موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبناء القطيف بصوت واحد: شكراً خادم الحرمين الشريفين
بعد تسلم نادي الترجي منشأته الرياضية يوم أمس
نشر في اليوم يوم 01 - 01 - 2016

وجه أبناء محافظة القطيف، شكرهم الجزيل وامتنانهم الكبير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وإلى ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله-، وكذلك إلى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف آل سعود، وإلى القيادة الرياضية السعودية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد، نظير المتابعة الدقيقة والحرص الكبير الذي ابدوه تجاه منشأة نادي الترجي النموذجية بالقطيف، من أجل اخراجها بالصورة التي تليق بمكانة وتاريخ محافظة القطيف، كي تساهم بشكل جدي في تطوير وبروز الرياضة والرياضيين بشكل أكبر فيها.
وكانت ادارة نادي الترجي برئاسة احسان الجشي قد وقعت صباح أمس الخميس عقد استلام المنشأة النموذجية لنادي الترجي بالقطيف، والتي اقيمت على مساحة كلية بلغت (60) ألف متر مربع، جنوبي مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، وذلك بمكتب صاحب الشركة المنفذة للمنشأة سالم المطوع.
وتتكون المنشأة النموذجية لنادي الترجي من عدة أقسام، أهمها: صالة الألعاب المختلفة، صالة الألعاب المائية، ملعب لكرة القدم، مضمار لسباقات ألعاب القوى، المعسكر الداخلي، وملاعب رياضية مفتوحة.
عنصران أساسيان في المنشأة"
وتضم منشأة نادي الترجي النموذجية صالتين رئيستين، وهما:
صالة الألعاب المختلفة، وهي صالة رياضية مغطاة تبلغ مساحتها الاجمالية (1600) متر مربع، وتقام عليها تمارين ومباريات الألعاب المختلفة، حيث تضم مدرجات تتسع ل (250) متفرجا، كما يوجد بها أماكن خاصة لجميع الخدمات الخاصة بالجمهور واللاعبين، من غرف تغيير الملابس ودورات للمياه وصالات للاحماء وغرف للعلاج الطبيعي، اضافة لغرف لاستراحة الحكام.
صالة الألعاب المائية، وهي صالة مغطاة ومكيفة انشئت على مساحة اجمالية بلغت (1300) متر مربع، تضم مسبحا للتدريبات ب (6) حارات وبمقاس (13 * 25)م، ويتدرج عمقه من (1.3) م حتى يصل إلى (3.65) م، لإمكانية اقامة سباقات الغطس في الماء فيه، وتشتمل الصالة على مدرجات للجماهير تستوعب (200) شخص، كما تضم كل الخدمات اللازمة لمزاولة مختلف الألعاب المائية من غرف تغيير الملابس ودورات المياه وغرف الساونا والبخار والجاكوزي واستراحة للحكام وعدد من المستودعات.
صالة الحديد والمعسكر الداخلي.. سيشكلان إضافة قوية لألعاب الترجي
كما تحتوي المنشأة على صالة خاصة مجهزة بأحدث أجهزة الحديد والاجهزة الرياضية المستخدمة في اعداد الرياضيين من الناحية البدنية، وكذلك كافتيريا للاعبين والزائرين، ومصلى يتسع لما يقارب ال (100) مصل، ودورات مياه وبعض الخدمات، فيما يشتمل الدور الأول على مكاتب الخدمات الادارية، وصالة ترفيهية للاعبين والضيوف ذات اطلالة رائعة على المسبح، اضافة لمعسكر داخلي مجهز بأفضل التجهيزات، يمكنه استيعاب ما يقارب ال (33) فردا، وهو ما سيشكل اضافة قوية لمختلف ألعاب نادي الترجي.
اهتمام القيادة الرشيدة
في البداية وجه رئيس نادي الترجي احسان الجشي، شكره الجزيل وامتنانه الكبير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وإلى ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله-، وكذلك إلى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف آل سعود، وإلى القيادة الرياضية السعودية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد، نظير المتابعة الدقيقة والحرص الكبير الذي ابدوه تجاه منشأة نادي الترجي النموذجية بالقطيف، من أجل اخراجها بالصورة التي تليق بمكانة وتاريخ محافظة القطيف، كي تساهم بشكل جدي في تطوير وبروز الرياضة والرياضيين بشكل أكبر فيها.
