أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(عيون الاتحاد الآسيوي علينا حمراء)
نشر في اليوم يوم 11 - 12 - 2012

لن أتساءل عن أسباب تفاوت قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي فيما يخص عقوبة لاعبي الاتحاد والأهلي ولا عن أسباب الزج بالاتحاديين في منطوق المادة 39 ولاعب الأهلي بموجب المادة 38 ولا عن مدى القناعة أو عن مدى مصداقية قرارات لجان هذا الاتحاد الذي يتعامل مع ما يخص الأندية السعودية ولاعبيها (بعين) وبقية أندية ولاعبي دول القارة (بعينٍ أخرى)
ولكن هذا مدخل لن أتحدَث فيه كثيراً عن تفاوت قرار لاعبي الجارين أو عن مدى الضرر الذي لحق بالأهلي ولم يلحق بالاتحاد فقد طُرِق ذلك ونوقش كثيراً بقدر ما كنت أتمنى أن أجد في ثنايا هذا القرار فقراتٍ أخرى تخص أحداث مباراة الأهلي السعودي وسباهان الإيراني التي سبقت أحداث مباراة جدة
حيث لم يتطرق القرار لا من بعيد ولا من قريب لتلك الأحداث والتي تسبب الجمهور الإيراني في إيقافها أكثر من ربع ساعة لإطلاقه للمقذوفات النارية والتي كادت تودي بحياة مساعد الحكم الأول حينما انفجرت بين قدميه
وأتساءل أين عقوبة هذه الجماهير على هذا الفعل أسوةً بعقوبة الجمهور الهلالي
أمام أولسان بنفس الدور (8) والتي سارع الاتحاد الآسيوي بتطبيق غرامته عليه بمبلغٍ وقدره ثمانية آلآف وخمسمائة دولار رغم أن الضرر في مقذوفات الإيرانيين كان أخطر أم هي عين رضا هذا الاتحاد على الإيرانيين؟!!
لاشك أن مثل هذه الأحداث وما سبقها وما سيتلوها من الجمهور الإيراني ستكون كثيرة في ظل هذه المعاملة التي تعبر عن العين الخضراء التي ينظر بها الاتحاد الآسيوي لما يحدث من الإيرانيين والتي تحجب عنه العدالة التي تنشدها الأندية السعودية والتي ينظر لها بالعين الحمراء ومنذ سنوات طويلة. ولا أدري هل سيتواصل الكيل للأحداث الآسيوية بمكيال العينين الحمراء والخضراء في كل ما يخص أندية ولاعبي القارة أمام الأندية السعودية أم أن العدل والإنصاف ومسك العصا من المنتصف ومعاملة الجميع سواسية سيكون هو الذي ننتظره في القادم من الأحداث ليكون الرضا هو السائد عن كل قرار يتخذه هذاالاتحاد؟!!
غموض قرارات الاتحاد الآسيوي هي ما يسبب الكثير من اللغط وما ارتكاب الأخطاء من الأندية إلا نظراً لعدم وضوح تلك القرارات فلذلك ليس هذا هو العيب الوحيد في تلك القرارات وإنما في تفاوتها وتضاربها في بعض المواقف.
أما إن استمر العمل بهذه الطريقة فإن المصداقية لأي قرارات تصدر عن هذا الاتحاد ستكون غير مقبولة. وسيتواصل الغضب السعودي عليه وعلى أي قرار يصدر من أي لجنة من لجانه. طالما أن ممثلي الكرة السعودية في الاتحاد الآسيوي مجرد ديكور حيث لم نعد نلمس منهم أي دور يحفظ ويحمي
الحقوق السعودية أمام (اللوبي الآسيوي) الذي يجحف كثيراً بحق الكرة السعودية والتي ضاعت حقوقها بعدوفاة فقيد الرياضة السعودية الأستاذ العزيز عبدالله الدبل (رحمةالله عليه) وسامحونا!
(قذائف هادفة)
**غموض قرارات الاتحاد الآسيوي هي مايسبب الكثير من اللغط وما ارتكاب الأخطاء من الأندية إلا نظراً لعدم وضوح تلك القرارات فلذلك ليس هذا هو العيب الوحيد في تلك القرارات وإنما في تفاوتها. وتضاربها في بعض المواقف!!
**لجنة المحترفين00ولجنة التراخيص00ولجنة الأنا00ولجنة00ولجنة00
كلهم عزوا عودة نصف المقعد الآسيوي لهم00(طيب) من المسؤول عن غياب هذا المقعد عاماً كاملاً؟!! ولماذا ما سمعنا هذه الأصوات تقول: أنا من تسبب في ضياعه من قبل؟!! إنَها الفشخرة وامتداح النفس الآن والتواري عند الأزمات ياصاحبي!!
**عودة الإداري لمنصبه السابق فيه إيحاء بعودة (العقَالُ) الذي كان يعالج به التسيبات والممارسات الخاطئة0 فهل يعتدل الحال أو يستمر الانفلات رغم
قوة الإداري وانضباطيته؟!!
**على رسلك يارئيس. لماذا كل هذا التشنج والشتائم من بين 153رئيساً بسبب التهمة إيَاها00فطالما أنك بريء فماذا يضيرك؟!! لا تعطي فرصة للمتربصين القائلين (اللي على رأسه بطحا يتحسس عليها)!!
**عندما يتهم أحد رؤساء الأندية رعاية الشباب بعدم مساواة الأندية بالدعم فهل
يعقل أن يتساوى دعم من يلعب له فريق واحد بالممتاز مع من يمثله عشرة
فرق مثلاً00؟!! وهل يعقل أن يترك المجال لمثل هذا الرئيس لإطلاق تصاريحه جزافاً أم هو ضعف الرادع الذي لم يعد يخيف هؤلاء المنفلتين؟
**انفعال الإداري وتحديه بأنه لم يسبق أن شجع النادي الأهلي من قبل هل يعتبرذلك (مسبةً له) أو أنها ( عارعليه ) حتى يغضب هكذا؟!! أليس والده كان مشجعاً أهلاوياً قبل أن يطرد ويعادُ له تبرعه المقرون (بالمنة)!!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.