سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة دبي تضبط كوكايين بقيمة 140 مليون درهم
تعتبر أكبر شحنة كوكايين على مستوى الشرق الأوسط
نشر في عناوين يوم 14 - 12 - 2011

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، تهريب شحنة كوكايين تزن 93 كيلوغراماً، ويصل سعرها السوقي إلى نحو 140 مليون درهم، ضمن شحنة وصفت ب«أنها رابع أكبر شحنة كوكايين على مستوى الشرق الأوسط»، وفق تصنيف مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات.
وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، إن «أجهزة المكافحة تعاونت مع أفراد من المجتمع، ساعدوا على ضبط هذه الكمية الضخمة، قبل أن يعيد المتهمون تهريبها إلى وجهة أخرى»، مشيراً إلى أن «العملية حملت اسم (حقائب الموت)، نظراً إلى أن الكوكايين يعد من أخطر أنواع المخدرات، ويقود متعاطيه إلى الموت غالباً».
وتفصيلاً، قال العسماوي إن «العملية بدأت حين تلقت الإدارة في 16 نوفمبر الماضي معلومات تفيد بوجود أربع حقائب يشتبه في أنها تحتوي على مواد مشبوهة دخلت الدولة، من خلال شحنة تجارية مصدرها البرازيل، إلى إحدى الشركات التجارية في دبي، وبعد تحليل المعلومات الواردة، والتأكد من دقتها، تحرك فريق عمل من الإدارة إلى مقر الشركة، وقام أفراده بمعاينة الحقائب».
وبعد اتخاذ إجراءات السلامة والأمان اللازمة، تم فتح الحقائب، فوجدوا داخل كل منها قوالب مستطيلة الشكل، فيها مادة بيضاء اللون، لها المظهر المميز لمخدر الكوكايين، فتم نقل الحقائب إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ثم أُحيلت المادة المضبوطة إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، للوقوف على ماهيتها ووزنها. وأشار العسماوي إلى أن «تقرير المختبر الجنائي أثبت أن المادة المضبوطة هي مخدر الكوكايين، ويبلغ وزنها 92 كيلو و48 غراماً، ويصل سعرها السوقي إلى نحو 140 مليون درهم».
وتابع أنه «من خلال مواصلة البحث والتحري تم تحديد المشتبه فيهم»، موضحاً أن «إحدى الجهات التي تعمل في الدولة زوّدت الشرطة بمعلومات ثمينة حول الشحنة، ما ساعد على ضبطها»، مؤكداً أن «هذه الجهة تصرفت بوازع وطني، وأثبتت قدراً كبيراً من الانتماء». وأضاف أن «العملية لاتزال قيد المتابعة مع السلطات البرازيلية، لتحديد هوية مرسل تلك الكمية من الكوكايين، التي تم إخفاؤها داخل شحنة حقائب يدوية ومنتجات أخرى»، مرجحاً أن تكون العصابة المسؤولة عن تهريب «حقائب الموت» تعتزم إعادة تهريبها إلى دولة أخرى.
وكشف أن «حجم الكمية المضبوطة جعل المحاولة من العمليات الكبرى على مستوى العالم، والرابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال آسيا، وفق مكتب الأمم المتحدة، المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث أحبطت العملية الأولى في جزر الكاريبي 1000 كيلوغرام، والثانية في الفلبين 115 كيلوغراماً، والثالثة في هونغ كونغ 112 كيلوغراماً، والرابعة في دبي 93 كيلوغراماً».
إلى ذلك، أحبط مفتشو جمارك دبي في قرية دبي للشحن، محاولة تهريب 13 ألفاً و629 حبّة من مخدر «الكبتاجون»، تم ضبطها ضمن شحنة جوية قادمة إلى الدولة من إحدى الدول العربية، متجهة إلى دولة خليجية عبر مطار دبي الدولي.
وقال مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي في جمارك دبي، عمر أحمد المهيري، إن «التفتيش الاعتيادي على الطرود البريدية بمركز قرية دبي للشحن، قاد إلى اشتباه مفتشي الجمارك في شحنة أقمشة، شملت 59 عينة قادمة من دولة عربية متجهة إلى دولة خليجية، فتم تمرير الشحنة على جهاز الأشعة، ليتبين وجود كثافة غير عادية في أجزاء من عينات الأقمشة، وبإجراء التفتيش اليدوي تم العثور على كمية الحبوب مخبأة في وسط الأطراف الكرتونية لعينات الأقمشة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.