البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بغداد تطلب اجتماعا عربيا لمواجهة أنقرة .. وأردوغان: دخلنا بطلب العبادي
نشر في اليوم يوم 11 - 12 - 2015

طلبت بغداد من الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث تداعيات "التوغل التركي في الاراضي العراقية" واتخاذ موقف عربي تجاهه، فيما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن القوات التركية موجودة في العراق بناء على طلب من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال في بيان، إن وزارة الخارجية العراقية شرعت بإجراء اتصالاتها مع المجتمع الدولي "لتدارس اتخاذ موقف دولي تجاه التوغل التركي للسيادة العراقية وحشد الدعم الدولي لاستصدار قرار من مجلس الأمن".
وأوضح أن الوزارة باشرت الاتصال بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى عدد من الدول الصديقة.
وفي سياق عراقي اخر، أفادت صحيفة عراقية امس الخميس أن 200 جندي أمريكي وصلوا إلى قاعدة عين الأسد الجوية للمشاركة في عملية عسكرية لتحرير الأنباء من سيطرة تنظيم داعش.
وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار العسكرية إن "طائرات نقل عسكرية تابعة للجيش الأمريكي هبطت في مطار قاعدة عين الأسد غرب الرمادي ونقلت 200 جندي أمريكي من القوات الخاصة وكميات من الأسلحة والمعدات القتالية".
وأضاف إن "القوات الأمريكية التي وصلت إلى قاعدة عين الأسد سيكون عملها قتاليا للمهام الخاصة في المناطق الغربية مع تطهير ومراقبة المناطق المحيطة للقاعدة ومنع اقتراب عناصر تنظيم داعش منها وتدمير أوكارهم".
وأوضح أن "القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة الحبانية عازمة على المباشرة بعملية تحرير الرمادي إلى جانب القطعات العراقية مع تكثيف طلعاتها الجوية" وأن الأمريكيين أبلغوا الجانب العراقي بأنهم سيزجون بمقاتلات الأباتشي خلال العملية".
وذكر المصدر أن "الخطة الأمريكية تتضمن تنفيذ إنزال جوي داخل الرمادي ونشر قناصين بهدف تسهيل خروج الأهالي الذين يحتجزهم داعش كدروع بشرية".
وفي السياق، قالت مصادر عسكرية عراقية إن قوات الأمن العراقية من الجيش والشرطة وأفواج الطوارئ وبمساندة الحشد العشائري تشن هجوما واسع النطاق على الرمادي مركز محافظة الأنبار.
وقالت مصادر في قيادة القوات المشتركة بمحافظة الأنبار إن أطراف مدينة الرمادي تشهد مواجهات عنيفة بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم داعش.
بدوره، أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أن القوات العراقية تستعد لبدء عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على جزيرة الرمادي، وأوضح أن العملية ستتم بمشاركة عناصر من طوارئ شرطة الأنبار وجهاز مكافحة الإرهاب ومسلحين من حشد الأنبار وبدعم من طيران التحالف الدولي.
ميدانيا، اعلنت خلية الإعلام الحربي عن مجمل الفعاليات العسكرية والأمنية التي قامت بها قواتها خلال الساعات ال24 الماضية في مواجهاتها مع عناصر تنظيم "داعش" وعلى مختلف قواطع العمليات، مؤكدة مقتل 108 إرهابيين، بينهم القيادي المدعو أبو عبدالله المغربي و3 من معاونيه في الأنبار.
وذكر بيان الخلية أن "قطعات المحور قتلت 3 إرهابيين كانوا داخل مبنى قيادة عمليات الأنبار سابقاً، فيما أحبطت قيادة طيران الجيش وطيران التحالف محاولة تعرض على القطعات الأمنية شمال جسر فلسطين وقتلت 13 متطرفاً".
كما أوضح البيان، أن "طيران التحالف الدولي نفذ 8 طلعات على الرمادي-الخالدية-الحبانية، أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين، كذلك أفاد ب"مقتل ما يسمى القيادي في تنظيم داعش الإرهابي المدعو أبو عبدالله المغربي، و3 من معاونيه داخل أحد الأوكار في منطقة الحميرة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.