تورط موظفين بالدولة في قضايا فساد    ارتفاع قتلى زلزال تركيا واستمرار البحث عن ناجين    فيديو.. نيابة عن ولي العهد.. أمير تبوك يشارك في افتتاح جامعة الملك سلمان بسيناء    منطقة مكة المكرمة على رادار الإنذار المبكر    تتويج الفائزين بجائزة جدة للإبداع الاثنين    كورونا يشِل هجوم حمدالله    أمانة الشرقية تُطلق مبادرة " نحو غدٍ أجمل " في محافظة القطيف    بدء إغلاق طريق الأمير نايف عند تقاطعه مع طريق الرياض الدمام    الرئيس جون ماغوفولي يفوز في انتخابات تنزانيا    مخرجة سعودية تحصد جائزة الجونة السينمائي    الدكتور الشاعر محمد الشدوي تخيلت نفسي وزملائي الشعراء في وفد حسان بن ثابت و الخنساء رضي الله عنهما    وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مجمع الملك فهد ويدشن عدداً من المشروعات.. غداً    اهتمامات الصحف العراقية    ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    اهتمامات الصحف السودانية    إمارة مكة تكشف تفاصيل ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام    أكد أن الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب...    خادم الحرمين يتلقى رسالة من أمير الكويت    برقيتا تهنئة من الملك سلمان وولي العهد إلى رئيس الجزائر    جولات على المنشآت الغذائية بالغزة وحملة لإزالة الظواهر السلبية بالعمرة ب #مكة    الصحف السعودية    اهتمامات الصحف الليبية    الرابطة: المتأسلمون السياسيون «مؤدلجون» يستغلون الدين لأهدافهم    #أمير_جازان يتفقد محافظة #أحد_المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا    الهلال والاتفاق يبحثان عن نقاط ضمك وأبها    إمارة مكة: القبض على الشخص الذي ارتطم بسيارته في أحد أبواب المسجد الحرام    نائب «الحج» يكشف عن التسهيلات المُقدمة لمعتمري الخارج لإنهاء إجراءات القدوم (فيديو)    عائشة نتو.. قصة نجاح    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبة "لواء"    تكريم الفقيه بعد 40 عاماً من العطاء    تمديد تكليف عباس    مقتحم الحرم في حالة غير طبيعية    مذكرة تفاهم لإثراء المعرفة المالية وبناء القدرات المهنية    "الغذاء والدواء": الخلط الخاطئ لمركب "الأيونوفور" سبب حوادِث نفوق الإبل والدواجن    تكريم معلقي مسابقة النعيرية للهجن    الجعيثن: الأطراف قوة الاتحاد.. ووسط الأهلي مفتاح فوزه    «تفاؤل» تطلق معرضها لمكافحة السرطان    بإنصاتك قد تصنع معروفًا    نجوم لأول مرة في الديربي    « المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة    مسؤول في برنامج كفاءة الطاقة: بهذه الطريقة يمكن للمستهلك التعرف على المنتجات الأكثر كفاءة في الاستهلاك    بالتدابير الاحترازية.. أولى رحلات معتمري الخارج تصل غدا    جئنا إليك رسول الله نعتذرُ!    44 مليار ريال الأسهم المتداولة في أسبوع    حتى لا نساعد العدو    أمير الرياض يدشن حملة 100 يوم للتبرع بالدم    تقني يوضح أفضل طريقة لمشاركة آية من المصحف الإلكتروني على تطبيقات التواصل (فيديو)    رسائل عيد الاضحى للاصدقاء    اسباب تفتفة السيارة وهي واقفة    شفاء كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا    أمير جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي الأهالي    بسبوسة بالزبادي منال العالم    "العلا" تفتح المواقع التراثية للسياح بحزمة واسعة من الأنشطة    الملك وولي العهد يبعثان برقيتين للاطمئنان على صحة تبون    ثمن صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى من الجائحة    139 حالة نشطة تحمل فيروس "كورونا" في مكة    الاحترام... إن وجد!!    ابتغاء وجه الله.. مواطن يتنازل عن قاتل والده بالحدود الشمالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البرامج العلمية لمكتب الراكة تستهدف 1000 طفل
نشر في اليوم يوم 27 - 05 - 2016

انطلقت مؤخرا أعمال المكتب التعاوني بالراكة، بتشكيل لجان تنفذ أعمالا احترافية وفق خطط وبرامج معدة مسبقا لتفعيل دور المكتب بشكل ملموس في حي الراكة وتوابعها، وذلك من خلال إطلاق حزمة من البرامج الدعوية والعلمية التي تستهدف استقطاب 1000 طفل للاستفادة من المادة التي يتم تقديمها.
