أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة ملتهبة تجمع قطبي الطائرة السعودية الهلال والأهلي
الأمير عبدالله بن مساعد يتوّج الفريق الفائز بلقب الدوري على صالة الهيئة العامة للرياضة بالرياض
نشر في اليوم يوم 10 - 04 - 2017

تشهد صالة الهيئة العامة للرياضة بالعاصمة الرياض عند الرابعة عصر اليوم الإثنين المباراة النهائية لمسابقة الدوري الممتاز التي ستجمع قطبي الطائرة السعودية الهلال والأهلي والتي ستحدد بطل الدوري لهذا الموسم، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز ونائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة الدكتور صالح بن ناصر.
يدخل الهلال المباراة متصدرًا الترتيب برصيد (26 نقطة)، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد (24 نقطة).
ويملك الهلال فرصة الفوز بأي نتيجة أو الخسارة 2/3 ليتوج باللقب في حين يحتاج الاهلي الى الفوز 0/3 أو 1/3 ليحقق اللقب ويتوقع ان تظهر المباراة مثيرة وقوية في ظل الحضور الجماهيري المتوقع الذي سيرفع من مستوى اداء الفريقين خاصة أنهما يملكان نخبة نجوم اللعبة وسيتم تتويج الفرق الفائزة بعد نهاية المباراة، وكان الاتحاد السعودي لكرة الطائرة رصد جوائز مالية للفرق الفائزة.
الإرسال والاستقبال مفتاح الفوز
من جانبه اكد المدرب الوطني حسن باسودان ان المباراة التي ستجمع الهلال والاهلي لحسم لقب الدوري لن تكون سهلة على كلا الفريقين كونها تعني بطولة وحصاد موسم، واذا تحدثنا عن اسلحة كل فريق نجد ان قوة الهلال تكمن في الضربات الساحقة من مركزي 4 و2 بوجود احمد البخيت الذي يعتبر اللاعب الاول في السعودية وعلى مستوى الوطن العربي وايضًا المحترف ايزو الذي يشكّل قوة ضاربة في الضربات الساحقة والإرسالات القوية كما يتميّز الفريق الهلالي بوجود الإعداد المتمثل في خليل حجي وموفق المطيري، حيث يجيدان تدوير وتنويع الكرات على الشبكة وهو افضل خبرة من المعد الاهلاوي سعد الغزواني، في حين نجد مركز القوة في الطرف الآخر الاهلي الروح الجماعية ومركز 3 والاستقبال بوجود الخبير ماجد الجهني واعتقد ان الفريق الهلالي سيلعب بعدة فرص الفوز او الخسارة 2/3 وهذه المعادلة ربما تشكل ضغطا على الفريق الاهلاوي وفي نفس الوقت ربما تشكل دافعا معنويا لمضاعفة الجهد من اجل اثبات حضور الفريق وباختصار أعتقد ان عامل الارسال والاستقبال مهم جدا في كسب المباراة ومن يتفوق في هذا الجانب سيكون حليفه الفوز واتوقع من خلال متابعتي للفريقين ان الهلال هو الاقرب للفوز كون المباراة على ارضه وبين جماهيره اضافة الى ذلك الاستعانة بالمدرب الوطني عبدالعزيز القميزي لقيادة الفريق حيث يعتبر قرارا سليما 100% كونه يعرف اللاعبين ويعرف نفسياتهم، عموما نتمنى ان نستمتع بمشاهدة مباراة مثيرة سواء في الجانب الفني او الحضور الجماهيري.
المستويات في تطور
بدوره اكد رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة عبدالهادي الحبابي ان تشريف وحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة ختام الدوري الممتاز الذي سيجمع الهلال والاهلي يؤكد حرص سموه على اهتمامه ودعمه لرياضة الوطن.
وقال الحبابي: شاهدنا في منافسات هذا الموسم العديد من الفرق مستوياتها في تطور مستمر وأعتقد أن مواجهة اليوم التي ستجمع الهلال والاهلي ستكون قوية وصعبة على كلا الفريقين وأعتقد ان الفريق الذي يتحكم بأعصابه سيكون قريبا من حسم المباراة خاصة وانهما يملكان نخبة من نجوم اللعبة وتنافسهما حتى آخر جولة يؤكد أن الكفة متساوية بين الفريقين وكل فريق يلعب بتركيز واقل أخطاء سيكون الفوز حليفه ايضًا الحضور الجماهيري المتوقع سيكون له دور كبير ومؤثر في ارتقاء المستوى الفني نتمنى كل التوفيق والنجاح للطاقم التحكيمي ولاعبي الفريقين بإخراج مباراة تليق بتاريخهما وسجلهما البطولي.
مكافآت مالية
من جهته تكفل عضو مجلس الادارة المحامي عبدالرحمن اليابس بتقديم جوائز مالية بقيمة (12 ألف ريال) ودروع تذكارية لأفضل اربعة لاعبين تتمثل في مهارة الاعداد والضربة الساحقة وحائط الصد والليبرو.
