سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 هدفاً و 30 بطاقة صفراء وواحدة حمراء و 3 جزائيات حصيلة الجولة
أضواء على منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين قبل 3 محطات من خط النهاية
نشر في اليوم يوم 20 - 04 - 2015

واصل النصر إحكام قبضته على صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مع نهاية الجولة الثالثة والعشرين، وذلك عقب فوزه السهل على ضيفه هجر 3/0 رافعا رصيده إلى 57 نقطة، بينما تراجع هجر للمركز العاشر برصيد 22 نقطة، بعد أن تلقى الخسارة الثانية عشرة في البطولة، والثانية على التوالي. ولم يدع الأهلي الوصيف فرصة للنصر لتوسيع الفارق النقطي، وحقق فوزا كبيرا على مضيفه الفيصلي، وبنتيجة 4/1 ليرفع رصيده إلى 55 نقطة، بينما بقي الفيصلي سادسا رغم الخسارة برصيد 30 نقطة . وانفرد الهلال بالمركز الثالث إثر فوزه المستحق على ضيفه الاتحاد في مباراة الكلاسيكو 3/0 ليرفع رصيده إلى 50 نقطة في الوقت الذي ابتعد فيه الاتحاد عن المنافسة بعد أن تجمد رصيده عند النقطة 45 في المركز الرابع .
وفي منطقة الوسط، واصل الشباب نتائجه السلبية بعد تعادله أمام مضيفه التعاون 1/1 ليبقى خامسا برصيد 36 نقطة، بينما حافظ التعاون على مركزه الثامن بعد أن رفع رصيده للنقطة 26 نقطة. وعاد الفتح بنقطة ثمينة من أمام مضيفه نجران بعد التعادل 1/1 ليبقى سابعا برصيد 27 نقطة في حين بقي نجران في المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة .
واشتعل الصراع في منطقة القاع التي يضم ست فرق حيث تقدم الخليج للمركز التاسع برصيد 22 نقطة وبفارق الأهداف عن هجر العاشر عقب فوزه المهم على الرائد 3/0 في حين تراجع الأخير مركزين ليستقر في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة في الوقت الذي أسدى فيه العروبة خدمة كبيرة للفرق التي تصارع من أجل البقاء عندما أوقف انتصارات الشعلة وأعاده للمركز الأخير بعد الفوز عليه 2/0 متقدما عليه بفارق الأهداف بعد تساويهما في النقاط (17 نقطة لكل منهما) وباتا منطقيا هما المرشحين لمغادرة دوري الكبار .
وقد شهدت الجولة تسجيل 20 هدفا بواقع 2.85 هدف لكل مباراة لترتفع المحصلة التهديفية إلى 444 هدفا وبواقع 2.77 هدف في المباراة الواحدة ، كما شهدت الجولة حضور الحكم الأجنبي بشكل كبير من خلال تواجده في أربع مباريات، حيث أدار مباراة نجران والفتح الحكم المجري استفان فاد وقاد مباراة الخليج والرائد الحكم السلوفيني ماتيج جوغ بينما أدار مباراة الكلاسيكو التي جمعت الهلال والاتحاد الحكم الإيطالي ماركو قيدا، ومباراة التعاون والشباب الحكم السلوفيني ميتجا زجانيش. واحتسب قضاة الملاعب خلال الجولة ثلاث ركلات جزاء كانت لمصلحة النصر أمام هجر والهلال أمام الاتحاد والأهلي أمام الفيصلي، وسجلت جميعا ليرتفع العدد إلى 79 ركلة جزاء، كما أشهر الحكام خلال الجولة البطاقة الحمراء مرة واحدة، كانت من نصيب لاعب الفيصلي المحترف الكاميروني أندري ندامي ليرتفع العدد إلى 33 بطاقة حمراء مقابل 30 بطاقة صفراء تم إشهارها خلال الجولة ليرتفع عددها إلى 608 بطاقات . وعلى مستوى الحضور الجماهيري خلال الجولة فقد شهدت مباراة الهلال والاتحاد الحضور الأكبر، حيث حضرها 40730 متفرجا بينما تعتبر مباراة نجران والفتح هي الأقل حضورا، حيث حضرها 110 متفرجين ليرتفع عدد الحضور الجماهيري إلى 1466874 وبواقع 9168 لكل مباراة .
ومع نهاية الجولة، واصل النصر أفضليته الهجومية حيث سجل هجومه 56 هدفا وبمعدل 2.43 هدف في كل مباراة بينما يعد هجوم العروبة والشعلة هو الأضعف، حيث لم يسجل كل منهما سوى 21 هدفا وبمعدل 0.95 هدف في المباراة الواحدة. ويبقى دفاع الهلال هو الأقوى في الدوري، حيث لم يلج شباكه سوى 14 هدفا وبمعدل 0.60 هدف لكل مباراة، وبالتالي يحافظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة على التوالي في حين يعتبر دفاع هجر هو الأضعف، حيث استقبلت شباكه 46 هدفا وبمعدل 2.09هدف في المباراة الواحدة. ويعتبر النصر هو أكثر الفرق فوزا بواقع 18 انتصارا بينما يبقى العروبة والشعلة الأقل فوزا، حيث لم يحقق كل منهما الفوز سوى في أربع مباريات ، وفي المقابل يبقى الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة بينما يعد العروبة والرائد والشعلة الأكثر خسارة، حيث تلقى كل منهم 14 هزيمة .
وعلى صعيد الهدافين واصل مهاجم الأهلي المحترف السوري عمر السومة تربعه على صدارة الهدافين برصيد 22 هدفا رغم غيابه عن المشاركة مع فريقه بداعي الإصابة في حين بقي مهاجم النصر محمد السهلاوي ثانيا برصيد 19 هدفا رغم صيامه عن التسجيل في الجولة الأخيرة في الوقت الذي بقي فيه مهاجم الشباب نايف هزازي في المركز الثالث برصيد 14 هدفا، ويليه مهاجم التعاون الكاميروني بول إيفولو ومهاجم الهلال ناصر الشمراني برصيد 12 هدفا لكل منهما ثم مهاجم نجران المحترف البرازيلي جادسون دوس سانتوس برصيد 11 هدفا وأخيرا مهاجم الفتح الكنغولي دوريس سالومو ومهاجم الهلال تياجو نيفيز ولكل منهما 10 أهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.