وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التقلبات الجوية تبلغ ذروتها اليوم بالشرقية
عاصفة رملية قوية وأمطار غزيرة شمال الرياض والقصيم
نشر في اليوم يوم 26 - 03 - 2015

أشار خبراء الأرصاد إلى توقع أن تبلغ حالة عدم الاستقرار الجوي ذروتها اليوم الخميس، حيث تهطل الأمطار -بمشيئة الله- خلال ساعات النهار في مساحات واسعة، تشمل الشرقية وشمال منطقة الرياض والقصيم، وتستمر غزيرة بالوسطى في المساء والليل ممتدة نحو قطر والبحرين، ومصحوبة بنشاط الرياح السطحية، التي تؤدي الى تشكل العواصف الرملية القوية، وتكون الأجواء خلال هذه الفترة حارة نسبيا وغير مستقرة بشكل عام وخاصة في مياه البحر بالخليج العربي.
ومن المحتمل -بمشيئة الله- أن تستمر الحالة الجوية الربيعية حتى صباح غد الجمعة، ثم تنتقل الاجواء الى حالة من الهدوء النسبي، وطبقا للمؤشرات العامة تبدأ درجات الحرارة في التصاعد اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل، متزامنة بتحرك رياح جنوبية ومتقلبة السرعة والاتجاهات تستمر لعدة أيام وتؤثر في الحالة الجوية بشكل عام.
فيما رصدت صور الأقمار الاصطناعية كثافة كبيرة من السحب الركامية الرعدية منذ ساعات، منذرة بأمطار شديدة وتساقط زخات البَرَد، وفق مؤشر المتابعة الآنية للأجواء، ويُتوقع هبوب رياح هابطة قوية سوف تعمل على انخفاض كبير في مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها في بعض المواقع، كما تتطور السحب الرعدية في سماء مناطق حائل والمدينة المنورة ومرتفعات الباحة وعسير والطائف، وتكون ممطرة بغزارة، بما يؤدي الى تشكل السيول خلال الساعات التالية لتساقط المطر.
ويتضح من متابعة أحوال الطقس، استمرار التقلبات الجوية خلال الأيام القادمة، بالميزة المفاجئة المعتادة ربيعا حتى منتصف أبريل المقبل، في جملة من الخصائص ذات الطبيعة العنيفة وسريعة التغير في عناصرها الجوية، متفاوتة بحسب مؤثر المنخفضات الحالية، الذي يعني احتمال تجدد حالات أخرى من عدم الاستقرار الجوي، وتوافر عوامل التهيئة للأمطار -بإذن الله-، وكذلك استمرار موجات متتابعة للغبار التي تعد صفة ملازمة لفصل الربيع، التي تتكرر في مثل هذه الأيام من كل عام، مؤدية إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية بشكل متفاوت، ورؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، فيما تأثرت مناطق المملكة منذ عدة أيام، بحالة جوية ربيعية مطيرة وأجواء غير مستقرة مصاحبة للعواصف الرملية، وتساقط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة، وسط استمرار فرص تشكل السيول بعد أمطار في الساحل الغربي وأجزاء من الوسطى والشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.