وظائف هندسية شاغرة في أمانة الشرقية    مؤشر الأسهم اليابانية يهوي إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع    اهتمامات الصحف الفلسطينية    ماكرون يجتمع مع قادة النقابات ورجال الأعمال    القوات الإسرائيلية تعتقل عشرة فلسطينيين من محافظة القدس    القيادة تهنئ رئيس بوركينا فاسو بذكرى اليوم الوطني لبلاده    طقس بارد شمال المملكة.. والأمطار على هذه المناطق    "الصحة" تبدأ حملة توعوية على الممارسات المخالفة في المختبرات الصحية    أولى دفعات المجموعة 13 من ضيوف خادم الحرمين تصل الأربعاء    "تعظيم الوحيين" ينظم دورة عن توظيف التقنية في التعليم    الإبتدائية الثانية عشر في ذكرى البيعة الرابعة :كل عام ومملكتنا في عزٍ ورخاء    خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل افتتاح مشروع تطوير حي الطريف التاريخي    إجراء أول حالة قسطرة وريدية بواسطة جهاز خاص لعلاج الأورام بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان    منقذ الفتاة بجدة: قطعت حزام الأمان بسكين وأخرجت الفتاة من السيارة إلى الشاطئ    بيليتش يعول على شباب الاتحاد    مدرب برشلونة: نشعر بالصدمة بسبب الكرة الذهبية    اهتمامات الصحف المصرية    تقني بنجران يشارك في اليوم الدولي لمكافحة الفساد    العالم هذا الصباح : فرنسا تنتظر كلمة ماكرون .. الصين تستدعي السفير الأمريكي .. قطر تخسر مركزها كأكبر مصدّر للغاز المسال .. ريفر بليت بطلا ل”ديربي القرن”    محافظ بيش يؤدي صلاة الميت على الشهيد إبراهيم الحقوي وينقل تعازي القيادة لأسرته    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة مكة في ذكرى البيعة:ملامح تنموية طموحة ترسمها قيادة الوطن لرفاهية الشعب            أمين جدة في ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين:    في الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين.. إنجازات وأولويات وبطولات:        أمير الشمالية: حزم وعزم نحو الرقي والتقدم والاستقرار    الذكرى ال 4 للبيعة..قيادة حازمة وشعب وفي..وإصلاح لايتوقف    سحب قرعة كأس الملك.. غدا    الديربي يضع غوميز وامرابط في الصدارة    أمير عسير: الملك أسّس دولة عصرية قائمة على بناء الإنسان    وفاة الأميرة الجوهرة بنت فيصل    بعد السبت الأسود.. ماكرون: شكرًا للشرطة    العيسى يوجه بتكثيف جهود الانضباط بالمدارس    أمير القصيم يكرم المدربين والمدربات لتفعيلهم يوم التطوع    سلطان بن سلمان: المملكة مقبلة على نهضة بمجال الفضاء    الشرعية: لن نسمح بالالتفاف على المرجعيات    الحسم «الثلاثاء».. مستقبل «ماي» معلق على مصير «بريكست»    ولي العهد يضع حجر أساس مدينة الملك سلمان للطاقة بالشرقية اليوم    «المؤسس» تشارك في «قمة الشباب» للبنك الدولي بواشنطن    السياحة تطلق مشروعات متحفية وتراثية بمليار ريال    «هدف»: دورات لغة إنجليزية للسعوديات الباحثات عن عمل    «الاستثمار» تعرض فرصاً ب«الطاقة والمياه» ل900 شركة    وزير الداخلية: الملك حافظ على الاستقرار وأبطل مخططات الأعداء    احتراق مذيع على الهواء مباشرة    إحباط تهريب نصف طن حشيش    وزير العدل: رسخ مكانة السعودية    لمّوا عصاكم    فتح الخدمات الإلكترونية لمرشحي الابتعاث.. الأحد    نور البصيرة    «الإسكان» تتفاعل مع شكوى مواطن بشأن قلة الوحدات المناسبة    الحرمان من النوم    سكّر شوارع جدّة!!    الغذاء والدواء.. «قبل أو بعد» 2/2    تعرف على فوائد البندق لكبار السن    رجل خمسيني يتركه للصلاة يشتكي للشيخ المطلق تركه للصلاة وعدم معرفته بها نهائيا    تطل علينا الذكرى الرابعة والوطن يحصد الإنجازات ويسجل النجاحات في ظل طموح القيادة الرشيدة    "الجوازات": لن يتم تجديد هويات أبناء المقيمين بعد سن ال25    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المغردون: «وكالة توظيف السعوديين» تعزز التوطين وتخفض البطالة
أشادوا بها وقدّموا الشكر للمليك ولولي العهد وتمنوا نجاحها في تخفيض عدد العاطلين
نشر في اليوم يوم 23 - 02 - 2018

أثنى المغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على إعلان مجلس الوزراء إنشاء وكالة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تُعنى بشؤون توظيف السعوديين في القطاع الخاص.
وأكد المغردون على أهمية دور الوكالة الجديدة، في تعزيز عملية التوطين وخفض البطالة بين المواطنين السعوديين، مشيرين إلى وجود شُحّ في الوظائف الحكومية، ولا تستطيع جميع الجهات استيعاب كل طالبي العمل، لذلك تأتي أهمية الوكالة الجديدة التي تهتم بتوظيف المواطنين في القطاع الخاص.
وقدّم المغردون الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، على قرار إنشاء وكالة توظيف السعوديين في القطاع الخاص، مؤكدين على دورها في ضمان توظيف جميع المواطنين من الباحثين والباحثات عن عمل، والقضاء على التكدس الأجنبي في شركات القطاع الخاص.
وأشار المغردون إلى وجود كفاءات وطاقات شبابية سعودية، وجب استثمارها في خدمة الوطن، وبناء مستقبله في ظل رؤية المملكة 2030، مشددين على أن الإيمان بالشباب السعوديين وإمكانياتهم، هي أولى الخطوات في طريق توطين الوظائف في القطاع الخاص.
وقدّم البعض نصائح من شأنها أن تسهم في توطين الوظائف منها: إعطاء الصلاحيات لوزارة العمل في تعيين الموظفين في الشركات، وتأهيل وتدريب الموظفين على العمل، والمساهمة في إنهاء عقود الأجانب في القطاعات الحكومية، ومعاقبة أي شركة تمتنع عن توظيف السعوديين.
وأكدوا أن إنشاء وكالة توظيف السعوديين في القطاع الخاص، تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يمنحها مزيدًا من القوة والصلاحيات التي تخوّلها في اتخاذ القرار بصورة سريعة ومجدية.
وستتولى الوكالة الجديدة الاختصاصات والمهمات المنوطة بهيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة، وستكون مسؤولة عن برامج التوطين من أجل توظيف السعوديين والسعوديات وتمكينهم من فرص العمل في القطاع الخاص.
وفيما يتعلق بآلية العمل أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل عبر حسابه في تويتر، أن الوكالة المنشأة ستعمل على تهيئة السعوديين عبر برامج تدريبية وبرامج تمويل لهم بدون فوائد عن طريق بنك التنمية الاجتماعية. والهدف من هذه الخطوة بحسب أبا الخيل، هو تمكين المواطنين من إحلالهم مكان العمالة الوافدة بعد خروجها، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية ومجالس الغرف التجارية المتعلقة ببرامج الوزارة إلى جانب القطاع الخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.