"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معارك عنيفة بين الجيش والمتمردين جنوب اليمن
تشكيل غرفة عمليات مشتركة لطرد الحوثيين من «تعز»
نشر في اليوم يوم 01 - 11 - 2015

أعلنت مصادر عسكرية، السبت، أن عشرات المقاتلين الحوثيين والموالين للحكومة قتلوا في مواجهات في عدد من المحافظات الجنوبية في اليمن، بينما شن طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة غارات على مواقع للمتمردين المدعومين من إيران.
وقالت مصادر قبلية: إن مواجهات عنيفة دارت في مناطق الزاهر وذي الناعم في محافظة البيضاء، بين المتمردين الحوثيين ومقاتلي المقاومة الشعبية المتحالفة مع القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.
وذكرت مصادر طبية وقبلية: إن المواجهات التي جرت ليلا، أسفرت عن مقتل 19 متمردا و14 من مقاتلي المقاومة الشعبية.
وأدت المعارك في منطقة المضاربة جنوب غرب اليمن على الحدود بين محافظتي لحج وتعز، إلى سقوط عدد غير محدد من القتلى والجرحى، كما قالت مصادر عسكرية.
وقال المقاتلون الجنوبيون: إنهم يدافعون عن المنطقة لأن المتمردين يحاولون الوصول إلى سواحل مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يبعد نحو خمسين كيلومترا، وسيطر عليه الموالون لحكومة هادي، الشهر الماضي.
وذكر شهود عيان، أن عددا كبيرا من السكان فروا من المنطقة بسبب القتال العنيف.
وقالت مصادر عسكرية رسمية: إن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع للحوثيين وحلفائهم الموالين للمخلوع علي عبد الله صالح.
وأضافوا، إن الضربات الجوية أدت إلى تدمير آليات للمتمردين في محافظة إب (وسط) بالقرب من الضالع، التي سيطرت عليها القوات الحكومية مع أربع محافظات أخرى في وقت مبكر هذا العام.
معركة تعز
من جهة أخرى، أعلن المجلس العسكري في تعز، ليل الجمعة، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع قوات التحالف لطرد الميليشيات من المدينة، بالتزامن مع وصول تعزيزات من فصائل مقاومة في عدن إلى تعز لدعم المقاومة الشعبية ضد المتمردين.
وقالت وسائل إعلام تعمل في اليمن: إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز، للمرة الأولى، استخدمت صواريخ "تاو" المضادة للدروع في استهداف دبابات ومدرعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.
يذكر أن الصواريخ أنزلتها طائرات التحالف العربي قبل أيام كدعم للجيش والمقاومة، وأضاف المراسلون أن الجيش الوطني والمقاومة فاجأوا الميليشيات المتمردة بالقصر بالهجوم وأعطبوا دبابة كانت متمركزة بجوار القصر.
التحول الكبير في سير المعارك لصالح المقاومة في مختلف الجبهات عزاه مراقبون إلى تلقي المقاومة الشعبية وتحديداً في محافظة تعز سلاحا نوعيا استطاعت من خلاله التقدم والسيطرة على محاور كثيرة كانت بيد المتمردين.
وللمرة الثانية وخلال أقل من 48 ساعة، حصلت المقاومة والجيش الوطني في تعز على أسلحة من خلال عملية إنزال مظلي من طيران التحالف، كما تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع قوات التحالف لتنسيق العمل على الأرض.
وفي السياق ذاته، قتل 15 متمرداً وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في كمين نصبته المقاومة الشعبية في مديرية مقبنة بتعز، كما كثف طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع وتجمعات ميليشيات التمرد في عدة مناطق داخل مدينة تعز وضواحيها وعلى الشريط الساحلي.
كما شن طيران التحالف غارات على مواقع للميليشيات في المرتفعات الغربية لمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب، وفي محافظة إب، قصفت طائرات التحالف مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في المرتفعات المطلة على قرية الذاري في مديرية الرضمة، قتل فيها عدد من الانقلابيين.
وفي البيضاء، استطاعت قبائل آل حميقان من تكبيد المتمردين خسائر كبيرة في صفوفهم بعد هجوم شنته القبائل على مواقع المتمردين، فيما قتل عدد من رجال القبائل في ذلك الهجوم.
وفي صنعاء، انفجرت سيارة مفخخة بجوار نقطة تفتيش أمنية تابعة للميليشيات المتمردة في شارع مأرب شرق العاصمة صنعاء، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.