75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



19 هدفا و 22 بطاقة صفراء وواحدة حمراء وجزائيتان
«الميدان» يقلب أوراق الجولة الحادية عشرة لدوري «جميل» للمحترفين
نشر في اليوم يوم 13 - 12 - 2015

استعاد الأهلي صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع نهاية الجولة الحادية عشرة وذلك بعد فوزه على المتصدر السابق «الهلال» بهدفين لواحد في قمة الجولة التي أقيمت بالرياض، وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى (24 نقطة) وبفارق المواجهات المباشرة مع الهلال الذي تراجع لمركز الوصافة بنفس الرصيد من النقاط، وحافظ الاتحاد على مركزه الثالث عقب فوزه الكبير على ضيفه هجر بخمسة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى (20 نقطة) بينما تجمد هجر في المركز الأخير (بنقطتين) وواصل التعاون مستوياته المميزة ونتائجه الرائعة عندما تغلب على جاره الرائد في ديربي القصيم بهدفين دون مقابل ليبقى في المركز الرابع برصيد (18 نقطة) فيما تراجع الرائد للمركز الثاني عشر برصيد (7 نقاط) وخطف الخليج نقطة ثمينة من النصر بعد أن فرض عليه التعادل بهدف لمثله وتقدم الخامس برصيد (16 نقطة) في الوقت الذي واصل فيه النصر تراجعه المخيف على مستوى الأداء والنتائج وتقدم للمركز السادس برصيد (15 نقطة) وتلقى الشباب الخسارة الثالثة على التوالي وكانت هذه المرة أمام الوحدة وبهدف لهدفين ليتراجع للمركز السابع برصيد (15 نقطة) في حين قفز الوحدة للمركز العاشر برصيد (11 نقطة) وتقدم الفيصلي مركزا واحدا عقب فوزه الصعب على مضيفه نجران بهدف دون مقابل ليستقر في المركز الثامن برصيد (13 نقطة) بينما بقي نجران في المركز قبل الأخير برصيد (5 نقاط) ونجح القادسية في تجاوز عقبة ضيفه الفتح وحقق ثلاث نقاط مهمة بعد فوزه القاتل بهدفين لواحد ليتقدم للمركز الحادي عشر برصيد (9 نقاط) فيما تراجع الفتح للمركز التاسع برصيد (13 نقطة).
أرقام وإحصائيات..
وشهدت الجولة الحادية عشرة تسجيل (19 هدفا) بمعدل 1.71 لترتفع المحصلة التهديفية في الدوري إلى 182 هدفا وبمعدل 2.56 هدف لكل مباراة. وبعد الهاتريك الثاني له في مرمى هجر بعد الهاتريك الأول في مرمى القادسية في الجولة الرابعة حافظ الفنزويلي جيلمين ريفاس مهاجم الاتحاد على صدارة الهدافين برصيد (12 هدفا) موسعا الفارق بينه وبين البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال الذي يحتل المركز الثاني برصيد (9 أهداف) بعد هدفه الذي سجله في مرمى الأهلي الذي يحتل مهاجمه السوري عمر السومة الذي غاب عن فريقه في آخر مباراتين بسبب العقوبة الانضباطية في المركز الثالث برصيد (7 أهداف) فيما حل رابعا كل من الكاميروني بول إيفولو مهاجم التعاون والبرازيلي إلتون جوزيه لاعب الفتح والبولندي أدريان ميرزيفسكي لاعب النصر والغيني خافيير بالبوا لاعب الفيصلي برصيد (5 أهداف) لكل منهم، وفي المقابل حافظ الكاميروني بول إيفولو مهاجم التعاون على صدارة أفضل صانع لعب بعد أن صنع (5 أهداف). وواصل الأهلي تحطيم رقمه القياسي دون خسارة في دوري المحترفين ورفع رصيده إلى (44 مباراة) دون خسارة حيث تعود الخسارة الأخيرة له إلى الجولة «18» في دوري 13/2014. وانفرد الهلال بالمركز الأول كأقوى خط هجوم حتى الآن حيث سجل (23 هدفا) وبمعدل 2.3 هدف لكل مباراة في حين ذهب أفضل دفاع للأهلي حيث لم يستقبل مرمى كل فريق سوى (5 أهدف) في عشر مباريات وبواقع نصف هدف في كل مباراة.
وشهدت الجولة التاسعة احتساب ركلتي جزاء سجلت منها واحدة عن طريق الغيني خافيير بالبوا لاعب الفيصلي في مرمى نجران فيما أضاع البرازيلي إيلتون ألميدا لاعب الهلال ضربة الجزاء أمام الأهلي وبذلك يرتفع عدد ركلات الجزاء التي احتسبت منذ بداية المسابقة 27 ركلة سجلت منها 17 وأهدرت 10 ركلات، في حين بلغ عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت في الجولة 22 بطاقة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 276 بطاقة، فيما أُشهرت بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب الفرنسي مامادو أغيو لاعب نجران ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 15 بطاقة. وعاد الحكم الأجنبي لإدارة المباريات بعد غيابه في الجولتين الماضيتين حيث قاد ديربي القصيم الحكم المجري فيكتور كاساي فيما أدار مباراة الكلاسيكو بين الهلال والأهلي الحكم النرويجي سفين أودفار. وتجاوز الحضور الجماهيري نصف مليون متفرج حيث بلغ عدد الحضور 540260 وبمعدل 7609 متفرجين لكل مباراة، وسجلت مباراة الكلاسيكو التي جمعت الهلال والأهلي الحضور الأكبر خلال الجولة حيث حضرها 26653 متفرجا بينما تعتبر مباراة نجران والفيصلي هي الأقل حيث حضرها 150 متفرجا فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.