تنظيم عالمي
للمرة الاولى في تاريخ الاتحاد السعودي للكرة الطائرة سيكون هناك تنظيم خلال مراحل التتويج على غرار البطولات العالمية بعد ان كلف اتحاد اللعبة مؤسسة (والم التميّز) للاحتفالات الرياضية بتجهيز واعداد حفل التتويج حيث سيكون هناك بروتوكول مميز اثناء دخول اللاعبين والحكام ارضية الملعب وكذلك خلال مراسيم تتويج الفرق الفائزة وكان اتحاد اللعبة اتفق مع عدة شركات راعية للحفل الختامي تمثلت في شركة كون زون ومجموعة البجاش وبيت الشواية.
العتيق واليحيوي يقودان المواجهة
وكلّفت لجنة الحكام الرئيسية طاقم حكام دوليًّا لقيادة نهائي الدوري الممتاز الذي سيجمع الهلال والاهلي وذلك بقيادة عبداللطيف العتيق (حكم أول) وسعد اليحيوي (حكم ثان) وعادل النصار (مسجل) ورجال الخطوط متعب السعيد وابراهيم الدريبي وعبدالله العتيبي وأحمد القرني ومراقب المباراة رئيس لجنة الحكام الدولي السابق عبدالله العدوان.
الأهلي يتفوق في الدوري
ما زال الأهلي يتصدر قائمة السجل الشرفي بعدد بطولات الدوري الممتاز بواقع 22 بطولة ثم الهلال بطل الموسم الماضي ب 14 بطولة والاتحاد والمحيط ببطولة واحدة فقط.
اللقب سيحسم بالإصرار والعزيمة
اكد نجم فريق الهلال احمد البخيت جاهزية فريقه المعنوية والفنية لمواجهة اليوم التي ستجمعه بمنافسه الاهلي وقال: ندرك قوة وخبرة لاعبي الأهلي ولكن فريقنا سيدخل المباراة وتفكيره الفوز ولا غيره وفوزنا في لقاء الذهاب سيمنحنا الروح والإصرار وأنا على ثقة كبيرة بأن زملائي اللاعبين لديهم العزيمة والإمكانيات الفنية للفوز بالمباراة وحسم اللقب وأتمنى من الجماهير الهلالية التي عوّدتنا على الحضور والمؤازرة من اجل دعم الفريق والوقوف معه دائما في المباريات الحاسمة.
الفوز حليفنا
بينما أكد نجم الطائرة الاهلاوية ماجد الجهني ان فريقه قادر على حسم المواجهة التي ستجمعه بفريق الهلال والفوز ببطولة الدوري ونحن ندرك تماما صعوبة واهمية اللقاء ويتوجب علينا الفوز 3/0 أو 3/1 وهذه المعادلة سترفع من معنويات زملائي اللاعبين وفي نفس الوقت يجب ان ندخل اللقاء بروح الفريق الواحد كون الفريق الهلالي خصما قويا ويملك عناصر مميّزة وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز وكما هو معروف مباريات الهلال والاهلي دائما ما تظهر بمستوى جيد ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث في المباراة التي أتمناها لمصلحة الاهلي ونأمل من جماهيرنا الحضور لمساندة الفريق من اجل الاحتفال سويا باللقب.
احترام قرارات الطاقم التحكيمي
بدوره أبدى عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي رئيس لجنة الحكام الرئيسية الحكم الدولي عبدالله العدوان سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير الذي قدّمه الحكام السعوديون سواء على مستوى المشاركات المحلية او الخارجية والذي جاء بفضل الله ثم بالدعم والاهتمام من قبل رئيس الاتحاد الاستاذ عبدالهادي الحبابي واعضاء مجلس الادارة من بداية الموسم واعتقد ان اقامة دورات صقل الحكام جعلت الحكم السعودي في تطور مستمر وتمنى العدوان من لاعبي الفريقين التعاون مع الطاقم التحكيمي لإخراج مباراة نظيفة بعيدة عن التوتر، مؤكدا ان لديه الثقة الكاملة في الحكام الذين تم اختيارهم لهذه المباراة خاصة وانهم يملكون الخبرة الكافية في ادارة مثل هذه المباريات الجماهيرية ويعتبرون من افضل الحكام على مستوى المملكة واتمنى التوفيق والنجاح للاعبي الهلال والاهلي بإخراج مباراة تليق بسمعتهما وتاريخهما الحافل بالإنجازات والبطولات.. ايضًا لا انسى الجماهير الرياضية التي عودتنا على الحضور من اجل الاستمتاع بالمباراة التي دائما تحظى بالمتعة والاثارة.
نقل تليفزيوني للحدث
سيقوم التليفزيون السعودي عبر قناته الرياضية الاولى بنقل أحداث المباراة المرتقبة التي ستجمع الهلال والاهلي لحسم لقب الدوري الممتاز بصوت المعلق الزميل وليد الدريبي.
طائرة الهلال في مهمة الاحتفاظ باللقب
الأهلي يتطلع للفوز على الهلال وحسم اللقب (اليوم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.