كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك المركزي الأوروبي يؤكد أهمية الوحدة المصرفية الأوروبية
نشر في اليوم يوم 18 - 04 - 2013

دعا ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي إلى تسريع وتيرة التقدم نحو إقامة الوحدة المصرفية الأوروبية للمساعدة في استعادة ثقة المستثمرين في منطقة اليورو ومنع حدوث مشكلات في المستقبل معتبرا ذلك درسا أساسيا من الأزمة المالية في قبرص عضو منطقة اليورو.
وأوضح دراجي أمام البرلمان الأوروبي “نحتاج إلى وجود آلية للرقابة المصرفية في أقرب وقت ممكن” مشيدا باتفاق وزراء مالية منطقة اليورو على ذلك خلال اجتماعهم في دبلن نهاية الأسبوع الماضي. وأضاف: “لا شك في أن وجود رقابة أوروبية على الأنظمة المصرفية في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي سيؤدي إلى نتائج جيدة”، داعيا إلى تبني القوانين اللازمة لذلك بحلول أغسطس المقبل لتمهيد الطريق أمام بدء عمل آلية الرقابة المصرفية الموحدة ابتداء من العام المقبل.
كما دعا إلى سرعة الاتفاق على آلية جديدة لمساعدة البنوك المتعثرة وهو الموضوع الذي يواجه معارضة من جانب ألمانيا. وكان وزير مالية ألمانيا فولفجانج شويبله قد حذر مطلع الأسبوع الحالي من ضعف الأساس القانوني لإقامة آلية دعم أوروبية.
وكان دراجي قد دعا إلى مزيد من التكامل الأوروبي كوسيلة لمساعدة الحكومات في حل المشكلات التي تمثل قلب أزمة ديون منطقة اليورو. وفي كلمة له بالعاصمة الهولندية أمستردام حذر دراجي من أن “المشكلات على الصعيد الاقتصادي لمنطقة اليورو مازالت كبيرة”.
وأضاف أن هذا يبرر الدعوات إلى مزيد من العمل من جانب السلطات المسئولة عن قيادة الاقتصاد في “هذه المياه المضطربة”. وبعد أن عرض كيف ساعدت الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي في استقرار منطقة اليورو التي تعاني أزمة ديون طاحنة، شدد دراجي على وجود حدود لما يمكن أن يفعله البنك الموجود في مدينة فرانكفورت الألمانية من أجل دعم منطقة العملة الأوروبية الموحدة.
ردود فعل السوق المعاكسة للتطورات في قبرص تظهر هشاشة ثقة السوق وتعزز مدى حالة التفكك المالي الحاجة الملحة في استكمال الإصلاحات في أنحاء منطقة اليورو
وقال دراجي “دعونا نتحدث بوضوح تنفيذ الإصلاحات الهيكلية وضغط الميزانية وضبط ميزانيات القطاع المصرفي ليست مسئولية ولا في حدود صلاحية السياسة النقدية” المسئول عنها البنك المركزي الأوروبي.
كما دعا رئيس البنك المركزي الأوروبي الحكومات الأوروبية إلى الانتهاء من تفاصيل آلية الرقابة الموحدة وهي الهيئة المصرفية الجديدة لمنطقة اليورو. وأضاف دراجي “أود التشديد على أهمية الانتهاء بسرعة من آلية الرقابة الموحدة مع آلية اتخاذ القرار الموحدة”. وأضاف: “هذا الأمر مهم من أجل ضمان اتخاذ القرارات في الوقت المناسب وبخاصة في حالات الحاجة إلى قرارات عابرة للحدود”.
ومن جهة أخرى ناشد صندوق النقد الدولي قادة منطقة اليورو الإسراع في استكمال إصلاح القطاع المصرفي للمنطقة، وذلك في تقرير صدر عن الاستقرار المالي. وقالت مؤسسة الإقراض الدولية ومقرها واشنطن إن الأزمة المصرفية في قبرص كانت مجرد أحدث أسباب الحاجة الملحة في إعادة الرسملة وإصلاح المؤسسات المالية. وقال الصندوق في تقريره نصف السنوي بعنوان الاستقرار المالي العالمي إن “ردود فعل السوق المعاكسة للتطورات في قبرص تظهر هشاشة ثقة السوق ويعزز مدى حالة التفكك المالي الحاجة الملحة في استكمال الإصلاحات في أنحاء منطقة اليورو”.
وعلى الرغم من عدم الأهمية النسبية لاقتصاد قبرص الصغيرة في منطقة العملة الأوروبية الموحدة، فجرت الأزمة المصرفية في الجزيرة هروباً جديداً وجزئياً إلى أصول آمنة ما وجه ضربة للسندات الحكومية اليونانية التي لا تزال ضعيفة وضربة قوية لأسهم القطاع المصرفي بوجه خاص.
وأضاف الصندوق أن “البنوك في الاقتصادات المتقدمة تتخذ خطوات كبيرة نحو إعادة هيكلة ميزانياتها، لكن التقدم لم يكن متكافئا إذ أن النظم في مراحل مختلفة من الإصلاح”.
وأشار إلى أن “العملية اكتملت إلى حد كبير في الولايات المتحدة، لكنها تستلزم جهودا أخرى لبعض البنوك الأوروبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.