أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهة نارية بين تشيلسي الانجليزي وأتلتيكو مدريد في نهائي السوبر الأوروبي
نشر في اليوم يوم 31 - 08 - 2012

يتنافس تشلسي الانجليزي مع اتلتيكو مدريد الاسباني على احراز كأس السوبر الاوروبية لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم الجمعة على ملعب لويس الثاني في امارة موناكو.
وتجمع هذه المباراة سنويا بين حامل لقب دوري ابطال اوروبا وبطل كأس الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
وكان تشلسي حقق المفاجأة بفوزه على بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح في المباراة النهائية على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ، في حين سحق اتلتيكو مدريد مواطنه اتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة منها ثنائية لمهاجمه الكولومبي المتألق راداميل فالكاو.
واعتبر مدرب اتلتيكو مدريد ولاعبه السابق الارجنتيني دييغو سيميوني بأنه يتعين على لاعبيه القيام بشيئين ضد تشلسي: الاستمتاع بالمباراة والفوز بها.
وقال سيميوني الذي تسلّم منصبه منتصف الموسم الماضي ونجح في قيادة فريقه الى اللقب القاري بعد خمسة أشهر «الكأس السوبر مسابقة جميلة، فبعد فوزنا بمسابقة يوروبا ليغ سنواجه بطل دوري ابطال اوروبا، ونأمل ان نستمتع بالمناسبة».
توريس يقابل فريقه القديم وفالكاو متفائل بالانتصار على البلوز
وأضاف: «ليس لدينا شيء نثبته، المباراة تجمع بين فريقين احرزا لقبين قاريين، وقد يعتقد البعض بأن تشلسي يتفوق علينا نسبيا لأنه حاز دوري ابطال اوروبا، لكن عندما يتعلّق الأمر بمباراة واحدة كل شيء يجوز».
وكان فريق العاصمة الاسبانية خسر جهود صانع العابه البرازيلي دييغو وقد اعتبر سيميوني بأن رحيله يشكّل خسارة كبيرة للفريق بقوله: «كان دييغو بفضل رؤيته الثاقبة وأسلوب لعبه حاسماً بالنسبة إلينا».
وعن الفريق المنافس قال سيميوني: «إنه فريق ينافس على اعلى المستويات منذ سنوات عِدة، ويملك مدربا رصيناً جدا جعل من فريقه قلعة محصَّنة. الجميع يدافع ،وهذا ما سمح للفريق بإحراز دوري ابطال اوروبا. إنه فريق صبور ولا يُجازف بالهجوم كثيرا، لكنه يملك فرديّات هامة في صفوفه».
وسيكون الاعتماد مرة جديدة على الكولومبي فالكا و الذي استعد جيدا لمواجهة تشلسي بتسجيله ثلاثية في مرمى اتلتيك بلباو في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي في الدوري الاسباني.
وقال فالكاو الذي كان مرشحا للانتقال الى تشلسي بالذات قبل فترة «معنوياتنا عالية ونتطلع لمواجهة تشلسي».
وكان فالكاو بات اولَّ لاعب يتوّج هدافا ليوروبا ليغ موسمين متتاليين، حيث احتل المركز الأول في صفوف بورتو البرتغالي في الموسم قبل الماضي برقم قياسي من الأهداف (17)، ثم توِّج هدافا في صفوف اتلتيكو ايضا الموسم الماضي برصيد 12 هدفا بينها ثنائيته في النهائي.
فالكاو ينذر دفاع تشيلسي بسلاح التسديد
في المقابل، يدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية ايضا، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات في الدوري المحلي. وتألّق في صفوف الفريق اللندني مهاجمه البلجيكي ادين هازار القادم إليه مطلع الموسم الحالي من ليل الفرنسي ،بعد ان نجح في خمس تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى تسجيله هدفا في صفوف البلوز حتى الآن. واعتبر هازار بأن انتقاله إلى تشلسي شكّل نقلةً نوعية بالنسبة إليه، ويقول في هذا الصدد: «يملك تشلسي شعبية كبيرة حتى عندما كنا في الولايات المتحدة تشعر بعراقة هذا الفريق». وأضاف: «من دون التقليل من شأن ليل، فعندما كنا ننتقل الى جنوب فرنسا مثلاً، لم يكن الناس يتعرّفون علينا بسهولة». وستكون المباراة مناسبة مميزة لمهاجم تشلسي الاسباني الدولي فرناندو توريس الذي سيواجه فريقه القديم. وبعد موسم سيئ في صفوف تشلسي يبدو توريس في طريقه لاستعادة مستواه السابق الذي خوّله ان يكون أحد اخطر المهاجمين في اوروبا، ولا شك بأن الكأس السوبر ستكون مناسبة له لتسجيل المزيد من النقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.