حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية: فئة الشباب غالية علينا وعلى الوطن أجمع
سموه دشن مبادرة «شبابنا غالي علينا» التي تطلقها الأمانة
نشر في اليوم يوم 09 - 05 - 2017

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة، صباح أمس، مبادرة (شبابنا غالي علينا)، التي تطلقها أمانة المنطقة الشرقية.
وقال سموه: (فئة الشباب فئة غالية علينا وعلى الوطن أجمع، فهم عماد المستقبل، عليهم تعقد الآمال، وبهم تبنى الأجيال، فهذه المبادرة ومثيلاتها من المبادرات التي تعنى بالشباب، تسهم في جعل الشباب عناصر فاعلة في المجتمع، يقدمون ما لديهم، لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم).
كما أشاد سموه بهذه المبادرة التي تنطلق في هذا الوقت من العام، مما يعود على شبابنا بالنفع ويشغل أوقات فراغهم فيما يفيدهم ويفيد مجتمعهم.
.. وسموه خلال تدشين المبادرة
وأضاف سموه بقوله (إشراك الشباب في وضع مقترحات لقضاياهم وهمومهم، وإشراكهم في تنفيذ هذه المبادرة والفعاليات المصاحبة لها، أمر مهم ولا بد منه، حتى تخرج هذه الطاقات الشبابية في مكانها الصحيح، ويساهم الشباب في تطوير مجتمعهم بأنفسهم، فهذه المبادرة من الشباب إلى الشباب، وبإذن الله تحقق هذه المبادرة أهدافها، وتساهم في فهم احتياج شبابنا، وتضعهم -بإذن الله- على الطريق الصحيح للمشاركة في تنمية مجتمعهم).
.. ويتلقى هدية تذكارية من م. فهد الجبير
واستمع سموه إلى شرحٍ عن المبادرة، قدمه أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، حيث أوضح الجبير أن المبادرة يشارك فيها أكثر من 18 جهةٍ حكومية، وهي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتهدف إلى التعرف على تطلعات الشباب واحتياجاتهم، واستطلاع آرائهم، وما يواجهونه من مشاكل، باستخدام استطلاعٍ إلكتروني يتضمن عددا من الأسئلة والمحاور، للتعرف على الشباب عن قرب.
وأوضح الجبير، أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وكذلك جامعة الأمير محمد بن فهد تشرف على هذا الاستطلاع، وتولت التحضير له بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للمبادرة، وسيكون الاستطلاع متاحا عبر التطبيق الإلكتروني للمبادرة، ومن خلال الموقع الإلكتروني أيضا.
وبين الجبير أن المبادرة تتضمن ثلاث مراحل، تضم المرحلة الزمنية الأولى إجراء الاستطلاع الالكتروني، تليها مرحلة الحوارات واللقاءات المباشرة مع الشباب بمشاركةِ مجموعةٍ من المتخصصين والأكاديميين، وستتطرق هذه اللقاءات إلى قضايا الشباب، واقتراح الحلول المناسبة لها، مشيرا إلى أن المجال سيتاح لمختلف الفئات العمرية من مدن ومحافظات المنطقة، فيما تتضمن المرحلة الثالثة والأخيرة، فعالياتٍ شبابية تقام على مستوى المنطقة لأول مرة، وتشمل على أنشطة وبرامج اختارها الشباب أنفسهم، تتنوع في محتواها لتناسب مختلف الفئات العمرية.
ويكرم فيصل بن عبدالله فؤاد
وقدم م. الجبير شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية؛ على ما تلقاه فئة الشباب من اهتمامٍ ودعمٍ من سموه، وأن توجيهات سموه بالاهتمام بفئة الشباب، وتخصيص فعالياتٍ لهم، وهي فئة نحرص في الأمانة على تقديم برامج وفعاليات مناسبة لها.
ثم كرم سموه الجهات المشاركة والداعمة للمبادرة، والتقطت بعد ذلك الصور التذكارية.
حضر الاستقبال وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. عصام الملا، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام محمد الصفيان.
.. ويطلع على تقرير جمركي ميناء الملك عبدالعزيز ورأس الخير
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة، صباح أمس (الإثنين)، رئيس اللجنة الجمركية الابتدائية بالدمام مدير عام جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ضيف الله العتيبي.
حيث اطلع سموه على تقرير أعمال جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وجمرك ميناء رأس الخير، للعام المالي المنصرم 1437-1438ه.
مشيدا سموه بهذا التقرير وما يحتويه من معلومات عن جهود رجال الجمارك في ضبط المواد الممنوعة والمقلدة.
الأمير سعود بن نايف يتلقى هدية تذكارية من ضيف الله العتيبي (اليوم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.