النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أجواء باردة بالشرقية اليوم وعودة الأمطار الخميس
سماء صافية واستمرار الطقس معتدلا
نشر في اليوم يوم 23 - 03 - 2015

ستكون سماء الشرقية اليوم صافية، وتبتعد السحب خلال ساعات النهار، فيما تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس معتدلا باندفاع كتلة هوائية باردة نسبياً، ويتزامن ذلك مع فعاليات إجازة الربيع بالساحل الشرقي، حيث تساعد الحالة الجوية المستقرة على المزيد من الاقبال والاستمتاع بالمهرجانات المقامة، وبشكل خاص في الواجهات الشاطئية، وتشير التوقعات إلى حالات متتابعة من عدم الاستقرار الجوي بشكل متفاوت، مع تجدد فرص هطول الامطار وبداية تحوّل اتجاه الرياح إلى شمالية نشطة السرعة اليوم، وتساعد على تلطيف الاجواء، وتأخذ التقلبات الجوية الطابع الربيعي، حيث تتهيأ ظروف الاجواء الممطرة يوم الخميس المقبل مجددا، وفق رصد الاقمار الاصطناعية لتجمع كميات كثيفة للسحب، وتستمر الرياح المثيرة للغبار التي تساعد على انخفاض مدى الرؤية الافقية بين وقت وآخر بسبب العوالق الترابية، خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، ويُتوقع أن تتأثر أجزاء من المنطقة الوسطى بحالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم، مع نشاط الرياح الشمالية وانخفاض درجات الحرارة كما هو الحال في الشمالية، مع تفاوت فرص هطول الامطار خلال اليومين القادمين، وتكون غزيرة في الجنوب الغربي لليوم الثاني على التوالي.
وفي سياق طقسي متصل، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن يستمر هطول الامطار الرعدية- بمشيئة الله- اليوم الاثنين، مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الافقية على الاجزاء الجنوبية من مناطق الرياض والشرقية، وكذلك على مرتفعات مناطق مكة المكرمة، والباحة وعسير وجازان (الأجزاء الشرقية من المرتفعات لتلك المناطق)، ومنطقة نجران، ويتوقع أن تكون الامطار متوسطة الى غزيرة، وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار لتحدّ من مدى الرؤية الافقية على شمال ووسط وشرق المملكة، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة، كما تؤثر الرياح الشرقية النشطة التي تحدّ من مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة (تشمل الأجزاء الساحلية لتلك المناطق)، ويتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية. وفي البحر الأحمر، الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية تتحول إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط وجنوبية غربية الى غربية تتحول إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وفي الخليج العربي، الرياح السطحية شمالة غربية وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر مائج. من جهتهم، أشار خبراء الطقس الى ان الفترة المقبلة ستكون ربيعية بامتياز في شدة عصف الرياح وتحرك العواصف الرملية- إن شاء الله- حتى دخول شهر ابريل، وتُعد الحالة طبيعية جدا في التكرار بهذا الفصل، الذي لا تكاد ايامه تخرج عن النسق المعتاد سنويا، آخذا في الاعتبار العلاقة بحركة المنخفض المتوسطي وتأثيره المصاحب لنشاط الرياح السطحية، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة ضمن مجموعة عوامل تشكل المنظومة الطقسية، لذلك فإن التنبؤات تمثل قراءة لخريطة واضحة في معظم الاحتمالات بشكل تقريبي، ولا يمنع من التفاوت في توقع حدوث متغير في اتجاه الرياح والحرارة وكمية وغزارة الامطار، حيث إن الاحتمالات متوفرة بهطول الأمطار خلال فترة الشهرين المقبلين، فيما يصعب التحديد على المدى المتوسط والبعيد أيضا، وهو المعروف في الامطار بشكل خاص.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.