الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 علامات وأعراض تنذر ب "أزمة قلبية" .. تعرف عليها
نشر في عناوين يوم 30 - 03 - 2016


الرياض – متابعة عناوين:
كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مجموعة من العلامات والأعراض التي من شأنها أن تمثل إنذارًا بقرب الإصابة بأزمة قلبية. ويؤكد الدكتور جوزيف فريتز، من ولاية ألاباما، أنّ الرجال والنساء يتقاسمون بعض هذه الأعراض، حيث يعاني كل المصابين من الرجال والنساء من ضيق الصدر والألم أو الضغط في الصدر والرقبة والفك والذراعين أو الظهر، مع إعياء غير عادي، وضيق في التنفس، والسعال، والشعور بالغثيان والقيء.
وهناك أعراض رئيسية أخرى تصيب الرجال فقط، منها الضعف والتعرق في الطقس البارد، والدوار واضطراب النوم وعسر الهضم والقلق. ووفقا لجمعية القلب الأمريكية، فإنّ النساء أكثر عرضة من الرجال للموت في غضون السنة الأولى من أول نوبة قلبية. بحسب ما نقل موقع "إرم نيوز".
وقد كشف الدكتور جون أروين، طبيب القلب من ولاية تكساس وأخصائي القلب بمركز العلوم الصحية، النقاب عن 6 أعراض وعلامات أخرى تنبئ بأزمة قلبية شديدة، والتي يمكنها حل المشكلة قبل ظهورها بالكشف المبكر عن المرض:
العجز الجنسي
يظن كثير من الناس أنّ العجز الجنسي هي مشكلة الجهاز التناسلي أو الدماغ، إلا أنه، خاصة لدى الذكور، تعد أحد الأعراض المشتركة لأمراض الشرايين، حيث أنّ تراكم الترسبات في الشرايين يمكن أن يجعل الرجال يجدون صعوبة في تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب. لكن انخفاض الرغبة الجنسية بالنسبة للنساء عادة ما تشير لمرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وهي أكثر المراحل التي تنطوي على خطر الإصابة بأمراض القلب.
ورغم أنّ سن اليأس لا يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، إلا أنّ بعض المخاطر على صحة القلب كالتغيرات في مستويات ضغط الدم والكولسترول، تبدأ بعد انقطاع الطمث.
الشخير أو توقف التنفس أثناء النوم
يؤكد الدكتور إروين أنّ الشخير وتوقف التنفس أثناء يمكن أن يكون في الواقع علامة من علامات أمراض القلب.
النزيف والتورم أو ألم الصمغية
مشاكل اللثة قد تكون مرتبطة بأمراض القلب، حيث أنّ عدوى اللثة الخطيرة التي تضر باللثة يمكن أن تدمر عظم الفك، وقد تؤدي أيضاً إلى زيادة الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، والإفراط في نشاط الالتهابات هو أحد عوامل الخطر لتطور أمراض القلب وتصلب الشرايين والنوبات القلبية.
وبالتالي، من المستحسن المتابعة بانتظام مع طبيب الأسنان من أجل نظافة الفم، وينبغي أيضا استخدام الفرشاة والخيط الطبي بانتظام.
انقباض الكتف أو الرقبة
يشعر العديد من الناس بأنّ فيلاً يجلس على صدورهم أثناء النوبة القلبية، مع ألم شديد في الذراعين، إلا أنّ الناس ليسوا سواسية في ذلك، حيث أنّ كثيراً ممن يعانون من نوبة قلبية يشعرون بإحساس غير مريح، وآلام أو ضغط على رقبتهم أو فكهم أو كتفيهم.
انتفاخ القدمين والساقين
القدمان والساقان يمكن أن تنتفخا لعدة الأسباب، منها تغيرات درجات الحرارة، ومع ذلك، يمكن أن تكون علامة أيضاً على قصور وظائف القلب، ولذلك يجب على الناس الذين لديهم تورم مستمر أو تضخم في القدمين أو الساقين مراجعة الطبيب لإجراء تقييم للقصور في القلب.
عسر الهضم أو الحرقان
هذا الأعراض التي تبدو في كثير من الأحيان غير مقلقة في الجزء العلوي من البطن، يمكن أن تكون علامة على ألم بالقلب أو النوبات القلبية. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ ضيق الجهاز الهضمي المستمر، يمكن أن يكون نذيراً بأزمة مقبلة. وهكذا، عندما تصاب بحرقان وعسر الهضم وصاحب ذلك غثيان، أو تعرق، وضيق في التنفس أو دوار، ينبغي عليك مراجعة الطبيب على الفور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.