ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توجيه ودعم أمير الشرقية حصاده إنجازات رياضة القطيف
الصفيان محافظ القطيف قبل حفل الفرسان اليوم:
نشر في اليوم يوم 21 - 12 - 2015

أشاد محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان بالمستويات التي تقدمها الأندية الرياضية بالمحافظة، في الداخل وفي خارج المملكة والمحافل الدولية واصفًا إياها بِ «الإنجازات القيمة» التي رفعت راية الوطن خفاقة في العديد من المحافل الدولية، ومثّلت المملكة أفضل تمثيل، وكان رجالها خير الرجال.
جاء ذلك في معرض تعليقه على حفل تكريم الأندية الرياضية في محافظة القطيف، الذي سوف تحتضنه قاعة الملك عبدالله الوطنية بالقديح مساء اليوم الاثنين، والذي تنظمه شبكة القطيف الرياضية بالتعاون مع مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب وشراكة من صحيفة (اليوم)، حيث سيتم تكريم الفرق المتميزة على مستوى المملكة، والرياضيين الحائزين على إنجازات مشرفة باسم الوطن في المحافل الدولية ولمختلف الألعاب الرياضية، التي تتجاوز 100 إنجاز.، تحت شعار "فرسان القطيف".
وقال إن الرياضة في المملكة قد شهدت تطورات هائلة، تجسد ذلك في عدة مشاهد ليس أقلّها الحضور الدائم للأندية والمنتخبات السعودية في المحافل العربية والإقليمية والعالمية، ونحن هنا لا نتحدث عن كرة القدم فقط بل كافة الألعاب الرياضية «الفردية منها والجماعية» والتي تطورت بشكل كبير ولله الحمد، وهذا بفضل الله أولا ثم بفضل دعم ومتابعة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، تلي ذلك الجهود الكبيرة التي تبذلها الرئاسة العامة لرعاية الشباب بقيادة صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، حفظهم الله جميعا..
وشدد الصفيان على أهمية تنوع الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية التي تهدف إلى غرس الانتماء الوطني في نفوس الأبناء وصقل مواهبهم وإبداعاتهم، فبلادنا ولله الحمد تضم في زواياها ومناطقها وقراها ومدنها قطاعا واسعا من الشباب، الذي يملك الطموح العالي والإرادة الجادة المتوج بالتعليم العالي والتربية الصالحة، لذا فليس بمستغرب أن تجد الشاب السعودي متميزا في شتى المحافل والمواقع، بما فيها النشاط الرياضي، مشيرا إلى أن محافظة القطيف تعتبر متميزة في هذا الجانب، وقد رفدت الوطن بعدد وافر من أبنائها، تميزوا في شتى المجالات، ومنها القطاع الرياضي.
ومضى الصفيان قائلا إن حكومتنا الرشيدة حريصة على الشباب وتنميته في جميع المجالات، إدراكا منها أنهم عماد المستقبل، وأساس الحاضر، وان الاستثمار فيهم، وتنمية طاقتهم ورفع مستوى مهاراتهم لهو الاستثمار الأمثل، والأكثر جدوى".. مثمّنا الدعم الذي تحظى به أندية المنطقة الشرقية بصفة عامة، وأندية محافظة القطيف بصفة خاصة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الذي تجد منه الأندية كل اهتمام وتوجيه ودعم من أجل الارتقاء بها، والرفع من مستوى أدائها، بما يتوافق مع العصر الحديث، وكان هذا الدعم محط شكر وتقدير من قبل القائمين على الأندية، وتجسدت نتائجه عمليا على أرض المنافسة الرياضية الشريفة التي يتميز بها اللاعبون والإداريون والمشرفون الفنيون في أندية المحافظة.
وأوضح أن الاحتفاء بالأندية المنجزة هي لتسليط الضوء على الإنجازات في المحافظة بشكلٍ كامل، يتم جمعها في حفلٍ واحد عوضًا عن أن تكون إنجازات متفرقة، هو خطوة إيجابية تخدم القطاع الرياضي، وتحقق مبدأ التعاون والمنافسة الشريفة في آن واحد، لأن اجتماع الأندية ساعد في إبرازها بشكلٍ قوي وتوجيه الأنظار لها لإثبات عطائها وتحقيقها للإنجازات. مبينا أن ذلك سيكون له دعم معنوي في البداية، ومادي من الداعمين والمانحين والجهات المسؤولة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب. وقال "ليس المهم تحقيق هذا الانجاز بل المهم المحافظة عليه وتحقيق بطولات رياضية في المنافسات القادمة".
وأضاف "تثبت القطيف يوما بعد اخر، انها كانت وما زالت منبعا صافيا ونقيا، يساهم بكل قوة واصرار في استمرار دوران عجلة الرقي والتطور لوطننا الغالي، وفي كل محفل اجتماعي ورياضي وثقافي تقف المحافظة شامخة بين محافظات ومدن المملكة، لتدعم خياراتنا التنموية، وتساند كل توجهاتنا العامة، في بلد آمن، ومجتمع أمين، وشباب طموح، ودولة تحاكي النمو والتطور المستمر.
واشار الصفيان إلى أن الرياضة لم تعد مجرد ألعاب تحافظ على الصحة الجسمانية والنفسية وحسب، كما لم تعد هواية يقضي فيها الشاب جزءا من وقته في هواية مفيدة، بل باتت قطاعا استثماريا واعدا، ينطوي على العديد من المشاريع والمجالات، منها ما يختص بمزاولة الرياضة، ومنها الاعلام الرياضي، والطب الرياضي، والتحكيم الرياضي، والمعدات الرياضية، فالرياضة باتت مصدر عيش للعديد من المتعاملين معها، وتتأصل هذه الجوانب في زمن الاحتراف والخصخصة التي بدأت بعض معالمها تظهر بما تقوم به بعض من الاندية من مشاريع استثمارية لمنشآتها.. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود لتنمية هذا الجانب الاستثماري، متمنيا أن تكلل الجهود التي تبذل من قبل القائمين على كافة الأندية السعودية بالتوفيق والنجاح.
واقترح الصفيان أن تخطو الأندية الرياضية في المحافظة إلى إنشاء اكاديميات لاحتواء الجيل الناشئ، ممن تظهر مواهبهم في وقت مبكر، وان يتعمق التعاون بين الأندية والمدارس في هذا الجانب، فلدينا مواهب رياضية عديدة، أخشى أن يفوتنا الوقت ولا نستثمرها، ولا يمنع من الاستفادة من التجارب القريبة منها، سواء في المناطق السعودية، أو في العالم الخارجي.. فالرياضة باتت لغة عالمية تفوق كافة اللغات.
خالد الصفيان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.