وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يد الروضة تحقق الإنجاز وتعانق الممتاز
لأول مرة في تاريخ النادي منذ التأسيس قبل 40 سنة
نشر في اليوم يوم 07 - 05 - 2016

عمّت محافظة الأحساء عامة وبلدة الجشة خاصة الأسبوع قبل الماضي الفرحة بصعود الفريق الأول لكرة اليد بنادي الروضة إلى مصاف دوري أندية الدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه منذ تأسيسه قبل 40 سنة، بعد تخطيه نظيره فريق الجيل في المواجهة التي جرت في صالة مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء وعاشت بلدة الجشة أفراحاً عارمة بعد الإعلان عن صعود الفريق الكروي الأول لكرة اليد بالنادي لركب أندية دوري الدرجة الممتازة، وبدأت الأفراح في صالة مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء حينما احتفلت إدارة النادي وعدد من أعضاء شرف النادي واللاعبون القدامى للفريق مع اللاعبين، كذلك الجماهير الروضاوية المساندة للفريق في المواجهة، فيما خرجت جماهير النادي للشوارع احتفاء بهذا الإنجاز، والفريق تناوب على صدارة الدوري من بدايته حتى الجولة قبل الاخيرة للدوري مع نادي المحيط الصاعد بالمركز الأول.
مشوار الفريق
لعب الفريق في مشواره 22 مباراة، في الدور الأول 11 مباراة كانت مع الرياض وفاز عليه ( 28-21) ثم فاز على حراء ( 28-20) وكسب النجمة ( 28-25) وتخطى الخويلدية بنتيجة ( 25-16) ثم تغلب على الشباب ( 35-22) وبعد ذلك كسب القارة (22-21) ثم انتصر على العروبة ( 29-26) قبل أن يتعادل مع هجر ( 28-28) ليعود وينتصر على الانصار ( 31-27) ثم تخطى خصمه العنيد المحيط ( 34-30) وخسر آخر مبارياته في الدور الأول بنتيجة ( 22-23).
وفي الدور الثاني كرر فوزه على الرياض (34-29) وكذلك على حراء ( 29-24) ثم خسر من النجمة ( 23-26) ليعود ويكسب الخويلدية بنتيجة ( 27-23) ثم تخطى الشباب ( 34-20) وتجاوز القارة ( 30-20) ثم العروبة ( 48-18) ليتعثر من هجر بالتعادل بنتيجة (26-26) ليعود ويكسب الانصار بنتيجة ( 35-21) ثم خسر من المحيط بنتيجة ثقيلة ( 28-18) ليعود ويعوض خسارته بفوز مستحق على الجيل بنتيجة ( 19-14) ويحقق الصعود بالمركز الثاني جامعاً (36) نقطة.
أبطال الإنجاز
ضمت قائمة الأبطال والذين حققوا الإنجاز، مشاري البوسعدة، أشرف المشرف، أحمد الحجرف، فهد الشهاب، حمد الحجرف، مشعل العبود، خالد الرحيم، عبدالله الرحيم، محمد الصايل، صالح المسلم، فهد الفرحان، خالد الحويل، عبدالاله المعيويد، ناصر السعيد، يوسف النشمي، محمد القاسم، ظمي الأمل، خالد الهوملة، سحاب الأحمد، وعلي السادة.
فيما قاد الفريق فنياً المدرب الجزائري حبيب حبه، ومساعده الوطني الكابتن بسام القاموس، ومدير الفريق المشرف العام على كرة اليد مهنا القاموس, والإداري عيسى الخيال، ومنسق الفريق أحمد القاموس والطبيب مهند ربيع.
مستويات مميزة
أهدى رئيس نادي الروضة مصطفى بن شاهين البوخديم التأهل لجميع أبناء وشباب بلدة الجشة خاصة ومحافظة الأحساء كافة على وقوفهم مع الفريق وقال: أقدم شكري لكل من ساهم بهذا الإنجاز من لاعبين وجهازين إداري وفني ولا أنسى وقفة أعضاء الشرف مع الفريق طوال منافسات الدوري، فيما أعرب عن بالغ سعادته بصعود فريقه للدوري الممتاز, مؤكداً أنَّ فريقه قدم مستويات مميزة كانت ثمرتها صعوده للدوري الممتاز, مشيراً إلى أنه لا خوف على الفريق فأبناء الأحساء ورجالاتها قادرون بإذن الله على دفع مسيرة الفريق إلى منصات التتويج.
