رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخرجوا النصر من الكهف!!
نشر في اليوم يوم 08 - 04 - 2016

كان بطلاً فهوى، بكل اختصار هذا حال بطل الدوري لموسمين متتاليين ، بطل سطر اسمه بماء من ذهبْ لكنه الآن ذهبَ، بطل حفر أمجاده في سماء الكرة السعودية بحروف من نور وهو الآن في نفق يبحث له عن نور، بطل تغنى به الجميع ،ورقص على أنغام فنه الجميع، لكنه الآن يُحزن الجميع، وقد تخلى عنه الجميع.. إنه نصر يا سادة!! الذي يبحث الآن عن نصر.
كحيلان محقق الأمجاد بعد غياب عتيد.. صانع النصر الجديد بفريق مرعب عنيد.. كاسر الأرقام تلو الأرقام وخلفه جمهور يردد هل من مزيد، فما تحقق حتى الآن لم يرو الوريد، ولم يقنع به حتى الوليد.
كحيلان ألا تدلنا على نصر كحيلان( الذي كان)؟ من اختطفه؟ من أطفأ نوره؟ من قتل فرحة جمهوره؟ من حطم الصورة؟ من؟ ومن؟ ومن؟؟؟ كثيرة هي الأسئلة.. كثيرة هي الجراح.. كثيرة هي الأحلام المقتولة.. كحيلان أرشدنا ..دلنا أين كحيلان (الذي أسعدنا)؟؟؟
الاختلاف الشرفي الكبير الذي ترك أثره على الكيان برمته وليس على فريق كرة القدم فقط يحتاج لفتح صفحة جديدة والبدء بالحلول.. والقريب من النصر يعلم أن الشق أكبر من الرقعة، والأمور في النادي بكل أرجائه خرجت عن السيطرة وأصبح الحال محالا.. فالنادي يحتاج لغربلة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.. غربلة إدارية شاملة تحدث تغييرا في كل شيء بالنادي، تبدأ من نائب الرئيس إلى أصغر عامل في النادي.. فجميعهم قدم كل ما لديه ولم يعد لديه ما يقدمه.. فالشكر لهم على كل ما قدموا.
تقود هذه الغربلة لجنة تشكل من المؤثرين في صناعة القرار النصراوي وتحظى بقبول من لدن الداعمين الرئيسيين برئاسة رئيس النادي لرسم خارطة طريق إخراج النصر من الكهف المظلم الذي يتعمق فيه يوما بعد يوم.
لابد من دماء إدارية جديدة تملك الخبرة والامكانية والقدرة والتخصص- فرجالات النصر فيهم من يجيد القيام بهذه الادوار ولديهم الكثير والكثير لتقديمه لهذا الكيان الكبير- وهم قادرون على ضخ فكر إداري ومالي وتطويري يكمل ما بدأه كحيلان من صناعة ناد وليس فريق، على أن توزع عليهم الادوار وتمنح لهم الصلاحيات والمسئوليات وتحدد لهم الاهداف المراد تحقيقها والوقت المطلوب لتحقيقها دون تدخل من أحد، على أن يتم الرفع للجنة بما تم تحقيقه وما لم يتم وأسباب ذلك.. وعلى اللجنة ان تقوم بالتنسيق مع الداعمين لطلب الدعم واوجه صرفه والرفع لهم بشكل دوري بذلك.
وبذلك يتفرغ الرئيس للقيام بعمله الفعلي وتوكل الأعمال الدورية واليومية لنائب الرئيس الجديد كما هو معمول به في كبرى الشركات.. ليكون العمل مؤسسيا وليس بالفزعة والصداقة.. مما سيسهم ويعزز ثقة المستثمرين للدخول في شراكات استراتيجية مع ادارة تعمل بشكل منظم ومدروس وذات بعد مؤسسي.
هذا اقتراحي وأعلم أن إدارة النصر أعلم وأدرى مني بذلك لكنني عاشق للرياضة السعودية ويهمني أمرها وأمر الكبار من أنديتها وعلى رأسهم العالمي، ادليت بدلوي لعلي أسهم في قدح شرارة عودة البطل بفكر مؤسسي يكون نبراسا لغيره.. فبعودته تعود متعة الكرة السعودية بالتنافس بين جناحي الكرة وبدونهما لن تحلق في سماء الامجاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.