربية الخاصة بالازمة السورية برئاسة رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني، ثم يعقد اجتماع موسع لوزراء خارجية دول الجامعة. وتستضيف الدوحة ايضا اجتماعا منفصلا للجنة المكلفة متابعة مبادرة السلام العربية والشان الفلسطيني بما في ذلك الوضع المالي للسلطة.
وكان نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي قال في تصريحات صحافية نشرت السبت ان "التطورات الخطيرة التي تشهدها سوريا منعطف ومنحى خطير لا بد من دراسة كل تداعياته والعمل على إجراء عملية تقييم للجهود التي تبذل سواء على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومشاريع القرارات التي تعرض عليه".

اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في حلب
تدور اشتباكات عنيفة صباح الاحد بين القوات النظامية السورية ومقاتلين معارضين في مدينة حلب بشمال البلاد، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد ان "اشتباكات عنيفة تدور في احياء سيف الدولة والجميلية والميرديان وقرب قسم شرطة الزبدية وبمحيط مبنى الهجرة والجوازات"، لافتا الى ان "اصوات انفجارات شديدة تسمع في المنطقة الغربية" من المدينة. وبدأت الاشتباكات الجمعة في حلب التي بقيت في منأى لوقت طويل عن الاضطرابات الجارية منذ اكثر من 16 شهرا. وافاد المرصد عن اشتباكات عنيفة في حيي الصاخور في شرق المدينة وصلاح الدين في غربها.
وذكر الناشط ابو هشام من حلب لوكالة فرانس برس مساء ان عناصر الجيش الحر "تمكنوا من السيطرة على اجزاء كبيرة من الاحياء الشرقية القريبة من الريف، بينها الصاخور وطريق الباب". واوضح ان "الجيش الحر، بعد ان سيطر على معظم القرى في الريف، قرر نقل المعركة الى مدينة حلب"، مضيفا ان القوات النظامية ردت على ذلك بقصف هذه الاحياء بعنف ما اوقع عددا من القتلى.

وبث ناشطون على الانترنت شريط فيديو يظهر فيه عناصر من الجيش الحر في سيارة جيب بيضاء وسيارات اخرى وهم يدخلون حي الصاخور.
وتجمع عشرات الاشخاص لملاقاتهم والهتاف لهم، في حين رفع احدهم، وهو مقنع، شارة النصر امام الكاميرا. وقال "اليوم حررنا الصاخور، وان شاء الله قريبا كل مدينة حلب". كما ظهرت في شريط فيديو آخر تظاهرة تمر في حي صلاح الدين، امام مسلحين يرفعون اسلحتهم ويحيون المتظاهرين الذين يهتفون للجيش الحر ويشتمون الرئيس بشار الاسد. ولا يمكن التأكد من هذه المعلومات ميدانيا، بسبب تردي الوضع الامني وصعوبة وصول الصحافيين الى اماكن القتال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.