المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استمرار توقف الاستقدام من أندونيسيا والفلبين حتى العام المقبل
نشر في اليوم يوم 29 - 08 - 2012

توقعت مصادر مطلعة في قطاع الاستقدام استمرار توقف استقدام العمالة من أندونيسيا والفلبين حتى بداية العام المقبل على أن يتم استئناف الاستقدام من هاتين الدولتين مع انطلاق نشاط الشركات الجديدة، وقالت المصادر : إن التأخير يأتي رغبة من الجهات المسؤولة عن ملف الاستقدام في تفادي تكرار المشاكل السابقة من قبل مكاتب الاستقدام الشخصية، مشيرة الى أن الشركات الجديدة ستحد من مشاكل التأخير في وصول العمالة ووضع حد لظاهرة الهروب.
وأشارت الى أنه في حال بدء الاستقدام من أندونيسيا والفلبين سيصل راتب العاملة المنزلية الأندونيسية الى 1200 ريال والفلبينية 1500 ريال،
وأوضحت المصادر أن وزارة العمل متمسكة بالشروط التي وضعتها مسبقا التي تراعي الخصوصية العائلية التي تتمتع بها المملكة لحين بدء الشركات الجديدة في إيجاد ضمانات تحمي حقوق الطرفين.
من جهته، قال رئيس شركة الخدمات العمالية هاني العفالق: تم اختيار الموقع الرئيس للشركة بمدينة الخبر وسيتم من خلاله استقبال طلبات الاستقدام.
وأوضح العفالق أن الشركة تسعى لتقديم الخدمات العمالية وتنظيم استقدام العمالة للغير بالمنطقة الشرقية بعد استيفائها كافة الإجراءات المترتبة واستيفائها جميع الشروط اللازمة، مشيرا الى أنهم بصدد استلام الترخيص النهائي خلال الأيام المقبلة.
وتوقع العفالق أن تبدأ الشركة استقبال طلبات الاستقدام مع بداية السنة الميلادية الجديدة، منوها الى دور وزارة العمل وتعاونها مع الشركة وتذليل العقبات التي تواجهها، حيث تخدم الشركة كثيرا من الأسر في استقدام العمالة المنزلية وفق اللوائح المنصوص عليها من قبل الوزارة.
وكانت اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية أوقفت جميع تعاملاتها ونشاطاتها مع اتحادات العمالة الاندونيسية والفلبينية منذ عام، ونصحت مكاتب الاستقدام بعدم استقبال تأشيرات حتى لا يقعوا في إشكالات يعرفها الجميع، لعدم التزام الاتحادات الاندونيسية بتنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة معها.
يشار الى أن وزارة العمل تتولى الإشراف على المفاوضات بين الجانب السعودي والجهات المصدرة للعمالة إشرافا كاملا، وقد أصدرت موافقتها ل «13» شركة تقدمت للوزارة للحصول على الترخيص لتأسيس شركات استقدام، التي تضم لائحتها التي صدرت بقرار وزير العمل عام 1432ه عدداً من الضوابط والشروط للشركات الراغبة في الحصول على الترخيص، منها: أن يكون طالب الترخيص شركة مساهمة مقفلة تحت التأسيس مؤسسة من خمسة شركاء على الأقل، وأن يكون من بين مؤسسي شركة الاستقدام خمسة على الأقل من مكاتب الاستقدام القائمة حاليا، وأن يكون رأس مال الشركة طالبة الترخيص مملوكا من أشخاص سعوديين سواء كانوا طبيعيين أو معنويين، وألا يقل رأس مال الشركة طالبة الترخيص المدفوع على 50 مليون ريال سعودي، في حال الترخيص لها بممارسة نشاطي التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية المنزلية، و100 مليون ريال في حال الترخيص لها بممارسة نشاطي التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية للقطاعين العام والخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.