تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولد الشيخ أحمد: خطة شاملة للحل في اليمن
نشر في اليوم يوم 11 - 10 - 2017

كشف المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس أنه سيقدم مقترحا لخطة شاملة للحل في اليمن.
واعتبرأن استهداف الحوثيين دولًا خليجية بالصواريخ يهدد استقرار المنطقة، واصفًا ذلك بالتصعيد الخطير.
وقال المبعوث الأممي في كلمة ألقاها أمام مجلس الامن في نيويورك اعقبها اجتماع مغلق للمجلس لمناقشة الوضع في اليمن «هناك ضرورة متزايدة للتوصل الى اتفاق يضع حدا للحرب وتشكيل حكومة جديدة تمثل كل اليمنيين».
من جانبه شدد المندوب اليمني في الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، على أن تجربة الملالي الإيرانية لا يمكن أن تفرض على الشعب اليمني.
وقال في كلمته أمام مجلس الأمن إن الانقلابيين يعملون ضمن رؤية إيران لنشر عدم الاستقرار في المنطقة.
عودة الشرعية
وأبان المندوب اليمني في الأمم المتحدة السفير خالد اليماني أنه على أطراف الانقلاب في البلاد العودة إلى المفاوضات، مشددا على أنه لا حل في اليمن ما لم يسلم الانقلابيون السلاح. وأضاف قائلا: على الانقلابيين تسليم مطار صنعاء لإعادة فتحه. وأشار اليماني إلى ضرورة عودة السلاح إلى السلطة الشرعية، لافتا إلى أن الصواريخ المستعملة في اليمن من قبل الميليشيات هي صواريخ إيرانية بامتياز.
وصرح السفير اليماني بأن الانقلابيين الحوثيين يجندون الأطفال للحرب، ويضعون مناهج تعليم طائفية. وأكد أن ميليشيات الحوثي رفضت مقترحًا بشأن ميناء الحديدة.
من جهته، أكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد على سعيه الدؤوب إلى إعادة الأطراف اليمنيين إلى طاولة المفاوضات.
وتطرق المبعوث الأممي إلى اليمن إلى استمرار العنف في تعز والجوف وغيرهما من المناطق اليمنية.
وشدد على أن انهيار البنى التحتية أدى إلى تفاقم مرض الكوليرا، كاشفا أن 17 مليون يمني باتوا غير قادرين على الحصول على الطعام.
ولفت إلى أن غياب الحل السياسي يفاقم المأساة في اليمن، مشيرا إلى أنه لا رابح في هذه الحرب، مؤكدا أنه على الأطراف في اليمن إيجاد أرضية للتفاوض. وقال: نحن بصدد تقديم مقترح خطة شاملة للحل في اليمن.
إلى ذلك، أشار إلى ضرورة اتخاذ خطوات أساسية لتخفيف معاناة الوضع الإنساني في اليمن.
فصل أكاديميين
وتواصل ميليشيات الحوثي بشكل متسارع عملية إحلال موظفين ومسؤولين جدد بجامعة صنعاء وإصدار قرارات تعيين لقيادات أكاديمية تتبع لها عقائديا، وفصل عشرات الأكاديميين والموظفين والمساعدين، ضمن خطواتها العديدة الهادفة للسيطرة التامة على المؤسسات التعليمية في اليمن.
وكشفت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء، عن صدور قرار جديد من مجلس الجامعة بفصل عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بصورة تعسفية، واستنكرت بشدة تلك الإجراءات وطالبت بالتراجع عنها.
ودعت النقابة في بيان، الثلاثاء، كافة منتسبي جامعة صنعاء لمواجهة هذه التصرفات بشكل حازم، والوقوف ضد أية إجراءات فصل أو تعيين مخالفة للقوانين واللوائح والمعايير الأكاديمية والإدارية.
جماعة إرهابية
وأعادت الجريمة البشعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، بإعدام جماعي لأسرة، تكرار المطالبات الشعبية اليمنية للمجتمع الدولي بتصنيفها «جماعة إرهابية»، وسط تجاهل غير مفهوم لذلك، رغم تقديم الحكومة الشرعية، طلبا رسميا إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بناء على ضغوط شعبية.
وأعدمت ميليشيا الحوثي، الجمعة، جماعيا أمًا وطفلها وشقيق زوجها، في تعز (جنوب غربي اليمن)، عندما لم تعثر على رب الأسرة النقابي والتربوي طه حسن فارع، الذي جاءت لاعتقاله، في جريمة تجاوزت بشاعتها تصنيف «جرائم الإرهاب والحرب»، بحسب حقوقيين يمنيين.
وأوضح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (غير حكومي)، أن هذه «جريمة مروعة لم يسبق لها مثيل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.