"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متطوعون يشاركون المارة لحظة إفطارهم بحثًا عن الأجر والمثوبة
توزيع 700 وجبة يوميًا في إشارة واحدة من خلال ثلاثين متطوعًا
نشر في اليوم يوم 29 - 05 - 2017

ينتشر في بداية كل موسم رمضاني العديد من المتطوعين الذين يجوبون الشوارع، فتراهم يقفون بوجباتهم عند إشارات المرور منتظرين لحظة الأذان حتى يقوموا بتوزيع وجبات الإفطار على المارة ممن لم يدركوا الأذان وهم في منازلهم، وعن كيفية عمل هؤلاء المتطوعين ولمعرفة متى يبدأون وكيف يجمعون الوجبات وما خطة انتشارهم في توزيعها التقينا بالبعض منهم فإلى هناك..
في البداية يقول المتطوع محمد شراحيلي: أبدأ عملي في تفطير الصائمين بالخروج من المنزل الساعة الرابعة عصرا وأتوجه إلى المقر الرئيسي لفريق سواعد التطوعي وأستلم المهام الخاصة بي، فمثلا دوري اليوم هو القيام بتغليف وجبات الافطار في المقر فأقوم بتجهيز الوجبات ووضع العصيرات والماء والتمر وبعض المخبوزات وتغليفها ووضعها في الكراتين المخصصة بها، ومن ثم أقوم مع رفاقي بوضعها في السيارات المخصصة لنقلها عند الإشارات استعدادا لتوزيعها من قبل اعضاء الفريق الباقين. ويقول شراحيلي: استفدت من هذا العمل كسب الأجر والمثوبة من الله في تفطير الصائمين ورسم البسمة على وجوههم قبيل أذان المغرب.
أما المتطوع إبراهيم الزنان فيقول: بدأت أعمل مع فريق سواعد التطوعي منذ سنة، وعندما طلب مني أن أكون في فريق التفطير بادرت بالتسجيل والانضمام وحبي للأعمال التطوعية هو ما دفعني إلى الالتحاق بالفريق، وعن العمل المناط به يقول ابراهيم: أقوم بتفطير الصائمين عند الإشارات، حيث نجمع أنا وزملائي كراتين الوجبات عند الإشارة قبل الأذان بعشر دقائق تقريبا ونقوم بفتح الكراتين، ومع الأذان نوزع الوجبات على المارة وسالكي الطريق، وأستطيع القول إنني أوزع مع زملائي قرابة 300 وجبة عند الإشارة الواحدة، ولا شك أن مشاعر الحب والتعاون والتراحم تظهر من خلال هذا العمل، وعن أجمل شيء يجده في توزيع الوجبات يقول: دعوات كبار السن والناس على وجه العموم بأن يوفقنا الله وأن يكتب لنا أجر الصائمين هي ما تخفف علينا التعب والارهاق طيلة اليوم.
أما خالد حكمي فيقول: من خلال عملي في تفطير الصائمين فإنني أستطيع القول إن هذا العمل التطوعي خلق بين زملائي المحبة والتعاون والتكاتف كما أن نظرة الناس لنا توحي بأننا محل تقديرهم واحترامهم، وعن الوجبات التي يوزعها حكمي يقول: في هذا اليوم قمت بتوزيع خمسين وجبة، وهذا العمل نقوم به قربة إلى الله تعالى بتفطير الصائمين.
وشاركه الرأي المتطوع إبراهيم محزري قائلا: هذا العمل جعلنا نتعرف على الكثير من الصفات لدى الناس منها حب الخير والتراحم حيث يبادلنا الكثير من المستفيدين العبارات الطيبة من دعاء وشكر وثناء.
من جهته قال مدير فريق سواعد التطوعي يوسف الغامدي إن الفريق يضم 39 متطوعا، وفريق سواعد وبإشراف مباشر من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام وبتوجيهات أ.د. عبدالواحد المزروع المدير العام للمكتب يهدف لتنمية روح التطوع لدى الشباب في مجالات عدة ومنها التفطير الجوال وهو احد المشاريع الموسمية التي يقدمها الفريق، وهذه السنة هي السنة الثالثة على التوالي التي ينطلق منها الفريق في توزيع وجبات الافطار عبر المتطوعين عند الإشارات المرورية، حيث يتم توزيع 700 وجبة يوميا في إشارة واحدة من خلال ثلاثين متطوعا، وتمر مرحلة التوزيع بتغليف الوجبات وترتيبها ثم توزيعها للصائمين، ويدير هذا المشروع محمد القرني مستشار الفريق ومسؤول المتطوعين فيه، ويضيف الغامدي: هدفنا أن نصل بحول الله الى 15 ألف وجبة في إشارة واحدة في قادم الأيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.