تضافر جهود
أهدى نائب رئيس مجلس الإدارة علي بن عيسى الشعلان الإنجاز لمحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود لدعمه المتواصل لجميع أندية المحافظة وإلى أعضاء الشرف وكافة جماهير الروضة خاصة والأحساء عامة التي ساندت ووقفت مع الفريق طوال مشواره هذا العام وقال: إن هذا الصعود لم يأت من فراغ، بل بتضافر جهود الجميع من إدارة وأعضاء شرف، وجهازين فني وإداري وطبي ولاعبين.
روح قتالية
أشاد عضو مجلس الإدارة خالد ابراهيم القرينيس بالأداء المتميز الذي ظهر به فريقه طيلة مشواره بالدوري وقال: استطعنا التفوق بفضل الروح القتالية العالية التي تحلى بها اللاعبون وإصرارهم على التأهل لمصاف الدوري الممتاز, وأنا فخور جداً بهذا الإنجاز الذي يمثل ثمرة جهود مشتركة من الجهازين الإداري والفني واللاعبين والجماهير.
تحقيق الحلم
كشف المشرف على الفريق مهنا بن سعد القاموس أن التأهل لم يأت من فراغ بل من جهد كبير بذل من الجميع، فالتميز بين فرق الأولى قادنا للصعود للدوري الممتاز لأول مرة بعد سنوات طويلة في الأولى محولين ذلك من حلم إلى حقيقة ونأمل في الدوري الممتاز أن نوفق فيه ونحقق المزيد والمزيد ونحن قادرون على ذلك، وأحب أن أهدي هذا الإنجاز لكل من وقف مع الفريق من أعضاء شرف وإدارة النادي ولاعبين ولاعبين قدامى وجماهير فهم أصحاب الإنجاز ولهم كل تحية.
أجواء مثالية
أعرب مدرب فريق الروضة الجزائري حبيب حبه عن بالغ سعادته لتحقيقه الصعود بفريق الروضة للدوري الممتاز وقال: منذ الجولة الأولى ونحن نعمل من أجل الصعود وبالفعل تحقق المراد بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بتعاون إدارة النادي وإدارة الفريق معي وتهيئتها لجميع الأجواء للفريق بالإضافة لعدم تدخلها في أمور الفريق، وفي الحقيقة الإدارة مثالية وقد عملت كل ما بوسعها من أجل الفريق الذي استحق الصعود، مؤكداً أن الإنجاز لم يحدث بالصدفة فالإدارة هيأت جميع سبل النجاح قبل انطلاقة الدوري رغم ظروف النادي الصعبة وأشكرهم على جهودهم وأشكر اللاعبين على تعاونهم وتطبيقهم المطلوب منهم، وآمل التوفيق في الدوري الممتاز لنثبت للجميع أحقيتنا بالصعود.
من جانبه أعرب إداري الفريق عيسى بن أحمد الخيال عن سروره لما حققه الفريق وقال: الفريق استحق الصعود للدوري الممتاز فالجميع عمل من أجل ذلك وبالفعل الطموحات والخطط المدروسة أتت نتيجتها إيجابية بدليل صعودنا، وأحب أن أشكر جميع من وقف وساند الفريق حتى حقق الطموحات.
كما عبّر مساعد المدرب الوطني الكابتن بسام سعد القاموس عن سعادته بما تحقّق من إنجاز للنادي هذا الموسم، بتأهُّل الفريق الأول لأول مرةٍ بتاريخه للدوري الممتاز, وقال: الحمد لله إن هذا الانجاز هو حلم استمر 40 عاما منذ تأسيس النادي.
