«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مايكروسوفت تصدر نسخة مبكرة من ويندوز 10 وتكشف عن متصفح جديد
نشر في اليوم يوم 02 - 02 - 2015

قدمت مايكروسوفت، في سعيها استخدام الإصدار المقبل من برنامج ويندوز لكي تفوز مرة أخرى بالمستهلكين ولكي تحافظ على سعادة العملاء، نظرة تفصيلية لنظام التشغيل الجديد وكشفت عن متصفح ويب بعد تجديده.
خلال حدث أطلق في الأسبوع الماضي لاستعراض ومعاينة ويندوز 10، التكرار الجديد من برنامجها الرائد للكمبيوتر الشخصي، كشفت مايكروسوفت عن المتصفح الذي سيتسبب في نجاح الإنترنت إكسبلورر، والذي سمي رمزيا ب«مشروع سبارتان». إن التحديث في الويندوز، الذي جاء في وقت لاحق من هذا العام، سيجلب أيضا (كورتانا)، المساعد الرقمي المفعَّل صوتيا، إلى سطح مكتب الكمبيوتر الشخصي، وسوف تكون له تطبيقات أوفيس باللمس مثل برنامج Word «وورد» وExcel «إكسل» بحيث تكون مضمنة في الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.
يحاول الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا، والذي تولى الرئاسة منذ عام تقريبا، إعادة إحياء الويندوز حتى مع استمرار حوسبة الجوال بالارتفاع، واستمرار تضاؤل الطلب على الكمبيوتر الشخصي، ومايكروسوفت تركز على الإصدارات من تطبيقات الأوفيس خاصتها لمنصات البرمجيات المنافسة. لقد تم تكليفه أيضا بإصلاح برنامج التشغيل الشهير منذ أكثر من سنتين بعد فشل آخر تحديث له -ويندوز 8- في تحفيز الطلب على السلع الاستهلاكية بينما يتسبب بنفور العملاء من الشركات.
قال ويس ميلر، محلل لدى موقع «الاتجاهات في مايكروسوفت»: «إن الكثير من هذا هو حقا حول تقديم رسالة أكثر وضوحا للمستهلك». وأضاف: «كيف يمكن لك استرضاء الشركة وأنت تعد لها نظاما ممتازا لتشغيل الكمبيوتر اللوحي، وليس تقديم شيء واحد من ضمن أشياء أخرى موجودة لديها؟».
أعلنت مايكروسوفت أيضا عن «ويندوز مجسَّم»، وسماعة مع نظارات تسمى (هولولينس) تمكن المستخدم من رؤية الصور المجسَّمة أثناء تعقب صوت المستخدم وحركته والأشياء المحيطة به. قال أليكس كيبمان، فني في مجموعة مايكروسوفت للنظام التشغيلي: «سوف تكون النظارات متاحة في الإطار الزمني لويندوز 10». أظهرت الشركة أيضا ستوديو الهولو، وهو عبارة عن أدوات لبرمجيات تستخدم لإنشاء صور مجسمة، وطباعتها من خلال الطابعات ثلاثية الأبعاد ومشاركتها.
إن المتصفح الجديد الذي كشف عنه اليوم يتيح للمستخدمين إضافة تعليق توضيحي لمواقع الويب باستخدام القلم أو اللمس أو بالفأرة ولوحة المفاتيح، ومن ثم إرسال وتبادل التعليقات من خلال البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.
أعلنت الشركة أيضا عن جهاز جديد يدعى «المحور السطحي»، وهو عبارة عن جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس قطرها 84 بوصة مصمم للتشارك في أماكن العمل التي تقوم بتشغيل ويندوز 10.
قالت مايكروسوفت إنها ستقدم تحديثات مجانية لويندوز 10 للعملاء الذين يستخدمون ويندوز 8.1، وويندوز 7، وويندوز فون 8.1 خلال السنة الأولى التي سينزل فيها ويندوز10 إلى الأسواق. سوف تبدأ مايكروسوفت بتوزيع برمجية ويندوز كخدمة، في مسعى للمحافظة على إصدارات العملاء محدَّثة ومعتمدة، بحسب ما قال نائب الرئيس التنفيذي تيري مايرسون في المناسبة التي عقدت في ريدموند، واشنطن.
قال مايرسون: «يمكن للواحد منا التفكير منطقيا في برنامج ويندوز على أنه واحد من خدمات الإنترنت الأكبر على هذا الكوكب». السؤال «ما الإصدار الذي تستخدمه؟» لن يكون له معنى بعد ذلك.
