حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عراب» رؤية المملكة 2030 أجاد تشخيص واقع الاقتصاد والتنمية في المملكة
التعليم ركيزة أساسية للرؤية الطموحة.. قيادات تعليم حائل:
نشر في اليوم يوم 26 - 04 - 2016

تسمر السعوديون طوال ظهيرة امس الاول امام شاشات التلفزيون لمشاهدة حدث استثنائي ومنعطف جديد في تاريخ البلاد وقراءة خارطة الطريق للمملكة خلال السنوات القادمة من خلال مشاهدة الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية والاستماع إلى سموه.
واجاد عراب رؤية السعودية 2030 بتشخيص واقع الاقتصاد والتنمية في المملكة وهو يتناولها امام المواطنين بكل شفافية ورسم خارطة الطريق نحو ايجاد اقتصاد وطني يضاهي الاقتصاديات العالمية بل يتفوق عليها في عصر مابعد النفط.
وتفاعلت الاوساط والنخب وشرائح المجتمع السعودي طوال امس الأول مع تفاصيل رؤية 2030، وقال تربويون في تعليم حائل: أجاد عراب رؤية السعودية 2030 بتشخيص واقع الاقتصاد والتنمية في المملكة وهو يتناولها امام المواطنين بكل شفافية ورسم خارطة الطريق نحو ايجاد اقتصاد وطني يضاهي الاقتصاديات العالمية بل يتفوق عليها في عصر ما بعد النفط.
وقال وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك انّ رؤية 2030 تمثّل نقلة تنموية تاريخية تواكب المتغيرات الوطنية والإقليمية والعالمية، وانها ستحقق -إن شاء الله- عوائد تنموية غير مسبوقة خاصة في حقل التعليم وسيكون لمؤسسات التعليم والمعلمين والمعلمات بعامة دور حيوي وعظيم في تسريع وتفعيل الرؤية من خلال ما يزيد عن نصف مليون معلم ومعلمة ووصول رؤية الوطن في ثروته المستقبلية العظمى المتمثلة في خمسة ملايين طالب وطالبة، تعود على الوطن والمجتمع بمزيد من الرفاه والاستقرار.
من جهته اكد الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل أن موافقة مجلس الوزراء على البدء بتنفيذ رؤية المملكة 2030 تأتي امتدادا للإصلاحات التي تنتهجها بلادنا لمواجهة المتغيرات العالمية وقال «إن التحول في الرؤية الذي يعتمد على تقليل اعتماد الوطن على النفط كمصدر دخل وحيد والتنوع في ايجاد قنوات جديدة للدخل الوطني والاتجاه للاستثمار قاعدته الرئيسة الاستثمار في ابناء الوطن».
وأضاف الدكتور الثويني «يأتي التعليم كأحد القطاعات والمرتكزات الرئيسة لرؤية المملكة 2030 بوصفه القطاع الاكبر والمؤثر في الاقتصاد للوصول لتنمية اقتصادية واجتماعية وتنظيمية تخدم المملكة حاليا وتبني قاعدة صلبة لأجيال بلادنا القادمة».
وقال «حديث خادم الحرمين الشريفين كان صافيا وشاملا وملموسا لدى الجميع من خلال وضعه لأسس واضحة منذ ان تقلد مقاليد الحكم بالسعي للوصول لتحقيق تنمية شاملة من منطلق ثوابتنا الشرعية وتوظيف إمكانات بلادنا وطاقاتها والاستفادة من موقع بلادنا وما تتميز به من ثروات وميزات لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وأبنائه مع التمسك بعقيدتنا الصافية والمحافظة على أصالة مجتمعنا وثوابته».
وابان الدكتور الثويني ان اعلان المملكة لخطتها العريضة للاصلاحات الاقتصادية والتنموية للنهوض بكافة اذرع الحكومة للنهوض باقتصاد المملكة وتحريره تدريجيا من الاعتماد الكلي على النفط تاتي خطوة في الطريق الصحيح نحو استدامة التنمية وديموميتها.
واضاف «قيادة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لملف الرؤية 2030 بنظرة شابة يأتي لاحداث نقلة نوعية نحو ترشيد الانفاق الحكومي وتحرير الاستثمار ومنح القطاع الخاص مساحات كفيلة باحداث نقلات نوعية للاقتصاد السعودي في ظل قوة البنية التحتية للمملكة من خلال عدة محاور من اهمها انشاء الصندوق السيادي».
من جهته أكد وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي ان رؤية السعودية حتى عام 2030 التي أقرها مجلس الوزراء امس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- لتؤكد حرص قيادة بلادنا على مستقبل اجيالنا وضمان الاستقرار لمملكتنا الغالية بحول الله وقوته.
وقال ان رؤية السعودية 2030 ستحقق التنوع في الدخل وستعزز اقتصاد المملكة بعد ان كان البترول هو المصدر الرئيس للدخل مشيرا الى ان المملكة تحتل مركزا استراتيجيا وتملك اكبر ثروة بترولية في العالم.
ورفع الحارثي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد ولسمو ولي ولي العهد على ما يحظى به التعليم من رعاية وعناية خاصة سائلا الله ان يديم على هذه البلاد نعمة الامن والأمان والرخاء والاستقرار.
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش أن إقرار رؤية المملكة (2030) يعد بمثابة إيقاد شعلة الحماس لدى أبناء وطننا العزيز للعمل الجاد والإصرار لتحقيق مضامين رؤية الخير وتطلعات قيادتنا المباركة مشيرا إلى عزم الميدان التربوي والتعليمي في المنطقة بالدور المناط بالمؤسسة التربوية والتعليمية والوصول بالتعليم إلى المستوى المأمول الذي يؤهله ليكون الفاعل الأساس والمحرك الأول للتحول الوطني المراد وذلك لما يملكه التعليم من قدرات جديرة وطاقات خلاقة تسهم في التأثير الإيجابي في تحول ذهنية المواطن وتعزيز استعداده للتعاطي مع متطلبات التغيير وبما يهيئ عوامل نجاح التحول الوطني المبارك ويحقق غاياته السامية لتتبوأ المملكة موقعها المتصدر على خارطة العالم الحديث.
وأكدت القيادات التعليمية في الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، وكافة منسوبي ومنسوبات الوسط التعليمي في المنطقة، أن موافقة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز-حفظه الله- على مشروع رؤية المملكة 2030 (التحول الوطني) جاءت لتجدد الوثبة الحضارية التي تعيشها المملكة، ولتعلن عن ميلاد مرحلة وطنية شاملة، ستعزز من قيمة ووجود الوطن على الخارطة الإقليمية والعالمية.
وقد بين مدير عام التعليم في القصيم عبدالله الركيان أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عبرت عن تطلعات وطموح كل مواطن ومواطنة، لأنها عكست مزيداً من حرص واهتمام القيادة الرشيدة بالمواطنين، وكشفت عن وجه آخر من أوجه المتابعة والعناية التي يحظى بها الوطن والمواطنون، كي تستمر عجلة التقدم، وتتواصل مظاهر الحضارة والمدنية التي تعيشها بلادنا. مشيراً إلى أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برسم الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة؛ ليكون هذا الوطن أنموذجاً للعالم على جميع المستويات، جاء ليستشرف معنى التنمية الشاملة التي جعلها مليكنا الغالي نصب عينيه، لينطلق من خلالها هذا الوطن بعقوله وطاقاته نحو تحقيق الكثير من المنجزات التي تحفر اسمه في تاريخ الحضارة البشرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.