بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلاسيكو الأرض.. وقمة الليفر ويونايتد أبرز المباريات
نشر في عناوين يوم 24 - 10 - 2021

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية، لمشاهدة مجموعة من المواجهات الكروية على مختلف دوريات كرة القدم، وتتصدرها القمة الإنجليزية التى تجمع ليفربول، ومانشستر يونايتد، وكلاسيكو الأرض بين ريال مدريد، وبرشلونة، ومواجهة يوفنتوس وإنتر، وصدام باريس سان جيرمان، ومارسيليا.
إسبانيا
يحل ريال مدريد، ضيفا على غريمه التقليدي برشلونة، في قمة تنطلق صافرتها عند الساعة الخامسة والربع مساء الأحد "24 أكتوبر 2021″، في مباراة كلاسيكو الأرض التي تقام على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة ال10 من الدوري الإسباني.
ويبحث برشلونة مع ريال مدريد في مباراة اليوم عن فوز جديد للاقتراب من الصدارة التي يسيطر عليها ريال سوسيداد ب20 نقطة.
ويحتل برشلونة المركز السابع في ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 15 نقطة، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث، ب17 نقطة.
ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن التشكيلة المتوقع لبرشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو، كالآتي:
برشلونة
– حراسة المرمى: تشير شتيجن.
– خط الدفاع: جوردي ألبا – جيرارد بيكيه – إريك جارسيا – سيرجينو دست.
– خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج – جافي.
– خط الهجوم: ممفيس ديباي – أنسو فاتي – فيليب كوتينيو.
ريال مدريد
– حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
– خط الدفاع: لوكاس فاسكيز – إيدير ميليتاو – دافيد ألابا – فيرلاند ميندي.
– خط الوسط: فيدي فالفيردي – توني كروس – لوكا مودريتش – كاسيميرو.
– خط الهجوم: كريم بنزيما – فينيسيوس جونيور.
وفي ذات الجولة يستقبل اتلتيكو مدريد، ريال سوسيداد، عند العاشرة مساءً. كما يرحل ليفانتي، لمقابلة إشبيلية، عند الثالثة عصراً.
إنجلترا
يلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه ليفربول، عند الساعة السادسة والنصف مساء "الأحد"، على ملعب "أولد ترافورد"، في قمة منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسيكون الفوز في موقعة "أولد ترافورد" فرصة مثالية كي يتخلص يونايتد من كبوته في البريميرليج، بينما يبحث ليفربول عن انتصار جديد يقربه من تشيلسي في الصدارة.
ووفقًا لموقع "هو سكورد"، فإن التشكيل المتوقع لمانشستر يونايتد وليفربول في المباراة، كالآتي:
مانشستر يونايتد
حراسة المرمى: دافيد دي خيا.
الدفاع: لو شاو – هاري ماجواير – فيكتور لينديلوف – آرون وان بيساكا.
الوسط: نيمانيا ماتيتش – سكوت ماكتوميناي – بول بوجبا.
الهجوم: برونو فيرنانديز – كريستيانو رونالدو – ماسون جرينوود.
ليفربول
حراسة المرمى: أليسون بيكر.
الدفاع: ألكسندر أرنولد – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – أندري روبرتسون.
الوسط: جيمس ميلنر – جوردان هندرسون – فابينيو.
الهجوم: ساديو ماني – روبرتو فيرمينو – محمد صلاح.
وفي مباراة أخرى، يرحل توتنهام، لمنازلة وست هام يونايتد، عند الرابعة عصراً. وهو ذات التوقيت الذي يرحل فيه ليستر سيتي، لمواجهة برينتفورد.
إيطاليا
يترقب عشاق الكرة الإيطالية، القمة المنتظرة التي ستجمع إنتر ميلان بغريمه يوفنتوس، والتي تنطلق صافتها عند الساعة التاسعة وخمس وأربعون دقيقة، على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الكالتشيو.
