رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحيل كنو.. بأي طريقة يكون؟!
هل يخرج من البيت الاتفاقي بصفقة من العيار الثقيل كما حدث للشهري أم سيغادر مجانًا على غرار يوسف السالم؟
نشر في اليوم يوم 04 - 04 - 2017

يبرز لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق محمد كنو، كقضية تشغل رأي الوسط الرياضي في المنطقة الشرقية خلال الفترة الأخيرة، حيث يكثر الحديث حوله، وحول حقيقة انتقاله إلى أحد الأندية الجماهيرية، خاصة مع قرب دخوله الفترة الحرة، والتي تخوله التوقيع لأي ناد دون الرجوع لناديه الأصلي أو موافقته، وذلك خلال ال(6) أشهر الأخيرة من عقده.
القضية ظهرت للسطح منذ تألق اللاعب بشكل كبير مع الاتفاق في مشوار عودته إلى مكانه الطبيعي في دوري جميل، وظهور الشائعات المتتالية حول رغبة الأندية الجماهيرية الأربعة، وهي: الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، في شراء ما تبقى من عقده مع فارس الدهناء، خاصة في ظل حاجتها للاعب شاب يجيد أداء عدة أدوار في منتصف الملعب، وتوقعات بأن المنافسة ستكون أكثر شدة على الظفر بخدماته مع اقتراب عقده على النهاية.
ويبدو أن الظهور المميز لكنو في بداية مشوار الفريق الاتفاقي بدوري جميل، اضافة إلى القرار الانضباطي الذي اتخذته الادارة الاتفاقية بإيقاف اللاعب لمدة شهر، قد شجع بعض الأندية على طرق أبوابه فعليا، خاصة أن هذا الايقاف قد خلق فجوة بينه وبين الإدارة الاتفاقية على ما يبدو، رغم رفضه التصريح بذلك، وتأكيده على احترامه التام لقرار الإدارة الاتفاقية.
كنو واصل الظهور بشكل متميز خلال مشاركته مع فارس الدهناء في مختلف المنافسات المحلية، على الرغم من التراجع الكبير، الذي شهده أداء ونتائج الفريق الاتفاقي، ليزيد من رغبة أندية المقدمة في الظفر بخدمات لاعب شاب قد يكون الأيقونة القادمة لكرة القدم السعودية.
وأثناء ذلك، حاولت الإدارة الاتفاقية إقناع اللاعب بتجديد عقده، والاستمرار في ارتداء ألوان «فارس الدهناء»، حيث قدمت له العديد من العروض المغرية، والتي لامس احدها حاجز ال(20) مليون ريال، لكن كل تلك المحاولات ذهبت أدراج الرياح، نظرا لرفض اللاعب كل تلك العروض من أجل تجديد عقده.
الرفض القاطع الذي أبداه اللاعب رغم العروض المجزية، أوضح أن كنو يبحث عما هو أكثر من العامل المادي، حيث يؤكد بعض المقربين من اللاعب المقل في ظهوره الاعلامي، رغبته في التواجد ضمن صفوف أحد أندية المقدمة، والتي تحظى بقاعدة جماهيرية جارفة، وكذلك الباحثة عن الانجازات بشكل مستمر، كونه يحتاج إلى مثل هذه الأجواء والتحديات من أجل اظهار امكانياته بصورتها الحقيقية.
ووسط كل تلك المؤشرات، التي تدل على رحيله القريب عن البيت الاتفاقي، ما زالت الوجهة المقبلة لكنو غامضة جدا، وإن كانت بعض الدلائل تشير إلى خيارين لا ثالث لهما، وهما إما التواجد مع الزعيم المتجدد لكرة القدم السعودية، أو في قلعة كؤوسها العائدة للبريق من جديد.
بعض المصادر تؤكد على أن أحد أعضاء شرف نادي الهلال، سوف يتكفل بكامل صفقة محمد كنو عقب انتهاء عقده مع الفريق الاتفاقي، حيث سيحصل اللاعب على الحد الأعلى لعقود الاعبين المحترفين، كما سيحصل على فيلا وسيارة فارهة، كهدية مقابل انتقاله لصفوف الزعيم.
أما الأهلي، فيبدو أنه يريد استغلال رغبة «فارس الدهناء» ببقاء لاعبه المعار صالح العمري، الذي يقدم مستويات متميزة مع الفريق الاتفاقي، وادخاله في صفقة الحصول على خدمات اللاعب محمد كنو، من أجل شراء ما تبقى من عقده مع الاتفاق.
فيما تؤكد بعض المصادر الاخرى، أن النصر قد يدخل بقوة في خط المفاوضات مع كنو في حال انسحاب الأهلي منه، فيما ينتظر صناع القرار في الاتحاد تحديد مصير المحترف الكويتي فهد الأنصاري، بالبقاء أو الرحيل من أجل ابداء الرغبة في الظفر بخدمات كنو من عدمها.
ويبقى السؤال الأهم، هل يخرج كنو، الذي يدخل الفترة الحرة خلال شهر يوليو المقبل، من البيت الاتفاقي بصفقة من العيار الثقيل كما حدث ليحيى الشهري، الذي انتقل للنصر في صفقة بلغت قيمتها ما يقارب ال(48) مليون ريال، أم يكون رحيله على غرار رحيل مهاجم الفريق العائد يوسف السالم، الذي انتقل للهلال قبل عدة مواسم في صفقة انتقال حرة، عقب انتهاء عقده مع الفارس؟!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.