المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة السورية ترفض دمج هيئة التنسيق والمنبر الديمقراطي بالمجلس
نشر في اليوم يوم 13 - 05 - 2012

قبيل انطلاق مؤتمر المعارضة السورية تحت رعاية الجامعة العربية بعد غد الأربعاء والذى سيستمر يومين بدت فى الأفق نذر خلافات واسعة بين أطراف وفصائل هذه المعارضة، فقد حذرت دوائر من المعارضة تقيم بالقاهرة من محاولة إجبار المجلس الوطنى خلال المؤتمر على دمج هيئة التنسيق والمنبر الديمقراطي اللذين يفتقران الى وجود حقيقي في الشارع السوري - وفق تعبير هذه الدوائر - ويتمسّكان بالحوار مع النظام بالرغم من استمراره في أعمال القتل ضد المدنيين ضمن الفصائل التي يتشكّل منها.
وأوضحت هذه الدوائر في تصريحات لمراسل جريدة «اليوم» بالقاهرة أنه في حال نجاح هذه المحاولة فقد يتعرّض المجلس الى الاسقاط في الداخل ويفقد الدعم السياسي واللوجستي من قبل ثوار الداخل.
وأعربت الدوائر ذاتها عن استيائها من الضغوط التي تبذلها أطراف عربية رسمية لإعادة الأزمة السورية الى مربعها الأول واختزالها في مجرد الحوار مع نظام بشار الذي فقد كل شرعية مشيرًا الى أن قيادة الثوار بالداخل تحذر جميع القوى المعارضة بالخارج من مغبة التوقيع على اتفاق يقود الى إهدار دماء الشهداء مؤكدة أن مطالب الثوار تتمثل في إسقاط النظام بكافة أشكاله ورموزه وتقديم العون الإنساني والإغاثي للمتضررين من الشعب السوري وتزويد الجيش السوري الحر بالأسلحة والعتاد ودون ذلك لن يحظى بالاعتراف حسب تأكيدات هذه الدوائر.
وردًا على سؤال حول موافقة كل أطراف المعارضة على خطة كوفي أنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الخاص بالازمة السورية والتي تؤدي في نهاية الأمر بعد تنفيذ بنودها الستة الى الحوار مع النظام لفتت الدوائر الى أن موافقة ثوار الداخل على هذه الخطة انطلق من قناعتهم بأن نظام بشار الأسد لن يطبّق هذه الخطة بحذافيرها بدليل استمرار قواته في اقتحام المدن السورية الثائرة وأعمال القتل بالعشرات والاعتقالات بالمئات والمشرّدين بالآلاف معربة عن اعتقادها بأن النظام يدرك أنه في حال سحب آلياته العسكرية الثقيلة فإن الشعب السوري سيقتحم القصر الجمهوري خلال ساعات. واستبعدت الدوائر أن يفضي مؤتمر القاهرة الى توحيد فصائل وأطراف المعارضة السورية، فذلك مطلب غير واقعي لكنها أشارت الى أنه من المفترض أن يؤدي الى توحيد رؤيتها بالذات فيما يتعلق بإسقاط النظام بكافة رموزه وأشكاله في ظل امتلاك كل فئة من فئات المعارضة لبرنامج وأوراق عمل لبناء سورية الدولة المدنية الديمقراطية التي تقوم على التعددية السياسية واحترام الرأي والرأي الآخر وحقوق الانسان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.