استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد للصدارة واصل طريقه.. السهلاوي استعاد بريقه.. الشباب فاز في آخر دقيقة
العميد كسب الباطن بثنائية.. العالمي تجاوز الرائد بثلاثية.. الليث تفوق على الفيصلي بهدف
نشر في اليوم يوم 04 - 11 - 2016

احكم الاتحاد قبضته على الصدارة عقب فوزه على الباطن 2 /0 في اللقاء الذي أقيم على ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بجدة. ورغم أفضلية الاتحاد المطلقة إلا أنه وجد صعوبة في الوصول لمرمى مضيفه، إذ انتظر حتى آخر 20 دقيقة ليسجل هدفين بواسطة عدنان فلاتة (72) وفهد المولد (80). وبهذه النتيجة احتفظ الاتحاد بالصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة فيما بقي الباطن تاسعا برصيد 8 نقاط.
النصر 3 × الرائد 1
وقلب النصر الطاولة على ضيفه الرائد وحول خسارته بهدف مع نهاية الشوط الأول إلى فوز 3 /1 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح منافسات الجولة الثامنة لدوري جميل للمحترفين.
وتقدم الرائد بهدف سجله الغيني إسماعيل بانغورا (35) ولكن النصر بثلاثية في ظرف 12 دقيقة سجلها محمد السهلاوي (50 و 62) والباراجوياني فيكتور أيالا (58).
وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 18 نقطة وتقدم للمركز الثاني مؤقتا في حين بقي الرائد سادسا بصفة مؤقتة برصيد 12 نقطة.
فرحة لاعبي الشباب والجهاز الفني بالفوز القاتل على الفيصلي
وبدأ الشوط الأول سريعا من الفريقين حيث تبادلا الهجمات التي لم تشكل خطورة على المرميين، وفي الوقت الذي كان فيه النصر يبحث عن هدف الأسبقية فاجأه الرائد بهدف إثر كرة طويلة استقبلها الغيني إسماعيل بانغورا داخل منطقة الجزاء ولعبها قوية في سقف المرمى (35) وحاول النصر تعديل النتيجة قبل نهاية هذا الشوط من خلال هجماته المتكررة وأنقذ متعب شراحيلي رأسية الباراجوياني فيكتور أيالا وحولها بصعوبة بالغة للركنية (39) قبل أن يفسخ جفين البيشي هدفا محققا عندما أبعد كرة أيالا للركنية قبل ولوجها مرماه (45).
ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى النصر تغييرا هجوميا بدخول محمد السهلاوي الذي نجح في تعديل النتيجة إثر كرة عرضية عالجها قوية داخل المرمى (50) وواصل حارس الرائد متعب شراحيلي تألقه وحول كرة خالد الغامدي بأطراف أصابعه للركنية (56) ولكن أيالا وضع النصر في المقدمة إثر كرة صوبها من مسافة بعيدة استقرت في المقص الأيسر للحارس متعب شراحيلي (58) وبعد أربع دقائق صوب الكرواتي مارين توماسوف كرة قوية تصدى لها متعب شراحيلي لتجد محمد السهلاوي الذي أعادها قوية داخل المرمى كهدف ثالث (62) وكاد النصر أن يسجل هدفا رابعا لولا تدخل القائم الذي تصدى لكرة توماسوف قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للتماس (86)
المولد سجل هدف الاتحاد الثاني في شباك الباطن
الفيصلي (0) × الشباب (1)
وانتزع الشباب فوزا صعبا في الوقت القاتل عندما تفوق على مضيفه الفيصلي بهدف نظيف سجله البديل إسماعيل مغربي في الدقيقة (90+3) من اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 17 نقطة وتقدم للمركز الثالث مؤقتا، بينما بقي الفيصلي الذي تلقى الخسارة الرابعة تواليا في المركز الحادي عشر برصد 8 نقاط.
فتتواصل مساء اليوم الجمعة منافسات الجولة الثامنة لدوري جميل للمحترفين، وذلك بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الأهلي والوحدة في جدة والقادسية والخليج في الدمام.
الأهلي × الوحدة
يخوض الأهلي اختبارا صعبا عندما يستقبل الوحدة في كلاسيكو الغربية، الذي يجمعهما على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية. وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين رغم فارق الطموح بينهما، فالأهلي الذي عاد لسكة الانتصارات بقيادة هدافه السوري عمر السومة يسعى لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده والبقاء قريبا من فرق الصدارة، لاسيما أنه يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 13 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر، وهو مركز لا يليق بحامل اللقب، الذي بدأ يستعيد شيئا من هيبته بعد عودة مدربه الداهية السويسري كريستيان جروس، فيما يطمح الوحدة الذي يحتل المركز الثامن برصيد 9 نقاط إلى الخروج بنتيجة إيجابية، خصوصا بعد الاستفاقة التي شهدها على مستوى الأداء والنتائج في آخر جولتين ونجح خلالهما في حصد العلامة الكاملة، التي نقلته من مراكز المؤخرة إلى المنطقة الدافئة. ويعتبر الأهلي صاحب الأرض والجمهور هو الأفضل على الورق، ولكن مثل هذه المباريات التنافسية لا يمكن التكهن المطلق بنتيجتها، التي ستبقى مفتوحة لكل الاحتمالات.
القادسية × الخليج
يرفع القادسية وضيفه الخليج شعار الفوز عندما يلتقيان على استاد الأمير محمد بن فهد في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها كل فريق ووضعتهما في مؤخرة الترتيب. فالقادسية الذي يقبع في المركز قبل الأخير لم يحصد سوى 3 نقاط فقط من أصل 21 نقطة، وهذه النتائج المتواضعة أفضت إلى استقالة مدربه الوطني حمد الدوسري قبل أن تسند الإدارة المهمة لمساعده الجزائري رياض بلخير بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد. ويسعى الفريق الليلة إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة على أمل أن يكون بداية الانطلاقة نحو مراكز الوسط والابتعاد عن منطقة الخطر، وفي المقابل فإن الخليج لا يختلف كثيرا عن جاره القادسية، إذ يدخل المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن مضيفه وتلقى في الجولتين الأخيرتين هزيمتين ثقيلتين أمام الهلال والأهلي تواليا حيث استقبلت شباكه 10 أهداف، ويأمل هذا المساء في تجاوز أزمة النتائج وتحقيق فوزه الثاني الذي سيعزز من وضعه في سلم الترتيب. وتبدو الكفة متساوية بين الفريقين فنيا ونقطيا، وبالتالي لا يمكن ترجيح فريق على آخر، خصوصا أن كلا منهما يسعى لتجاوز أحزانه على حساب الآخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.