وأضاف: "هذا الاهتمام والحرص الكبير ليس بمستغرب أبدا على القيادة الرشيدة في مملكتنا الحبيبة، انما هو استمرار للعطاء والاهتمام المتواصل الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين بأبنائها في محافظة القطيف، وبالخصوص فئة " الشباب" فيها، التي تعتبر الانعكاس الحقيقي للتطور والمكانة العالمية التي وصلت لها المملكة العربية السعودية".
كما وجه شكره الجزيل لجميع ادارات نادي الترجي السابقة، ولكل من عمل جاهدا للحصول على المنشأة الحلم لأبناء الترجي والمحافظة من خارج مجلس الادارة.
ووصف الجشي اللحظة التي سيستلم النادي فيها المنشأة بنقطة التحول الحقيقية في تاريخ نادي الترجي، حيث سيساهم وجود الملاعب المعدة خصيصا للتدريبات والمباريات في ارتفاع المستوى الفني لكافة الألعاب دون أدنى شك، خاصة تلك التي تتدرب داخل الصالات الرياضية، مشيرا إلى أن معظم تلك الفرق تتدرب في الوقت الحالي بالتعاون مع المدارس الحكومية في صالات غير نظامية من ناحية المقاسات والامور التقنية، لكنها أفضل بكثير من الملاعب الاسمنتية الخارجية، والتي قد تتسبب في حدوث اصابات كبيرة للاعبين، قد تنهي مستقبلهم الرياضي، مبينا أن وجود المنشأة سيساعدهم على اضافة العديد من الألعاب الاخرى بجانب الألعاب الثماني المسجلة رسميا في نادي الترجي خلال الوقت الحالي، ومنها ألعاب القوى "ام الألعاب" لتواجد مضمار جاهز لانطلاق التدريبات عليه.
كما كشف رئيس نادي الترجي عن العديد من البرامج والمفاجآت التي تنتظر عشاق ومحبي نادي الترجي في القادم من الأيام، ومن أبرزها برنامج "ترجاوي"، الذي سيقرب المشتركين فيه بشكل كبير من أروقة النادي، حيث يحمل بين طياته العديد من الفعاليات والأنشطة، التي لن تقتصر على الجانب الرياضي، بل ستمتد إلى جوانب اخرى متعددة.
وأشاد الجشي في ختام حديثه كثيرا بالمرفقات المتواجدة في المنشأة، مشيرا إلى أن بعضها لا يتواجد في الكثير من الأندية المحلية والخليجية والعربية.
حدث هام لجميع الطبقات
من ناحيته أكد الدكتور عبدالعزيز المصطفى أن وجود المنشأة الرياضية يعد جزءا أساسيا من عملية التطوير الرياضي، وتدخل ضمن مفهوم الامكانيات التي يمتلكها أي ناد، لذلك فهي تحتاج إلى خبرات ادارية وقوة مادية من أجل الاستفادة القصوى من تواجدها.
وأوضح المصطفى أن الأهم عقب تواجد المنشأة، هو خلق البيئة المناسبة التي تساعد على استقطاب الكفاءات المميزة في مختلف المجالات، والا انتفت الفائدة منها.
وتمنى الدكتور عبدالعزيز المصطفى من ادارة نادي الترجي بعدم التركيز بشكل كبير على لعبة كرة القدم، والاستفادة من هذه المنشأة في تطوير مختلف الألعاب وابراز العديد من المواهب التي ستعود بالنفع على الرياضة السعودية بشكل عام.
ووصف المصطفى في ختام حديثه المنشأة بالحي والمكان المهم لجميع طبقات المجتمع، والتي يجب أن تحرص ادارة نادي الترجي على تواجدهم بالقرب منها، والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم العديدة، وهو ما سيساهم في استقطاب العديد من الكفاءات الاخرى، سواء في الجانب الرياضي أو غير الرياضي، وبذلك تتحقق الفائدة الأكبر من تواجد مثل هذه المنشأة.
