ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرسي: 45 مليونًا تنعش الفرسان
أكد أن رحيل عواجي لن يؤثر على الوحدة
نشر في اليوم يوم 22 - 05 - 2016

أكد هشام مرسي رئيس نادي الوحدة أن الوحدة لا يتأثر برحيل أي لاعب وأن النادي يظل منبع النجوم على مر الزمان، لافتا إلى أن الأيام القادمة سيتحدد فيها مصير هداف الفريق علي عواجي مع إشارته إلى أن من أبرز أهدافه بقاء اللاعب في صفوف الفريق.
وتفاءل مرسي بأن يكون لفرسان مكة حضورهم القوي في الموسم الكروي الجديد.
(الميدان) استنطق رئيس الفرسان الذي كشف الكثير في ثنايا هذا الحوار:
? بداية ماذا يعني لك بقاء الفريق الكروي الأول في أول موسم له بعد العودة المتجددة لدوري الأضواء؟
* أولا الحمد لله والشكر له على توفيقه، وهذا البقاء يعني لي أن فريق الوحدة صاحب التاريخ والعراقة مكانه الطبيعي بين الكبار والذي يفترض أن يكون متواجدا فيه الفريق دائما، والبقاء الذي تحقق يرجع لكرم الله وفضله وحقيقة ما تحقق لم يأت من فراغ وهو ثمرة جهد وتعب من قبل الجميع الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين وصبر الجماهير ومتابعتها وجهد كل من ساهم معنا في المشوار، وبإذن الله هذا البقاء سيعقبه في الموسم القادم تنافس أحسن ومركز أحسن يليق بمكانة وعراقة الفريق.
? البقاء الذي تحقق لم يتوقعه البعض نظرا لتواضع نتائجه في الدور الأول، بصراحة أنت كنت متفائلا بالبقاء؟
* في تصريحاتي منذ أول يوم استلمت فيه قيادة دفة الإدارة كنت أقول «إن شاء الله الفريق باق» وكنت أعد بالعمل من أجل البقاء، وحتى بعد انطلاق الدوري ومرور العديد من الجولات التي كانت فيها النتائج دون الطموح المنشود لم يساورني الشك لحظة في الهبوط اطلاقا وذلك يرجع إلى ما كان يقدمه الفريق من مستويات جيدة فالفريق حتى وهو يخسر كان يقدم مستويات جيدة وفي أكثر من مباراة من المباريات التي تعرض فيها للخسارة كان الأفضل لكن التوفيق لم يكن حليفه، ولذلك كنت متفائلا بتحسن النتائج وتثبيت الأقدام ولم يأت في خاطري إطلاقا طيف شبح الهبوط والحمد لله أن تعبنا لم يضع وكان تفاؤلي بالبقاء في محله لثقتي بعد توفيق الله في الرجال الذين كانوا واقفين معنا ومن تعب معنا من أصغر عامل بالنادي لأكبر واحد بالنادي، والفريق لو جانبه عامل التوفيق في بعض المباريات التي خسرها بالرغم من أفضليته لكن مركزه ما بين الخامس أو السادس على أقل تقدير ولا نغفل أن الفريق واجهته بعض الظروف في بداية الدوري أثرت على نتائجه وهذه الظروف تتلخص في تغير المدرب وطبيعة البدايات وما تحتاجه من تأقلم في أول موسم بعد الصعود.
? ما هو طموحكم في الموسم الجديد 2016 _ 2017 ؟
* بعد أن أكرمنا الله بالبقاء وتثبيت الأقدام الذي كان هدفنا في أول موسم حسب مخططنا بأمر الله في الموسم القادم سيكون هناك استقطابات للاعبين محليين من الأسماء المعروفة وسيكون أيضا هناك انتداب محترفين من أصحاب الامكانيات العالية وبأمر الله نعد جماهيرنا بأن يكون الفريق في مراكز متقدمة بالدوري وبحول الله وقوته نكون منافسين على إحدى البطولات ذات النفس القصير.
? كم بلغ إجمالي ما تم صرفه في أول موسم للإدارة الوحداوية؟!!
* أترك الإجابة عن هذا السؤال لحين عقد الجمعية العمومية التي سيتم من خلالها الإعلان عن ميزانية النادي وما تم صرفه وماذا أنجز وكل هذه الأمور ستكون مفاجأة للوسط الوحداوي.
? كم تقدر الميزانية المبدئية للموسم الجديد؟
* تقريبا 45 مليون ريال.
