اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حزبان يمنيان ينضمان إلى رافضي الإعلان الدستوري للحوثيين
تشكيل لجنة أمنية عليا يرأسها وزير الدفاع في حكومة هادي المستقيلة
نشر في اليوم يوم 08 - 02 - 2015

انضم حزبان يمنيان إلى قائمة رافضي ما سمي بالإعلان الدستوري لجماعة الحوثيين الذي أصدر، مساء أول أمس، بالقصر الجهوري في العاصمة صنعاء.
وأعلن حزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري رفضه للإعلان الدستوري للحوثيين واصفاً ذلك ب "الانقلاب" الكامل .
وقال في بيان نشره الموقع الرسمي للحزب: إن"ما سُمي بالإعلان الدستوري يمثل انقلاباً مكتمل الأركان على الشرعية الدستورية والتوافقية الناتجة عن ثورة 11 فبراير 2011 بهدف الاستيلاء على السلطة ".
ووصف الحزب ذلك بالعمل المدان، محملاً جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن التداعيات الخطيرة المترتبة على ذلك في كل الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاجتماعية ومصير ومستقبل الوطن .
وتابع الحزب:" بقيام الحوثيين بهذا الانقلاب يكونون قد ألغوا مبدأ الحوار بين القوى السياسية كوسيلة حضارية لإخراج الوطن من الأزمات" ، داعياً كافة القوى السياسية والمجتمعية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية في هذا الظرف العصيب".
وناشد الحزب الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته الحفاظ على السلم الأهلي ووحدة وتماسك النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية وعدم الانجرار للفوضى والتعبير عن مواقفهم المشروعة بطرق سلمية.
وبدوره، أعلن حزب اتحاد الرشاد السلفي رفضه لما وصفه بالإعلان الإنقلابي الذي قال: إنه يؤسس لاختزال السلطة والعملية السياسية في مكون وجهة معينة دون سائر مكونات الشعب السياسية والمجتمعية والمؤسسات الدستورية.
وأوضح في بيان، أمس، أن " هذا الانقلاب الحوثي يعمل على تعطيل العملية السياسية الانتقالية في اليمن بدءاً بالمبادرة الخليجية وانتهاء باتفاق السلم والشراكة واستبدالها بسلطة انقلابية .
ودعا الحزب جماعة الحوثي إلى تغليب مصلحة الشعب اليمني والتوافق مع بقية مكوناته بعيداً عن لغة السلاح والتراجع عن كل ما فرضته من تاريخ 21 سبتمبر الماضي وإلى اليوم، وعدم المضي في جر اليمن للمجهول.
لجنة أمنية عليا
يأتي ذلك فيما أعلن الحوثيون في اليمن، أمس السبت، تشكيل لجنة أمنية عليا لإدارة شؤون البلاد حتى تشكيل المجلس الرئاسي، تضم وزراء سابقين لضمان سيطرتهم على البلاد بعد إعلانهم حل البرلمان وإنشاء مجلس رئاسي في خطوة تثير بلبلة.
وقال شهود عيان: إن "مسلحي الحوثي أجبروا جميع المحلات التجارية على الإغلاق وأبلغوهم بأن هناك عبوات ناسفة غير التي انفجرت سابقاً بالقرب من القصر الجمهوري يجرى البحث عنها".
وتضم هذه اللجنة بحسب البيان الأول للحوثيين الذي نشر بعيد حل البرلمان، أول أمس الجمعة، بين أعضائها البالغ عددهم 18، وزير الدفاع والداخلية في حكومة عبدربه منصور هادي التي استقالت تحت ضغط حركة الحوثيين.
وقال البيان الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن "اللجنة الأمنية العليا ستدير شؤون البلاد حتى تشكيل المجلس الرئاسي".
ويرأس اللجنة اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع في حكومة عبدربه منصور هادي المستقيلة.
وأثار تعيين الصبيحي وظهوره إلى جانب القادة الحوثيين عند إصدارهم "الإعلان الدستوري" تشكيكاً في محيط هذا الضابط الذي يعتبر موالياً للرئيس هادي.
فقد ألمح مدير مكتبه عبد العزيز منصور في تصريحات عدة، مساء الجمعة، إلى أن اللواء الصبيحي "أجبر بالقوة على الظهور مع الحوثيين"، مؤكداً "أن الصبيحي قطع كل اتصال معه ونحن قلقون على حياته".
احتجاجات وتكثيف أمني
يأتي ذلك فيما شهدت صنعاء انتشاراً كثيفاً لمسلحي الحوثي، أمس، بعد تجدد التظاهرات بدعوة من منظمات حقوقية وشبابية يمنية ضد الإعلان الدستوري للحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية.
وعلى الرغم من الإجراءات المشددة على كل مداخل القصر الجمهوري، أدى انفجار عبوة ناسفة قام مجهولون بزرعها في المدخل الجنوبي للقصر إلى جرح عسكري ومدني.
وقال الشهود: إن مسلحي الحوثي أغلقوا شارع القصر الذي يمر أمام بوابته الجنوبية وأجبروا أصحاب المحلات التجارية على الإغلاق، مؤكدين أن هناك عبوات ناسفة أخرى لم تنفجر يجري البحث عنها.
وفي ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء، فرق المسلحون الحوثيون بالرصاص الحي، تظاهرة لعشرات خرجت رفضاً للإعلان الدستوري، واتهم منظمو التظاهرة الحوثيين باعتقال 17 ناشطاً في التظاهرة واقتيادهم إلى جهة مجهولة.
وقال شهود عيان: إن المسلحين الحوثيين أغلقوا كل المداخل المؤدية إلى ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء لمنع المتظاهرين من الوصول والتجمع في الساحة وقاموا بحملة اعتقالات واسعة لطلاب جامعة صنعاء.
المحتجون يواجهون الرصاص
فرق مسلحون بملابس مدنية وعسكرية، أمس السبت، مظاهرة شبابية مناهضة لجماعة الحوثيين في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وقال عادل شمسان ناشط شبابي: إن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي فرقوا المظاهرة المناهضة لهم والرافضة لما سمي بالإعلان الدستوري، باستخدام العنف.
وأشار شمسان إلى أن الحوثيين اعتقلوا عدداً من الشباب المتظاهرين، وأطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين، لافتاً إلى عدم معرفته بسقوط ضحايا
جراء إطلاق النار.
وتشهد عدد من المحافظات اليمنية الأخرى أيضاً، عدة مظاهرات رفضاً للإعلان الدستوري الذي أصدرته جماعة الحوثيين، أمس الجمعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.