استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيران كذبت .. صدقوها!
نشر في اليوم يوم 18 - 01 - 2016

الرهائن الإمريكان يطلق سراحهم في طهران، والأموال تخرج من خزائن واشنطن الى حسابات الملالي، صدّقت أمريكا الكذبة، مبارك لإيران، وأوباما ينتصر على ايران (قاعدة محور الشر) .. مبارك فخامة الرئيس ! والجمهوريون في ذروة الاحتجاج على الادارة بسبب (الركوع لإيران)، ونسي الجمهوريون أنهم هم من سلم العراق لإيران، وأطلق يدها وسكتوا عن مشروع تصدير الثورة الذي ينشر الخراب في المنطقة.
فعلا، ليس في السياسة أخلاق، بل نفاق وإدارة مصالح، وأصحاب النوايا الطيبة طبيعي ان يدفعوا الثمن غاليا حتى يتعلموا الدرس.
الفرح السياسي في طهران وفي واشنطن مشهد يكرر التاريخ، فالضعفاء وحدهم يتحملون ذنبهم، وفي سوق السياسة العملة الرديئة تطرد الجيدة، والدولة المارقة تتحول لصالحة اذا استخدمت ماكينة الدعاية بخبث، وليس بذكاء.
كان مشروع المفاوضات على البرنامج النووي فرصة لايران لممارسة الدعاية السياسية، فقد استثمرت الاهتمام الدولي لتمرير مشروعها وتقديمه للعالم كمشروع سلمي، فعبر تعقيد سير المفاوضات كانت تبدو ايران هي من يجب خطب ودها حتى تقدم التنازلات.
وعبر المسلسل الدرامي للمفاوضات وعبر ابتسامات وزير الخارجية ظريف، قدم الملالي نظامهم وكأنه حمامة السلام في المنطقة المأزومة (نفس الأسلوب الاسرائيلي).
وبعد احتفاء صحيفة نيويورك تايمز بمقال ظريف الشائق الذي كشف فيه للعالم دور ايران في حماية السلام العالمي من الارهاب، ربما تترشح ايران لجائزة نوبل للسلام.
لماذا تستغربون؟ ألم تقتنعوا بأن التاريخ يكرر نفسه؟!
إننا إزاء دروس عملية لاستخدام الدعاية في العملية السياسية، ولعل طلاب السياسة والدبلوماسية والإعلام يتعلمون منها.
في قاموس الدعاية القذرة Dirty Propaganda خمسون نوعا، وأكثرها تداولا هو ما كان يردده وزير إعلام هتلر، غوبلز، اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس، أو حتى يتصوروا أن الكذبة حقيقة.
وهناك نوع يسمى changing the subject (غير الموضوع) أي انك اذا وجدت نفسك في مأزق أخلاقي أو قانوني فابحث عن طريقة تجعل الناس ينسون جريمتك وينظرون في اتجاه آخر، وكلما اثرت زوبعة عاصفة واستخدمت الأسلوب الاول - أي الكذب ثم الكذب - نجحت في إبعاد انتباههم عن جريمتك مهما كان حجمها، أو على الأقل فقد تتمكن من إضعاف تركيزهم على جريمتك.
وهذا ما تنجح فيه ايران على الصعيدين الامريكي والاوروبي، وشهدناه بعد إعدام الإرهابيين في المملكة، فقد باشرت ايران التحرك لتسويق الخداع والوهم، انه الخبث الايراني العملي لاستثمار اللحظة السانحة.
ايران بالكذب والتهويل وإخراج الرعاع الى الشوارع هدفها دائما حجب أنظار العالم عن جرائمها الشنيعة في سوريا والعراق، تلك التي ينفذها الحرس الثوري وعصائب الحق وحزب الدعوة وحزب الله ومليشيات أبو الفضل العباس، وغيرها من عشرات المنظمات الارهابية التي ترعاها.
وحملة الكذب والتشهير التي تبناها الملالي بعد الاعدامات كانوا عبرها يأملون ويعملون ويمكرون لأجل جر المملكة الى مربعهم - أي المربع الطائفي - وهذا بالتأكيد لن يحصل، فالمملكة علمتها تجارب السنين ألا تنجر الى اللعبات القذرة. إن الدعوة الى الفتنة والتحريض على القتل وشق الصف الوطني وغيرها من الجرائم التي ارتكبها الارهابيون الذين تم إعدامهم - ومنهم نمر النمر - لا يمكن لدولة ذات سيادة ومسؤولية أن تسمح بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.