الإصدار الجديد لبرنامج معالج النصوص وورد لويندوز 10 يمتلك علامة تبويب للاستعراض هدفها النظر في التغييرات التي يجريها الآخرون والمساعدة في التشارك. تستطيع قائمة المستندات الأخيرة التجول من جهاز إلى آخر، وهنالك أيضا تطبيق أوتلوك Outlook جديد من شأنه محاكاة نظام التشغيل (آي أو إس) لشركة أبل وبالتالي السماح للمستخدمين بالانتقال يسارا للحذف أو يمينا لوضع علامة على رسالة بريد إلكتروني.
وهنالك تطبيق جديد للصور يمكِّن المستخدم من تجميع مجموعات الصور بأكملها من مختلف الأجهزة وحذف الصور المتكررة، وسوف تضيف مايكروسوفت أيضا دعما لتخزين ملفات الموسيقى في نظامها التخزيني OneDrive «ون درايف»، للسماح بالوصول إلى الموسيقى من كافة الأجهزة.
قدمت مايكروسوفت أيضا تطبيق «إكس بوكس» لويندوز والأجهزة المحمولة التي تشغل البرنامج، وسوف تسمح الشركة للمستخدمين بنقل الألعاب من لوحة مفاتيح (إكس بوكس ون) إلى أجهزة كمبيوتر ويندوز والأجهزة الأخرى الموجودة في المنزل. وضح رئيس لعبة «إكس بوكس» فيل سبنسر كيف انضم هو للعبة كلاعب ثان وذلك من جهازه الخاص به.
قال ناديلا: «نحن نريد الانتقال من مرحلة يحتاج فيها الناس ويندوز إلى مرحلة يختار فيها الناس ويندوز ومن ثم إلى مرحلة يحب فيها الناس ويندوز».
لقد كان على فريق ويندوز تصحيح مساره عدة مرات خلال العقد الماضي. كان ويندوز7 محاولة للتعافي بعد هزيمة نظام التشغيل لويندوز فيستا، الذي صدر متأخرا عن موعده أكثر من سنتين في أواخر عام 2007 ولم يعمل جيدا مع تطبيقات وملحقات معروفة. كانت ويندوز8 نفسها عملية تجديد كبيرة – أطلقت عليها مايكروسوفت «إعادة تخيل لويندوز»- تم تصميمها لإيقاف حصة السوق من الانزلاق أكثر من قبل، والتي هبطت إلى حوالي خُمس كافة أنواع أجهزة الكمبيوتر التي بيعت للمستهلكين.
يعتبر ويندوز10 تحولا عن تصميم ويندوز8 المربك، والذي قدم واجهة مستخدم بشاشة لمس جديدة جنبا إلى جنب مع نمط ويندوز التقليدي. لم يكن لدى الكثير من المستخدمين آلات تعمل باللمس، وكان عملاء الشركات يفضلون استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح -لذلك لم تحظ ويندوز8 بالنصيب الكبير في الأجهزة اللوحية أو التمكن من الفوز بعملائها مرة أخرى. بدلا من ذلك، أخافت عملاء الشركات، حيث إن الكثير منهم لا يزالون يستخدمون ويندوز7 الذي صدر في عام 2009.
إن المناسبة الأخيرة لم تكن النظرة الأولى الموجَّهة لويندوز 10 -حيث إن الشركة قامت بمعاينة الميزات المخصصة للشركات في شهر سبتمبر، وذلك الأمر أظهر محاولة لخلط بعض عناصر التصميم الخاصة بويندوز8 مع العناصر القديمة، النهج الذي يعتمد قائمة البدء والذي يفضله المستخدمون لدى الشركات.
إن التحدي الأكبر لنظام التشغيل ويندوز في السنوات الأخيرة كان التراجع في أهمية الكمبيوتر الشخصي، وفي الوقت نفسه، فشلت مايكروسوفت في تحقيق نجاح في الهواتف والكمبيوترات اللوحية -حيث تم تثبيت ويندوز على 11 بالمائة من جميع الأجهزة التي تم شحنها في عام 2014، وفقا لتحليل شركة سانفورد سي بيرنشتاين، هذا لأن أجهزة الكمبيوتر استأثرت فقط بحوالي 10 بالمائة من أجهزة الحوسبة العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.