السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحربي : سأترك أعدائي يتابعونني وأنا أتربع على عرش المذيعات
نشر في اليوم يوم 03 - 02 - 2012

تعيش الإعلامية أمل الحربي الفترة الأخيرة نشوة الفرح بتحقيقها للمركز التاسع في قائمة أشهر المذيعات السعوديات في استفتاء أُجري مؤخرا في أحد المواقع المعروفة على شبكة الانترنت الى جانب تكريمها من إحدى الصحف البحرينية الى جانب ترقيتها في مجال عملها بتلفزيون القناة الأولى على المرتبة التاسعة مما يجعلها في موقع متميز من الناحية الوظيفية على غيرها من المذيعات ، اليوم أجرت حوارا مع أمل الحربي للتعرف على خطواتها المستقبلية وآمالها وطموحاتها الفترة المقبلة .
• الفوز بجائزة من أحد المواقع الالكترونية الشهيرة تنصِّبك في المرتبة التاسعة بين أشهر المذيعات السعوديات، ماذا يعني إليكي ذلك ؟
-أكيد هذه المرتبة تضيف لمسيرتي الإعلاميه الكثير وتجعلني أطمح للمركز الأول إن شاء الله، ثانياً ،تضع على كاهلي مسؤولية اكبر من قبل في تقديم الأفضل والأهم ومواصلة النجاح ،وأنا سعيدة جدا بهذه المرتبة جدا .
•شاركتي مؤخرا في مهرجان القصيد في البحرين ،كيف كانت المشاركة، وما هي علاقتك بالشِّعر ؟ ما هي محاولاتك الشعرية إن كانت موجودة؟
-لقد كنتُ ضيفة شرف بدعوة من رئيس المهرجان الشاعر بندر السعيد ،و بدعوة أيضا من زميلتي الإعلاميه وصديقتي وأختي معصومة عبد الكريم، وأشكر كلّ المشرفين على المهرجان وذلك للمجهود الكبير الذي قاموا به لظهور المهرجان بالشكل الرائع الذي ظهر فيه ،وقد قدمت مؤخرا حفل العيد الوطني لمملكة البحرين والذي أقامته الجامعة الملكية للبنات وكذلك قدمت حفل العيد الوطني لمملكة البحرين والذي أقامته جريدة الأيام وكرموني كلّهم تكريما رائعاً ،وأشكرهم لاختيارهم لي لتقديم الحفل ، وكنت ضيفة في المنتدى الفكري الثالث لدول مجلس التعاون الخليجي الذي أقيم بالبحرين مؤخرا، وكان لي إطلالةٌ كضيفة أيضا في إذاعة البحرين، و ليس لي محاولات شعرية ولكني أعشق الشعر وبالذات القصائد النبطية ،وأقرأ كثيراً للأمير الشاعر خالد الفيصل ،وأنا معجبة به وبشخصيّته وبأشعاره جداً .
الكتاب سيكون عبارة عن قصص مختلفة عن الحياة والواقع الذي نعيشه ،والذي عطّل صدورَه للآن ظروف خارجة عن إرادتي لكن أعِد قرّائي بأنه سيكون قريبا •هل الإعلام السعودي بكل أشكاله سواء المقروء والتلفاز والإذاعة مكانٌ آمن لعمل المرأة خاصة في ظل التوجّه السائد لتوظيف الفتيات في مختلف القطاعات؟
- المرأة أينما عملت هي من تصون نفسها وتجعل الآخرين يحترمونها من خلال احترامها لنفسها ولزملائها وزميلاتها والتعامل معهم بحدود العمل فقط .
•كثرت الإذاعات الموسيقية على موجة ال FM هل هو إشارة إلى الحاجة إلى المزيد منها خاصة بعد أن اقتصر حضورها على إذاعتين أو ثلاث لسنوات طويلة ؟
- أكيد، طبعاً نحن بحاجه إلى تنوّع الإذاعات ،وذلك لكي يختار المستمع ما يناسبه ،وهذا يخلق جواً من التنافس الشريف، طبعا، وأنا أعشق المنافسة والتحدي .
