فيصل بن مشعل يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تين القصيم بمحافظة البدائع    طقس اليوم.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية.. وسحب رعدية ممطرة    سمو وزير الداخلية يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر                حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                نوابغ المستقبل    الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد جدة.. الاعتداء على طبيب وممرضتين في الأحساء
نشر في اليوم يوم 24 - 08 - 2018

عادت ظاهرة الاعتداء على الكوادر الصحية للظهور مجددا، من خلال الاعتداء على طبيب وممرضتين في مركز صحّي بالأحساء، مطلع الأسبوع الجاري بعد وقوع حادث مماثل لها في مدينة بمستشفى الملك عبدالعزيز في مدينة جدة، وتعود تفاصيل الواقعة إلى دخول أحد المراجعين إلى المركز الصحّي الذي يقع في هجرة حرض التي تبعد عن منطقة الأحساء 170 كيلومترا، مطالبا بتقديم خدمة علاجيّة ما، حتى بدأ بالاعتداء اللفظي، وألحقه بالاعتداء بالضرب على الممارسين الصحّيين، وهم طبيب وممرضتان من جنسية وافدة.
وذكر مدير العلاقات العامة بالإنابة بصحّة الأحساء غازي العبيد ل«اليوم» أن المعتدي لم يتم التعرّف عليه بعد، إذ قام بالفرار بعد القيام بفعلته، عازيا ذلك إلى عدم وجود كاميرات مراقبة في المركز، فيما تم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي باشرت الحادثة وأخذت أقوال المُعتدى عليهم. وأضاف: وزارة الصحة تهتم بحماية ممارسيها الصحّيين، وفرضت عقوبات كبيرة على من يعتدي عليهم.
وأردف: جاء الاعتداء بدون سابق إنذار، وبدون أسباب تُذكر، مؤكدا أن الشؤون الصحيّة بالأحساء اتخذت الإجراءات اللازمة، بالإبلاغ عنه، ليأخذ القانون مجراه وإعادة الحق للعاملين لديهم في المركز.
بدورها، أكدت «صحة الأحساء» عبر بيان أن الواقعة حدثت يوم الإثنين الماضي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تكفل حقوقهم ضد هذا الاعتداء، حيث يعد جريمة تعرّض مرتكبها للعقوبة الشديدة بحسب النظام. وذكرت في البيان، أنه بمتابعة واهتمام مدير الشؤون الصحية بالإنابة إبراهيم الحجي، قام مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد السلطان برفقة عدد من المسؤولين بزيارة المركز بعد هذا الحادث بالاطمئنان على الطبيب والممرضتين، مؤكدا لهم حرص الوزارة على حماية جميع موظفيها، ومتابعة هذا الحادث بشكل كامل مع الجهات المعنية لحين حصولهم على حقهم وفق النظام.
إلى ذلك، أكد الباحث القانوني عبدالإله العبيلان ل«اليوم» أن الاعتداء على الممارسين الصحيين يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن 10 سنوات وغرامة ماليّة قد تصل إلى مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.