كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرامج العلمية لمكتب الراكة تستهدف 1000 طفل
نشر في اليوم يوم 27 - 05 - 2016

انطلقت مؤخرا أعمال المكتب التعاوني بالراكة، بتشكيل لجان تنفذ أعمالا احترافية وفق خطط وبرامج معدة مسبقا لتفعيل دور المكتب بشكل ملموس في حي الراكة وتوابعها، وذلك من خلال إطلاق حزمة من البرامج الدعوية والعلمية التي تستهدف استقطاب 1000 طفل للاستفادة من المادة التي يتم تقديمها.
وقد تم إعداد دراسة متكاملة عن احتياج المنطقة للبرامج والأنشطة الدعوية لكافة شرائح المجتمع خاصة الأطفال ومن خلال عمل مشروع تعليمهم أصول هذا الدين والاعتناء به وتأهيلهم ليكونوا دعاة في بلدانهم.
وقال الشيخ فيصل القحطاني نائب رئيس مجلس الإدارة في مكتب الراكة، إن مشاريع المكتب متعددة ومتنوعة من تعليمية ودعوية، ومنها إقامة الدروس والمحاضرات ومجموعة من دورات شرعية وفقهية للأطفال منها عدة برامج بعنوان «علمني كيف أتوضأ» وبرنامج «كيف أصلي» وبرنامج «أخطاء المصلين» وبرنامج «أشبال الفجر»، وذلك لتثقيف أشبالنا بأمور دينهم وكيفية أدائها على الوجه السليم والصحيح، وهذا مطلب حقيقي تسليح جيلنا بالعلم الشرعي وتأصيل العقيدة الصحيحة، وإقامة البرامج منها مجالس العلم وهي دروس وكلمات ومحاضرات علمية تقدم لكافة فئات المجتمع لتوعية المجتمع وزيادة الثقافة الإسلامية وبث الحماس لطلاب العلم لتوعيتهم وتبصيرهم بأمور الدين، تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى أطفالنا في رفع المستوى الثقافي ونشر العلوم النافعة ومحاربة المبادئ الهدامة والأفكار المنحرفة، وذلك من خلال ترسيخ منهج الوسطية الذي جاء به الإسلام وتبني المشاريع الدعوية الهادفة ودعمها والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع. وأضاف المدير التنفيذي لمكتب الراكة التعاوني زياد الدايل، أن المكتب يقوم بمهمة دعوة الناس إلى الله على المنهج الصحيح بأساليب حديثة مؤثرة وعمل مؤسسي منظم، وهو أحد صروح الدعوة إلى الله بمدينة الخبر.
وأشار الدايل الى أن من ابرز أهداف المكتب العمل على رعاية وتوجيه الأطفال وتحصينهم من الأفكار المنحرفة وتربيتهم على منهج أهل السنة والجماعة وتفعيل دور طلبة العلم وأئمة المساجد وتطوير وتنويع الوسائل الدعوية والاستفادة من التقنية لخدمة هذا الدين... تأصيل العقيدة الإسلامية الصحيحة ومعاني الولاء والبراء وإحياء السنة وإماتة البدعة وربط الأطفال وتعليمهم أصول هذا الدين والاعتناء به وتأهيلهم. والعمل على رعاية وتوجيه الشباب وتحصينهم من فتن الأفكار الضالة التي تؤدي الى التكفير والغلو في الدين وتربيتهم على المنهج الوسطي، ولدينا دورات تدريبية تقدم للمجتمع وتهتم بالجوانب التعليمية والتربوية لفئة الشباب لتنمية الجانب العلمي والثقافي وتأهيلهم لخدمة دينهم.
وأوضح شيخ خالد الخضير، مشرف على مجموعة من برامج علمية للأطفال، أن هذا أول برنامج شرعي على مستوى المملكة مخصص للأشبال ضمن برامج علمية ودعوية، وذلك بنشر الوعي الديني الإسلامي والثقافة الدينية بينهم وتبصيرهم بأمور دينهم بمختلف الوسائل المتاحة للتوعية وفق المنهج الصحيح.
ويستهدف البرنامج سن الأطفال ما بين السادسة والثانية عشرة من العمر، وقد تميزت هذه البرامج بالحضور الكبير للأشبال، حيث بلغ عدد المشاركين لكل برنامج أكثر من 250 طفلاً مجموع عددهم 1000 طفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.