استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الري: غرامات مالية على رمي المخلفات في واحة الأحساء
توفير ثلاثة عقود للنظافة لعشرة قطاعات بإشراف المؤسسة
نشر في اليوم يوم 28 - 03 - 2018

حذرت المؤسسة العامة للري من عملية التساهل في استغلال المصارف أو المواقع الزراعية التي تشرف عليها المؤسسة برمي المخلفات أو الأوساخ بها، وان المخالفة والغرامة المالية ستكون من نصيب من يقوم بذلك وفق الاجراءات النظامية بالتعاون مع الجهات الأمنية في حال عدم تجاوب المخالف.
أكد ذلك ل «اليوم» مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للري سلطان الخالدي، موضحًا ان المؤسسة وفرت ثلاثة عقود للنظافة لعشرة قطاعات بالواحة تشرف عليها المؤسسة العامة للري، وأن لدى المؤسسة دوريات تابعة للاشراف الميداني تقوم برصد المخالفات، وفي حال ضبط أي مخالفة، والتي منها رمي النفايات على الأرض أو على مواقع تابعة للمؤسسة بالأخص، يتم فيها ضبط المخالفة ورصد المخالفة على المخالف وغرامة مالية لإزالة المخلفات، والرفع للجهات الأمنية في حال عدم تجاوب الشخص المخالف ومن ثم الاستدعاء لدفع الغرامة والمخالفة.
وقال الخالدي: انه وخلال الفترة الماضية نفذت المؤسسة العديد من برامج التوعية بأضرار البيئة في الواحة؛ للحفاظ عليها، وأجرت حملات تعريفية عن أضرار هذه المخلفات وما قد يتكون منها من أمراض معدية أو نشر للوباء بسببها، وأن المؤسسة تمكنت مؤخرا من ازالة الانسداد في مصرف D1.143 الذي يقع على قناة F2AY-1 بمدينة العيون بسبب الأوساخ والمخلفات التي رميت بها والذي تسبب بانسداد بطول 10 امتار، والمؤسسة تهيب بالجميع المحافظة على النظافة وعدم رمي الأوساخ والمخلفات في الطرق والمصارف الزراعية وأهمية وضعها بالأماكن المخصصة لها، واننا نناشد المواطنين التعاون معنا والابلاغ عن هذا السلوك الذي يضر بالواحة والبيئة.
وقال الخالدي: تسعى المؤسسة العامة للري لتوعية المواطنين والمقيمين بشكل مستمر بضرورة المحافظة على نظافة الواحة وتحقيق عناصر السلامة البيئية في مناطق اشرافها، كما تؤكد على اهمية حماية مرافقها ومعداتها من أي اتلاف أو تعدٍ، وان الفرق الميدانية تقوم بمتابعة للحاويات الخاصة بالمؤسسة؛ للمحافظة عليها من الملوثات البيئية، وإزالة الأنقاض والمخلفات العشوائية داخل القطاع الزراعي، وذلك لتحقيق الأهداف التي من أهمها حماية البيئة وأنظمتها والمحافظة على خصائصها الطبيعية، والمحافظة على البيئة وحمايتها ومنع التلوث عنها
والمساهمة في تحقيق أهداف الإدارة العامة للمرافق في الاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال الصيانة العامة، وتحقيق عناصر السلامة البيئية في أحرام مناطق إشرافها، وبهدف تسهيل الطرق على المزارعين لتكون بصورة منظمة وغير عشوائية.
الري تقوم برفع السيارات من المواقع الزراعية (تصوير: محمد العويس)
.. وإزالة 422 مظلة عشوائية ورفع 2600 متر أنقاض
أزالت أمانة الأحساء وضمن حملتها البلدية 422 مظلة عشوائية في مدينة المبرز وتوجيه إشعارات الإنذار ل 360 موقعاً بمدينة الهفوف، كما تم رفع 2600 متر مكعب من الأنقاض ومخلّفات البناء مجهولة المصدر في الأراضي الفضاء بأحياء العيون والبلدات التابعة لها.
ذكر ذلك المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل، الذي أضاف: تتواصل جهود بلديات الهفوف، المبرز، العمران، لإزالة المظلات العشوائية في الأحياء والطرقات وما تحدثه من تشويه بصري وكذلك الانعكاسات السلبية على البيئة المحيطة بالساكنين، اضافةً الى ان تركيب بعضها تم بطرق مخالفة للأنظمة واللوائح الامر الذي يستوجب ازالتها، علماً بأن هناك تنظيما محددا باشتراطات معينة لانشاء المظلات، مبيناً ان الازالة تتم وفق إجراءات مرحلية وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة تبدأ بالاشعار بالمخالفة لفترة محددة وعند عدم المبادرة بالازالة تتم الخطوات المتبعة في هذا الشأن وصولاً الى الخطوة الأخيرة والتي تتم فيها الازالة.
وأضاف بووشل: كذلك رفعت بلدية العيون وخلال أسبوع 2600 متر مكعب من الأنقاض ومخلّفات البناء مجهولة المصدر في الاراضي الفضاء بأحياء المدينة والبلدات التابعة لها، كما تمت إزالة 36 لوحة إعلانية عشوائية مخالفة، ويأتي ذلك استمراراً لحملات المتابعة الشاملة التي تنفذها البلدية بهدف رفع مستوى الخدمات والوعي البيئي في الاحياء السكنية وإزالة التشوهات البصرية والحفاظ على النظافة العامة.
إشعارات الإزالة لإحدى المظلات العشوائية (اليوم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.