ننتظر المزيد من المنشآت الرياضية
فيما اعتبر رئيس نادي السلام بالعوامية فاضل النمر وجود منشأة نادي الترجي في هذا الموقع بالاضافة الكبيرة لمحافظة القطيف ولكافة أنديتها، التي ستستفيد دون أدني شك بالتعاون مع ادارة نادي الترجي من هذه المنشأة، وذلك حسب الجدول الزمني لها ومدى توفر الامكانية لذلك.
وأكد النمر أن أندية محافظة القطيف تستحق المزيد من المنشآت الرياضية، نظير تفوقها وتحقيقها للكثير من الانجازات باسم الوطن في العديد من الألعاب.
وأضاف: "هذه المنشأة الرائعة ستكون جاذبة لكافة أفراد المجتمع، وستستقطبه لممارسة الرياضات المختلفة، وهو ما سيعود بالنفع على المجتمع في العديد من الجوانب المختلفة".
وذكر النمر في ختام حديثه أنه يتحتم على ادارة نادي الترجي أن تستثمر ذلك بشكل احترافي في كافة الجوانب الرياضية والاجتماعية والثقافية، لخلق جيل رياضي مميز يساهم في تحقيق المزيد من الانجازات للمحافظة والوطن.
القديح تنتظر منشأة مماثلة
بدوره قدم رئيس نادي مضر سامي آل يتيم خالص تبريكاته لادارة نادي الترجي برئاسة احسان الجشي ولجميع منسوبيه وجماهيره عقب الاستلام الرسمي لمنشأة النادي النموذجية، واصفا أن تواجدها سيساهم بكل تأكيد في تطور الرياضة بشكل عام في محافظة القطيف، وفي نادي الترجي بشكل خاص، مبينا أن ناديا بحجم وانجازات نادي الترجي يستحق أن يمتلك مثل هذه المنشأة المميزة جدا.
ووجه آل يتيم شكره الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –، ولأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي سعود بن نايف آل سعود، وكذلك لرئيس اللجنة الأولمبية السعودية الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد، نظير الاهتمام الكبير الذي يولونه برياضة ورياضيي محافظة القطيف، والذي كانت احدى ثماره حصول نادي الترجي على منشأة نموذجية متكاملة، متمنيا أن تحظى باقي أندية المحافظة ومنها نادي مضر بمثل هذه المنشأة التي ستساهم في تحقيق المزيد من الانجازات على مستوى النادي أو المنتخبات الوطنية.
الرافد الرئيس لمجتمع مميز
بينما وجه مدير مكتب رعاية الشباب بالقطيف محمد بوميه شكره الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده الأمين ولولي ولي عهده – حفظهم الله –، وكذلك لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وللرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد على الاهتمام الكبير والمستمر الذي يولونه لأبناء محافظة القطيف ورياضييها، مؤكدا أن توجيهات القيادة الرشيدة هي الرافد الرئيس التي تقود لانشاء مجتمع متميز، وما منشأة نادي الترجي النموذجية الا مثال واقعي وجديد على ذلك.
وأضاف: "مما لا شك فيه فإن تواجد هذه المنشأة المميزة سيساهم في تطور الرياضة في محافظة القطيف بشكل عام وفي نادي الترجي بشكل خاص، لما ستقدمه من اضافة كبيرة جدا للمحافظة".
وأوضح بوميه أن هنالك تعاونا سيجمع بين مكتب رعاية الشباب بمحافظة القطيف وبين ادارة نادي الترجي لاستغلال هذه المنشأة واستثمارها بما يعود على رياضة الوطن بالنفع من خلال ابراز جيل جديد قادر على تجاوز كل الصعاب وتحقيق المزيد من الانجازات باسم الوطن في كافة المحافل الخارجية.
معسكر داخلي على مستوى راق
ملعب كرة القدم
صالة الألعاب المختلفة بمنشأة الترجي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.