الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عاشت روح الوفاء
نشر في اليوم يوم 02 - 05 - 2018

عشقه لكرة القدم جعله يتعلم العزف مبكرا في حواري مدينة بيشة ومن ثم إلى نادي النخيل ومنه انطلقت مقطوعاته الموسيقية وذاع صيته الكروي ليثبت أن من يملك الموهبة لن يستمر مغمورا، مما حدا بالرمز أن يستقطبه ويتبنى موهبته، ولم يتردد ووافق مباشرة وشد الرحال إلى الرياض، وكان على موعد مع النجومية وملعب نادي النصر كان الموعد ليسجل بصمة للتاريخ، ويكون شاهدا على عزفه الماهر، وعلى موسيقاه المختلفة، كيف لا ومن يحتضن إبداعاته صاحب القلب الكبير والأب الروحي لجميع النصراويين وأحد رموز الكرة السعودية الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمة الله عليه.
انطلق فهد رحلة صناعة النجم تاركا خلفه عائلته وأصدقاءه والمدينة التي ترعرع فيها متجها لتحقيق حلم النجومية، كهدف يسعى للوصول إليه وما هي إلا فترة بسيطة واستطاع فهد من خلالها أن يسرق الأضواء ويصبح حديث الشارع الرياضي وأصبح أحد النجوم التي تطالب الجماهير الرياضية بانضمامهم للمنتخب، قدم من خلاله مستويات رائعة أبهرت جماهير العالمي آنذاك ومن البطولات المحلية إلى أن حطت الطائرة في نهائيات كأس آسيا عام 88 حيث كانت للموسيقار بصمة مختلفة وتأثير واضح ساهم الفهد من خلاله في حصول منتخبنا على كأس آسيا.
فعلا، الله عليك يا فهد، كلما تذكرنا المباراة الخالدة التي حفرها عشاق النصر في ذاكرة التاريخ حيث كان المنافس الغريم التقليدي الهلال، والتي صنع بها الهريفي كل ما يتخيله عشاق كرة القدم وقلب النتيجة من 4/0 إلى 4/4 وما فعله الموسيقار في تلك المباراة كان أشبه بالمستحيل، ولكن عندما يكون لديك موسيقار عليك أن تتوقع منه ما لا تتوقعه من غيره، محطات كثيرة ومشوار طويل قدمه الموسيقار لن نستطيع أن نختصره في مقال، ولكن علامة الاستفهام لماذا كل هذه السنوات التي منذ اعلان فهد اعتزال الكرة لم يتحرك أحد لتكريمه أو إقامة حفل اعتزال.. أين الوفاء؟!
أخيرا.. عادت روح الوفاء للرياضة، وعادت نشوة الفرح للاعبين خدموا الكرة السعودية وكان من الانصاف أن يكرموا ويقام لهم حفل اعتزال منذ زمن، وبعد سنوات من الانتظار عاد الوفاء لأوردة الرياضة عندما أعلن المستشار تركي آل الشيخ تكفله بحفل اعتزال للموسيقار، لنا ماض جميل كان فهد الهريفي أحد صناع النجاح فيه ولا بد من إقامة حفل اعتزال له، ولكن الفرحة كانت أكبر من المتوقع وكان ذلك جليا في دموع الفرح التي ذرفها الموسيقار في برنامج (كورة) عند سماعه للخبر والفرحة التي امتدت إلى عائلته وإلى الشارع الرياضي الذي يعلم قيمة لاعب بحجم الهريفي.
عشاق الكرة السعودية، عشاق العالمي، دعونا نكرم الموسيقار في ليلة الوداع التي طال انتظارها بحضور جماهيري باهر يملأ مدرجات الملعب، دعونا نرسم رسالة شكر للهريفي نظير ما قدمه للوطن من خلال الحضور الذي عودتنا عليه جماهيرنا الوفية.
همسة في أذن الواقع:
مداخلة والدة الكابتن فهد في برنامج الخيمة هي رسالة في بر الوالدين، نسأل الله أن يحفظ لكم والديكم.
على المحبة نلتقي،،،،
m_alsadaan@


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.