? ماذا أضفى الجزائري خير الدين مضوي على الفريق؟
* الكابتن خير الدين مضوي يحسب له بعد توفيق الله إضافة أشياء كثيرة على الفريق كما طور مستويات الكثير من اللاعبين حتى أن بعض اللاعبين كان سيستغني عنهم المدرب السابق رودريجيز لكنهم مع مضوي تطورت مستوياتهم وصاروا يلعبون كأساسيين وليس ذلك فحسب بل إنهم أضحوا مطلوبين من قبل الأندية الأخرى، ومن وجهة نظري أن خير الدين لم يظهر مع الفريق سوى 40 أو 50 بالمائة مما يمتلكه من إمكانيات، وأتوقع أن يشهد الفريق معه في الموسم القادم نقلة كبيرة.
? تخوف بعض أنصار الفريق من رحيل مضوي، ما تعليقك؟
* المدرب خير الدين باقٍ معنا وعقده معنا يمتد لعامين قادمين وبيننا وبينه اتفاق وبرنامج لنادي الوحدة وبدأنا في تنفيذ الخطوات الاستعدادية للموسم القادم من بعد مباراتنا أمام التعاون في الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري ومن قبلها أيضا.
? ما هو سر تألق الفريق في الدور الثاني الذي حصد فيه 19 نقطة من أصل 39 نقطة؟
* يرجع الأمر بعد كرم الله إلى عدة نقاط أبرزها استقطاب الكاميروني أرنيست كمهاجم وكان إضافة جيدة للفريق وإلى النقلة التطويرية التي أحدثها المدرب خير الدين على الفريق وأضحى فيها الفريق يلعب كمجوعة واحدة إضافة إلى استشعار اللاعبين حجم المسؤولية وتكثيف جهدهم ليكون الفريق في وضع أفضل وتعاهدهم من قبل على عدم العودة إلى الدرجة الأولى بسبب ما لمسوه من معاناة خلال الموسمين اللذين تواجد فيهما الفريق بالدرجة الأولى.
? هل حددتم من سيبقى من المحترفين ومن سيرحل؟
* الرؤية لم تتضح بشكل نهائي ولكن الأقرب جهاد الباعور وأدولف ليما بشكل كبير.
? ترددت أنباء عن وجود نية لديكم بتجديد إعارة بعض اللاعبين الذين سجلوا حضورهم مع الفريق مثل عامر هارون وعلي الزقعان وعمر مزيعل، ما صحة ذلك؟!!
* يوجد مفاوضات بشأن هذا الخصوص وإن شاء الله تكلل المساعي بالنجاح.
? كيف استطعتم تسيير أمور النادي في ظل تواضع الإمكانيات المادية؟
* وفقنا بفضل الله كمجلس إدارة في توظيف المداخيل على قدر طموحاتنا والهدف الذي نريد الوصول إليه ونجحنا في ذلك وقريبا سيعقد اجتماع مع المجلس الشرفي وسنضع فيه برنامجنا وخطة الموسم الجديد وعلى ضوء ما سيسفر عنه الاجتماع سيكون لكل حادث حديث.
? كم يبلغ إجمالي العجز المادي؟
* حاليا قرابة ال 18 مليون ريال.
? ألا تخشون أن تتكرر معكم أزمة المستحقات والديون التي واجهتكم في بداية الموسم 2015 - 2016 وكادت تحول دون تسجيل أي لاعب؟
* بإذن الله لن يحدث ذلك بوقفة رجال أهل مكة معنا وبالمداخيل التي نسعى إليها حاليا وكمجلس إدارة نسعى جاهدين على ألا يبدأ الموسم القادم إلا وكل أمورنا طيبة دون وجود أي عوائق.
? كيف لمست دعم أعضاء الشرف ووقوفهم إلى جانب الإدارة؟
* منذ أن جلست على كرسي رئاسة النادي كان لدي أمل وتفاؤل لا حد لهما بأن الجميع سيقف إلى جانب النادي ولن يتخلى رجال مكة عن ناديهم والبعض كان لديه نوع من التحفظ لمعرفة ماذا ستقدم الإدارة وما هو فكرها وما هو توجهها وما هي أهدافها وأعتقد أنه وضحت الصورة وآن الأوان لوقفة الجميع وأن نكون يدا واحدة من أجل نادي مكة العريق والأخذ بيده نحو تحقيق الآمال والتطلعات المرجوة، والأيام القادمة ستتضح فيها الرؤية حول هذا الجانب.
? بين الحين والآخر تفتح إسطوانة انتقال هداف الفريق علي عواجي!! ما تعليقك على ذلك؟
* علي عواجي لن ينتقل بنسبة 70 في المائة واللاعب يتبقى من عقده عامان وهذا لا يمنع من الجلوس معه لمعرفة طلباته والأشياء التي يحتاجها لتوفير الأجواء التي تساعده على التوهج أكثر وأكثر والاجتماع الشرفي المرتقب بموجب ما سيسفر عنه سيتقرر مصير اللاعب مع الوحدة.