عمل جبار
عبر لاعب الفريق حمد علي الحجرف عن سروره لما حققه الفريق، مؤكداً أن الإنجاز مستحق عطفاً على ما قدمه الفريق طيلة مشواره بدليل نتائجه الإيجابية طيلة المشوار والتي جعلته يصعد للممتاز، ونحمد الله على هذا الإنجاز, ونأمل التوفيق في المشوار القادم.
كما وصف لاعب الفريق نظمي عبدالعزيز الأمل الإنجاز بالمستحق وقال: الانجاز جاء بعد أن تعاهدنا جميعاً قبل انطلاق الموسم على أن يكون هذا العام هو آخر موسم بدوري الأولى والصعود بالفريق للممتاز، وبالفعل بدأنا المشوار بنتائج إيجابية لتتواصل المسيرة الطيبة حتى حققنا الصعود.
وقال حارس الفريق مشاري سعد البوسعدة: إن الروضة استحق الصعود بعد أن قدم مباريات رائعة مشيداً بالروح العالية التي ظهر بها نجوم الفريق طوال لقاءاته بالدوري، مشيداً بالوقفة الصادقة لأعضاء شرف النادي وجميع مجلس الإدارة دون استثناء وقال: كانت وقفتهم أحد أسباب تحقيق الإنجاز، كما أن الروح العالية التي ظهر بها جميع نجوم الفريق دون استثناء لها دورها البارز، ونأمل أن نوفق بين فرق الممتاز الموسم القادم ونثبت للجميع أننا في مكاننا الطبيعي دون عودة للأولى.
من جانبه عبر نجم الفريق خالد محمد الرحيم عن سعادته بهذا الإنجاز، واصفاً ذلك بأنه امتداد لعمل جبار قام به أعضاء شرف النادي وإدارة النادي وتعاون وتضافر الجهود بين الجهازين الإداري والفني واللاعبين معاً كذلك الجمهور الذي وقف مع الفريق طيلة مشواره.
وأهدى لاعب الفريق خالد أحمد الحويل إنجاز الصعود لأهالي الجشة خاصة وأهالي الأحساء عامة وقال: إن الفريق حسم الصعود بجدارة مؤكداً أن دوري الأولى ليس المكان المناسب لفريق بحجم الروضة الذي له صولات وجولات.
موسم شاق
قال مشعل أحمد العبود: عملنا على صعود الفريق للدوري الممتاز منذ بداية الموسم فقد خضنا موسما بالنسبة لنا كلاعبين شاقا وصعبا، وعمل الجهاز الفني في الفريق على إعداد الفريق بشكل جيد والحمد لله على ما نتمناه وهو الصعود للممتاز, كل هذا لم يأت إلا بعد توفيق الله سبحانه وعمل من اللاعبين وأقدم لهم جزيل الشكر على ما بذلوه في سبيل صعود الفريق لدوري الدرجة الممتازة.
وأكد حارس الفريق أشرف عبدالله المشرف: إن الحلم تحوّل إلى حقيقة بما حققناه بصعودنا لدوري الدرجة الممتازة، فقد وعدنا الإدارة وجماهيرنا بأن نقدّم ما في وسعنا لإسعادهم جميعًا.
وقد تحقق ذلك بحمد الله ثم بالوقفة الصادقة من محبي هذا النادي، لنؤكّد للجميع أن الإصرار والعزيمة كانا شعارنا وكل ذلك نظير ما وجدناه من دعم واهتمام وتشجيع من إدارة النادي والغيورين على الفريق.
وفي الختام أهدي اللاعب خالد سالم الهوملة الفوز لإدارة النادي وللجهازين الإداري والفني وللزملاء اللاعبين والجماهير الوفيّة.
والحمد لله هذا التعب والجهد طوال الموسم لم يذهب سدىً، بل كان لنا الإصرار رغم ما واجهناه من ظروف أن نكون يدًا واحدة حتى تحقق المراد وتحقق الحلم باللعب في دوري الدرجة الممتازة.
لاعبو يد الروضة يؤكدون وقفتهم خلف القيادة الرشيدة
جماعية ليد الروضة
لاعبو الروضة يتسلمون الميداليات
فرحة جماعية ليد الروضة بالصعود للممتاز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.