•لديك مشروع لتقديم كِتاب يضم تفاصيل كثيرةً من مشوارك الإعلامي، مالذي عطّل هذه الخطوة ؟
-الكتاب سيكون عبارة عن قصص مختلفة عن الحياة والواقع الذي نعيشه، والذي عطّل صدوره للآن ظروف خارجة عن إرادتي لكن أعِد قرائي بأن يكون قريبا بين أيديهم ،وحال انتهائه سيكون هناك مؤتمر صحفي للتحدث عن الكتاب .
•تُعتبرين من الأسماء المتميزة في المجال الإذاعي ووجها إعلاميا ذا خبرة كبيرة إلى جانب كونك اكاديمية تواصلين الدراسات العليا , ترى ما هي نظرتك لتأهيل الإعلاميين خاصة المذيعين والمذيعات ؟
- أطمح بأن أدرِّب المذيعين والمذيعات لكي يكونوا مؤثرين ومنتجين في المجتمع وليسوا مؤدين فقط لأني للأسف أجد بعض المذيعين مؤدين ويفتقدون للحِس الإعلامي وامتهنوا هذه المهنة فقط للشهرة ،وليس لديهم سرعة بديهة أو ثقافة ومخارج الحروف خطأ ،وهذه أهم صفات المذيع الناجح ويعتمدون على أشكالهم أكثر، الشكل مهم ولكن لا يجعله المذيع هو همّه بل يجب أن يسعى لتطوير آدائه الإعلامي.
• برنامج "المرأة والبحث العلمي" حلقة واحدة من كل شهر يتناول من خلالها استضافة شخصية نسائية من المنطقة الشرقية لاستعراض جزءٍ من بحوثها لِما بعد البكالوريوس، هل سيرى البرنامج النور أم إنه لا يزال مجرّد فكرة خاصة ،وأنه من المفترض تقديمه منذ فترة طويلة ؟
-المرأة والبحث العلمي كان من أكثر البرامج التي أحببتها، وأخذ من وقتي وجهدي الكثير، وقد قُدِّم على إذاعة جده، وكان متميزاً وقد حصلت على شكرٍ وتقدير من إذاعة جدة على هذا البرنامج.
• عرض عليك اكثر من مرة التمثيل ودخول تجربة الدراما، هل قرّرتي اقتحام هذا المجال ؟
- ليس خطأ ،إذا كان لدى الإنسان موهبة فليُنمّيها ويطوّر نفسه فأنا كنت أُمثل ايام الجامعة بمسرح الجامعة، ولِحُبي للإعلام لم امثل، وقد عُرض علي بعض المنتحيين الخليجيين التمثيل وعرض عليّ بطولةً في مسلسل ورفضت، لأنه في ذلك الوقت لم أُرِد التمثيل لكن الآن مستعدة لخوض هذه التجربة وكذلك عُرض علي كتابة مسلسل وكنت متشجعة لكن خفتُ ألا أنجح بكتابة المسلسل، ولكني سأهزم هذا الخوف وأُحاول، فأنا شخصية قوية وطموحة الحمد للّه.
• لو تركت لك مساحة خاصة لتوجيه رسالة لشخص معين , ماهي هذه الرسالة ،ولمن تريدين توجيهها ؟
- تعرضت مؤخراً لكثيرٍ من المضايقات والحقد، وغيره من بعض الإعلاميين ،وقد حاولوا وما زالوا يحاولون كسر أمل الحربي ومحاربتها ببرامجها وعدم اعطائها فرصه وبالذات بعد حصولي على المرتبه التاسعه كأشهر مذيعة على مستوى السعودية وترقيتي بالوقت ذاته على المرتبة التاسعة ،وهذان المنصبان حصلت عليهما معاً بصدفة غريبة من رب العالمين، لكي يثبت للحاقدين من هي أمل الناجحة فازدادوا حقدا وحسدا، لكن لا يستطيعون هزيمتي لأني قويةٌ ،وعندي قاعدة أن أدع اعدائي ينشغلون بمراقبتي والانشغال بأخباري ومحاربتي ،وأنا في الوقت ذاته اهتم بتطوير أمل ومواصلة طموحي ،فمن راقب الناس مات هماً ،وهم سيموتمون غيرة وحسدا وهماً، وأيضا اعتبر محاربتهم لي دليل نجاحي بقوة فالشجرة المثمره هي التي تُقْذَف ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.