? نفهم من كلامك أن اللاعب ربما يكون انتقاله أحد الحلول التي ستلجأ إليها الإدارة لتوفير سيولة مادية للنادي في حالة غياب الدعم الشرفي الذي تعولون عليه آمالا عريضة؟
* بأمر الله لن يرحل عواجي ودائما نقول إن مكة المكرمة ولادة ونادي الوحدة منبع النجوم والوحدة انتقل منه الكثير والكثير من النجوم والوحدة ظلت باقية وعلي نجم كبير وحتى لو افترضنا أنه انتقل فإن الوحدة باقية ولا تتأثر بانتقال أي لاعب وقبل فترة قليلة رحل معتز تمبكتي وماهر عثمان وعبدالمحسن برناوي وظهر من قال فرطوا في اللاعبين، وأنا أقول للجميع لا تقلقوا حتى وأن رحل العواجي لدينا البديل وعندنا غيره ولا ننكر أن عواجي لاعب كبير والفريق يحتاجه وكرئيس للنادي يعد من أبرز أهدافي أن يبقى اللاعب ومع ذلك نحن واضعون حساب أسوأ الظروف.
? إذا انتقال عواجي بمثابة الورقة التي ستستخدمها الإدارة للضغط على أعضاء الشرف بتوفير الدعم؟
* لا ورقة ولا ضغط أو أي شيء من هذا القبيل وأنا لو كنت أريد أن أبيع عقد لاعب كنت بعت عقد علي عواجي في بداية الموسم عندما كنا نواجه أزمة شديدة والوضع حالياً أحسن من بداية الموسم بكثير ولا يمكن أن أستغل هذه النقطة كمبرر لبيع عقد اللاعب وأنا تهمني مصلحة الوحدة أولا وأخيرا ثم مصلحة اللاعبين وأعيد وأكرر أن بقاء عواجي من أهم أهدافي.
? كإدارة..اتهمكم البعض بتفريغ اهتمامكم بلعبة كرة القدم على حساب باقي الألعاب؟
* لعبة كرة القدم تعد الواجهة لأي ناد وكإدارة كان تركيزنا في أول موسم على فريق كرة القدم الأول لتثبيت أقدامه وهذا لا يعني أننا أهملنا الألعاب الأخرى بدليل أن بعض فرق الألعاب المختلفة كان لها حضورها وتواجدها الجيد والألعاب الفردية بالنادي حقق بعضها إنجازات محلية وخارجية وعلى مستوى العالم ولا ننكر أننا سخرنا الاهتمام الأكبر في أول موسم على كرة القدم وأثمر ذلك عن بقاء الفريق الأول في أول موسم بعد الصعود وكذلك صعود الفريق الأولمبي لدوري الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة وصعود فريق درجة الشباب للممتاز وإن شاء الله الألعاب المختلفة سيكون لها نصيب جيد من الاهتمام في الموسم القادم.
? ما هي رسالتك للاعبي الفريق بعد نهاية الموسم؟
* أقول لهم بكل أمانة: «ألف شكر على كل ما قدمتموه وما بذلتموه من جهد وتضحيات لنادي الوحدة وماتحملتموه من ضغط وأثبتم من خلاله أنكم رجال مواقف وأعدكم في الموسم القادم بأن الوضع سيكون أفضل».
? ماذا عن رسالتك لأعضاء شرف النادي؟
-أعضاء الشرف أقول لهم: «أرجو أن يقفوا مع النادي في الفترة القادمة وأن يكونوا يدا واحدة لتكون الوحدة لها من اسمها نصيب وما يغلبها غلاب».
? الجماهير الوحداوية ماذا تقول لها؟
* أرجو منهم الحضور والدعم والمؤازرة للفريق بكثافة في الموسم القادم نظرا لأن هذا الأمر له انعكاساته الإيجابية على اللاعبين من حيث رفع روحهم المعنوية وبذل أقصى درجات العطاء وأقول أيضا للجماهير إذا أردتم أن يسجل الفريق حضوره كمنافس فلابد من تواجدكم وملء مدرجات ملعب الشرائع مثل زمان.
? كلمة أخيرة تود إضافتها؟
* كلمتي الأخيرة لأعضاء الشرف ولجماهير النادي وأقول فيها لأعضاء الشرف: أرجو التكاتف يدا بيد من أجل مصلحة الوحدة أما الجماهير الوحداوية فأطالبهم بأن تكون لهم وقفة مشرفة مع الفريق في الموسم القادم كما أطالبهم بعدم الإنجراف وراء الشائعات التي يروج لها البعض عن النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأقول لكل من أساء إلى هشام مرسي: أبواب نادي الوحدة مفتوحة لكل من تهمه مصلحة الوحدة أما إذا كان يسعى لمصالح شخصية فلن أسمح بذلك مطلقا.
هشام مرسي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.