"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



12 هدفا و26 بطاقة صفراء وواحدة حمراء وجزائية
أضواء على منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري «جميل» للمحترفين
نشر في اليوم يوم 31 - 01 - 2016

تربع الهلال على صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع انطلاقة القسم الثاني مستفيدا من تعثر الأهلي الذي تراجع لمركز الوصافة فيما قفز النصر للمركز السادس وبقيت فرق المؤخرة في مراكزها. فالهلال تغلب على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف لهدف ورفع رصيده إلى (36 نقطة) بينما بقي الوحدة في المركز العاشر برصيد (12 نقطة) وفرط الأهلي في الصدارة التي تبوأ على عرشها لثلاث جولات متوالية بعد سقوطه في فخ التعادل أمام التعاون بهدفين لمثلهما ليتراجع للمركز الثاني برصيد (34 نقطة) في حين حافظ التعاون على مركزه الرابع ورفع رصيده إلى (25 نقطة) وحافظ الاتحاد على حظوظه في المنافسة على اللقب إثر فوزه الصعب على ضيفه نجران بهدف دون مقابل ليرفع رصيده إلى (29 نقطة) في المركز الثالث فيما بقي نجران في المركز قبل الأخير برصيد (8 نقاط) وحقق الشباب فوزا مهما على مضيفه الرائد بهدف نظيف قفز من خلاله للمركز الخامس برصيد (21 نقطة) في الوقت الذي بقي فيه الرائد في المركز الثاني عشر برصيد (10 نقاط) وعاد النصر بثلاث نقاط ثمينة من الأحساء عقب فوزه على مضيفه هجر بهدف للا شيء ليتقدم للمركز السادس برصيد (21 نقطة) بينما بقي هجر في المركز الأخير برصيد (3 نقاط) وحسم التعادل السلبي موقعة الفتح والخليج ليتراجع الأول للمركز السابع برصيد (20 نقطة) بينما تراجع الثاني للمركز الثامن برصيد (19 نقطة) وانتزع الفيصلي فوزا صعبا من ضيفه القادسية وبهدف دون مقابل ليرفع رصيده إلى (19 نقطة) في المركز التاسع في حين بقي القادسية في المركز الحادي عشر برصيد (11 نقطة).
أرقام وإحصائيات..
وشهدت الجولة الرابعة عشرة تسجيل (12 هدفا) بمعدل 1.71 هدف لترتفع المحصلة التهديفية في الدوري إلى 236 هدفا وبمعدل 2.59 هدف لكل مباراة، وتعتبر هذه الجولة هي ثاني أقل الجولات تهديفا بعد الجولة العاشرة في هذا الموسم ورابع أقل الجولات تهديفا منذ إقرار (14 فريقا) موسم 10/2011. ورغم غيابه عن التهديف إلا أن الفنزويلي جيلمين ريفاس مهاجم الاتحاد واصل تربعه على صدارة الهدافين برصيد (14 هدفا) فيما بقي السوري عمر السومة مهاجم الأهلي والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال في مركز الوصافة برصيد (11 هدفا) لكل منهما بعد أن نجحا في التسجيل في مرمى التعاون والوحدة تواليا، فيما حل في المركز الثالث الكاميروني بول إيفولو مهاجم التعاون برصيد (7 أهداف)، وجاء في المرتبة الرابعة البرازيلي إلتون جوزيه لاعب الفتح وعبدالمجيد الرويلي لاعب التعاون برصيد (6 أهداف) لكل منهما، وفي المقابل تساوى فهد المولد لاعب الاتحاد والكاميروني بول إيفولو مهاجم التعاون وتيسير الجاسم لاعب الأهلي ومحمد البريك لاعب الهلال في صدارة أفضل صانع لعب بعد أن صنع كل منهم (5 أهداف). وواصل الأهلي تحطيم رقمه القياسي دون خسارة في دوري المحترفين ورفع رصيده إلى (48 مباراة) دون خسارة حيث تعود الخسارة الأخيرة له إلى الجولة «18» في دوري 13/2014. وبأهدافه في مرمى الوحدة حافظ الهلال على المركز الأول كأقوى خط هجوم حتى الآن حيث سجل (34 هدفا) وبمعدل 2.42 هدف لكل مباراة في حين ذهب أفضل دفاع للأهلي حيث لم يستقبل مرماه سوى (8 أهداف) في أربعة عشرة مباراة وبواقع 0.57 هدف في كل مباراة.
كما شهدت الجولة الرابعة عشرة احتساب ركلة جزاء أهدرها الغيني خافيير بالبوا لاعب الفيصلي أمام القادسية، وبذلك يرتفع عدد ركلات الجزاء التي احتسبت منذ بداية المسابقة إلى 37 ركلة سجلت منها 23 وأهدرت 14 ركلة، في حين بلغ عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت في الجولة 26 بطاقة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 364 بطاقة وبمعدل 3.71 بطاقة لكل مباراة، فيما أُشهرت بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب عوض الصقور لاعب الاتحاد ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 21 بطاقة وبمعدل 0.21. وتخطى الحضور الجماهيري حاجز ال 700 ألف متفرج حيث بلغ عدد الحضور مع نهاية الجولة الرابعة عشرة 725682 وبمعدل 7405 متفرج لكل مباراة، وسجلت مباراة الأهلي والتعاون الحضور الأكبر خلال الجولة حيث حضرها 23989 متفرج بينما تعتبر مباراة الفيصلي والقادسية هي الأقل حيث حضرها 152 متفرج فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.