ويمتاز إنتر بالقوة الهجومية منذ المباراة الأولى في الموسم أمام جنوى والمستمرة حتى الآن، حيث يعد النيراتزوري هو صاحب أقوى خط هجوم في الدوري الإيطالي هذا لموسم.
ونجح الإنتر في تسجيل 23 هدفًا في 8 مباريات فقط، يتفوق بهم على جميع الفرق الأخرى، بينما يأتي خلفه ميلان صاحب ال22 هدفًا لكنه لعب مباراة أكثر من النيراتزوري.
ويمتلك إنتر مهاجمين من العيار الثقيل، أولهم البوسني إيدين دجيكو الذي سجل 6 أهداف ليحتل المرتبة الثانية في جدول ترتيب الهدافين بفارق هدف عن شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو (7 أهداف).
ويأتي لاوتارو مارتينيز خلفه دجيكو، حيث تمكن المهاجم الأرجنتيني من تسجيل 5 أهداف حتى الآن، لتصبح ثنائية دجيكو ولاوتارو هي الأفضل بالدوري الإيطالي حتى الآن.
لكن مواجهة يوفنتوس ستكون تحديا كبيرا لدجيكو ولاوتارو، خاصة وأن اليوفي يمتلك خط دفاع مميز بتواجد الثنائي المخضرم ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني، بجانب الشاب ماتياس دي ليخت.
ورغم أن يوفنتوس سكن شباكه 10 أهداف في 8 مباريات، إلا أن الفريق يمر مؤخرًا بانتفاضة على جميع المستويات، وبالأخص المستوى الدفاعي، الذي نجح مؤخرًا في قيادة اليوفي لتحقيق سلسلة انتصارات متتالية بمختلف المسابقات.
واستطاع يوفنتوس مؤخرًا أن يحقق 6 انتصارات متتالية، لكن المثير أنه تمكن من الفوز في 4 منها بنتيجة (1-0) وهي المباريات ال4 الأخيرة، ليؤكد على القوة والصلابة الدفاعية التي يمتاز بها الفريق.
ورغم صعوبة المباريات وقوة المنافسين، خاصة وأن يوفنتوس واجه تشيلسي ثم الديربي أمام تورينو ثم مواجهة روما وأخيرًا زينيت سانت بطرسبرج، إلا أن الخط الدفاعي قاد الفريق لبر الأمان والحفاظ على نظافة شباكهم.
ويبقى أن نرى من سينجح في النهاية، هل يواصل هجوم إنتر عادته بزيارة شباك المنافسين أم ينجح دفاع يوفنتوس في إيقاف الطوفان الهجومي للأفاعي؟.
وتسبق مواجهة إنتر ويوفنتوس، لقاء روما وضيفه نابولي، عند السابعة مساءً.
فرنسا
أعلن ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، قائمة لاعبيه التي تخوض مباراة الكلاسيكو ضد أولمبيك مارسيليا، في الجولة 11 من الدوري الفرنسي، والتي تبدأ عند الساعة التاسعة وخمس وأربعون دقيقة.
ويحل الفريق الباريسي ضيفا على غريمه مارسيليا في ملعب فيلودروم بكامل قوته الهجومية الضاربة، وعلى رأس قائمته الثلاثي الناري، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.
وتضم قائمة بي إس جي كلا من كيلور نافاس، حكيمي، كيمبيمبي، ماركينيوس، فيراتي، مبابي، إيكاردي، نيمار، دي ماريا، رافينيا، بيرنات، دانيلو، داجبا، فينالدوم، هيريرا، نونو مينديز، إدريسا جايي، دينا إيبيمبي، ميسي، دوناروما ولوتيلييه.
في المقابل، يغيب الثلاثي سيرجيو راموس، لياندرو باريديس وسيرجيو ريكو بسبب إصابات مختلفة، وليفن كورزاوا، لأسباب فنية.
ويتصدر العملاق الباريسي جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة، بينما يحل مارسيليا رابعا في الترتيب برصيد 17 نقطة متساويا مع أندية نيس، آنجيه ونانت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.