أمير المدينة يرعى تخريج 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة طيبة    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    حسام بن سعود يدفع ب 3483 خريجاً لسوق العمل    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يحصد ست ميداليات في استهلالية بطولة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال
نشر في اليوم يوم 30 - 01 - 2012

استهل منتخبنا السعودي لرفع الأثقال مشواره في منافسات بطولة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لرفع الأثقال للرجال والتي انطلقت امس الأحد بتحقيقه المركزين الأول والثاني في منافسات وزن ( 56 ) كغ وحصوله على ست ميداليات 3 ذهبية ومثلها فضية جاءت عن طريق اللاعبين منصور السليم وعباس العبدالعال . حيث جاءت النتائج النهائية المركز الأول اللاعب منصور السليم (السعودية) بثلاث ميداليات ذهبية في لعبتي (الخطف والنتر) والمجموع العام . المركز الثاني اللاعب عباس العبدالعال (السعودية) بثلاث ميداليات فضية في لعبتي (الخطف والنتر) والمجموع العام . المركز الثالث اللاعب عبدالله الحاتم (الكويت) بميداليتين برونزيتين في لعبة النتر والمجموع العام . المركز الثالث مكرر اللاعب محمد يمن الدين (بنجلاديش) وحصل على ميدالية برونزية في لعبة الخطف . وستتواصل منافسات البطولة اليوم الاثنين على الميداليات في وزني (69 – 77 كغ) .
من جهته أبدى مدرب المنتخب السعودي لرفع الأثقال حسين السليس ثقته في أن يحقق الرباعون في صفوف المنتخب المشاركون في بطولة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي النتائج المرجوة منهم حيث تم اختيار اللاعبين بعناية من خلال التحضيرات التي سبقت هذه البطولة. وقال في تصريحه ان أبرز السلبيات التي قد يواجهها المنتخب هو تأثير تداخل المسابقات والبطولات أثناء تحضيراته حيث ان هذه البطولة تدخل ضمن تحضيراتنا للمشاركة الأهم وهي البطولة الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن والتي ستقام في كوريا وهو ما قد يسبب بعض الإرباك للجهاز الفني واللاعبين الذين قد يصابون بالإرهاق كما حدث لنا وأننا خسرنا اللاعب عبداللطيف العبداللطيف في وزن 62 كغ بعد مشاركته في البطولة العربية التي أقيمت بالمغرب وهو من أفضل اللاعبين في هذا الوزن ولكن ثقتنا باللاعبين كبيرة رغم قوة هذه البطولة والتي تشهد مشاركة أفضل المنتخبات على المستوى الإقليمي والدولي مثل منتخبات أذربيجان وأوزبكستان ومصر أيضا ، وأشار السليس إلى أن حظوظ المنتخب السعودي في المنافسة على الترتيب العام والميداليات الذهبية قائمة وبشكل كبير لأن المنتخب السعودي سيشارك في جميع الأوزان خلاف بعض المنتخبات التي ستدخل منافسات هذه البطولة بأوزان معينة مما يعطي الفرصة لنا في المنافسة على الترتيب العام في المراكز الثلاثة الأولى مبينا في ختام حديثه أن هذه البطولة تمثل لهم الشيء الكثير لأنها امتداد للتحضيرات الخاصة للمشاركة الآسيوية المقبلة .
وتبذل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات جهودا جبارة في هذه البطولة بعد أن حصلت على تفويض رسمي من الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لإجراء فحوصات الكشف عن المنشطات للمشاركين في هذه البطولة حيث يضم فريق العمل من اللجنة السعودية كلا من الدكتور محمد القنباز رئيسا للجنة وبدر السعيد مشرفا عاما على البرنامج وعبدالله الصويغ مراقبا وعبدالعزيز السعد مسئولا ميدانيا لبرنامج الفحص بجانب أعضاء فريق الفحص (عمر العمر وطارق القحطاني وعبدالعزيز الصفواني وصالح الوادعي وتركي الحضيري وأحمد السويل وعبدالرحمن الدوسري) .
وحول هذا التكليف ذكر الأمين العام للجنة السعودية للرقابة على المنشطات بدر السعيد ان الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي منحنا هذه الصلاحية لإجراء الفحوصات على المشاركين لما تملكه اللجنة من امكانيات بشرية وخبرة في هذا المجال تتمثل في مشاركة فريق العمل في الكشف عن المنشطات في العديد من المنافسات الدولية لذلك ولله الحمد نحن نملك القدرة والامكانية وبالتالي اتيحت لنا هذه الفرصة وحصلنا على التفويض الرسمي بذلك ، وحول المهام التي تقوم بها لجنة المنشطات في هذه البطولة أوضح السعيد أن اللجنة تقوم بدور جمع العينات وإرسالها للمختبرات الدولية والحصول على النتائج وتسليمها للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الذي هو من سيتعامل مع هذه النتائج لأنه يملك في لجانه ممثلين للجنة الكشف عن المنشطات في الاتحاد وهم في هذه البطولة يتواجدون كمراقبين دوليين عن الفحص وهم من سيتعاملون مع النتائج مضيفا أن اللجنة السعودية استغلت تواجدها في هذه البطولة وقامت بتوزيع العديد من النشرات والمطبوعات والاستندات التوعوية في مقر سكن الوفود وكذلك في الصالة الرياضية التي تشهد المنافسات لانها مناسبة تستضيفها المملكة العربية السعودية ونتطلع من خلالها لعكس أي شيء إيجابي ومنها الجانب التوعوي فيما يخص المنشطات كما قدمت اللجنة السعودية للكشف عن المنشطات في الاجتماع الفني للبطولة شرحا مفصلا عن جميع التعليمات التي تسبق الفحص عن المنشطات لجميع الدول المشاركة بما فيها آلية استخراج الاستثناء العلاجي وقائمة المواد المحظورة المعتمدة وكذلك اللائحة المطبقة والتي تتوافق مع لائحة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.