وقد تم إعداد دراسة متكاملة عن احتياج المنطقة للبرامج والأنشطة الدعوية لكافة شرائح المجتمع خاصة الأطفال ومن خلال عمل مشروع تعليمهم أصول هذا الدين والاعتناء به وتأهيلهم ليكونوا دعاة في بلدانهم.
وقال الشيخ فيصل القحطاني نائب رئيس مجلس الإدارة في مكتب الراكة، إن مشاريع المكتب متعددة ومتنوعة من تعليمية ودعوية، ومنها إقامة الدروس والمحاضرات ومجموعة من دورات شرعية وفقهية للأطفال منها عدة برامج بعنوان «علمني كيف أتوضأ» وبرنامج «كيف أصلي» وبرنامج «أخطاء المصلين» وبرنامج «أشبال الفجر»، وذلك لتثقيف أشبالنا بأمور دينهم وكيفية أدائها على الوجه السليم والصحيح، وهذا مطلب حقيقي تسليح جيلنا بالعلم الشرعي وتأصيل العقيدة الصحيحة، وإقامة البرامج منها مجالس العلم وهي دروس وكلمات ومحاضرات علمية تقدم لكافة فئات المجتمع لتوعية المجتمع وزيادة الثقافة الإسلامية وبث الحماس لطلاب العلم لتوعيتهم وتبصيرهم بأمور الدين، تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى أطفالنا في رفع المستوى الثقافي ونشر العلوم النافعة ومحاربة المبادئ الهدامة والأفكار المنحرفة، وذلك من خلال ترسيخ منهج الوسطية الذي جاء به الإسلام وتبني المشاريع الدعوية الهادفة ودعمها والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع. وأضاف المدير التنفيذي لمكتب الراكة التعاوني زياد الدايل، أن المكتب يقوم بمهمة دعوة الناس إلى الله على المنهج الصحيح بأساليب حديثة مؤثرة وعمل مؤسسي منظم، وهو أحد صروح الدعوة إلى الله بمدينة الخبر.
وأشار الدايل الى أن من ابرز أهداف المكتب العمل على رعاية وتوجيه الأطفال وتحصينهم من الأفكار المنحرفة وتربيتهم على منهج أهل السنة والجماعة وتفعيل دور طلبة العلم وأئمة المساجد وتطوير وتنويع الوسائل الدعوية والاستفادة من التقنية لخدمة هذا الدين... تأصيل العقيدة الإسلامية الصحيحة ومعاني الولاء والبراء وإحياء السنة وإماتة البدعة وربط الأطفال وتعليمهم أصول هذا الدين والاعتناء به وتأهيلهم. والعمل على رعاية وتوجيه الشباب وتحصينهم من فتن الأفكار الضالة التي تؤدي الى التكفير والغلو في الدين وتربيتهم على المنهج الوسطي، ولدينا دورات تدريبية تقدم للمجتمع وتهتم بالجوانب التعليمية والتربوية لفئة الشباب لتنمية الجانب العلمي والثقافي وتأهيلهم لخدمة دينهم.
وأوضح شيخ خالد الخضير، مشرف على مجموعة من برامج علمية للأطفال، أن هذا أول برنامج شرعي على مستوى المملكة مخصص للأشبال ضمن برامج علمية ودعوية، وذلك بنشر الوعي الديني الإسلامي والثقافة الدينية بينهم وتبصيرهم بأمور دينهم بمختلف الوسائل المتاحة للتوعية وفق المنهج الصحيح.
ويستهدف البرنامج سن الأطفال ما بين السادسة والثانية عشرة من العمر، وقد تميزت هذه البرامج بالحضور الكبير للأشبال، حيث بلغ عدد المشاركين لكل برنامج أكثر من 250 طفلاً مجموع عددهم 1000 طفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.