رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخضر الأولمبي يخسر أمام العراق ويودع الآسيوية
نتائج متباينة لمنتخباتنا في دورة انشون 2014
نشر في اليوم يوم 29 - 09 - 2014

خسر أخضر القدم الاولمبي مباراته امام نظيره المنتخب العراقي امس في مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الالعاب الاولمبية السابعة عشرة في انشون بكوريا الجنوبية، وسجل الاهداف المخضرم يونس محمود (10 و29) وعبدالله الشميخ (49 خطأ في مرمى فريقه).
وأكد المنتخب العراقي جاهزيته التامة للوصول الى المباراة النهائية وإحراز الميدالية الذهبية بقيادة مدربه حكيم شاكر الذي حقق العديد من الانجازات للكرة العراقية مع مختلف المنتخبات، الاول والاولمبي والشباب.
وقد استعان شاكر بيونس محمود كأحد اللاعبين فوق السن القانونية للاستفادة من خبرته في الاسياد، فكان عند حسن الظن بتسجيله هدفين اليوم.
يذكر ان يونس محمود هو صاحب هدف الفوز على السعودية بالذات في المباراة النهائية لكأس اسيا في جاكرتا عام 2007.
وكان هذا الجيل من اللاعبين في المنتخب الاولمبي المشارك في اينشيون حل رابعا في كأس العالم الاخيرة دون 20 عاما في تركيا، وثانيا خلف كوريا الجنوبية في كأس اسيا دون 19 عاما، وتوج بطلا لكأس اسيا للمنتخبات الاولمبية في سلطنة عمان قبل اشهر.
واللافت ان العراق تغلب على السعودية في المباراتين الافتتاحية والختامية للبطولة الاسيوية للمنتخبات الاولمبية.
وقد حقق المنتخب العراقي فوزه الخامس في الدورة الاسيوية حتى الان، فتغلب على اليابان والكويت ونيبال في الدور الاول، ثم على طاجيكستان في ثمن النهائي.
وسبق ان تذوق العراق طعم الذهب في مسابقة كرة القدم عندما احرز اللقب في اسياد نيودلهي عام 1982 على حساب الكويت بقيادة المدرب الراحل عمو بابا، كما وصل الى المباراة النهائية في اسياد الدوحة 2006 قبل ان يخسر امام اصحاب الارض بإشراف المدرب يحيى علوان.
وخرج منتخبا الامارات حامل الفضية والاردن من الدور ربع النهائي بخسارتهما امام كوريا الشمالية وتايلاند على التوالي.
مسرحي يعانق الذهب
حقق العداء يوسف مسرحي اليوم أول ميدالية ذهبية سعودية في دورة الألعاب الآسيوية ال17 في سباق 400م بمدينة إنشون الكورية الجنوبية. وجاء حصول مسرحي على الذهبية بعد أن حل أولاً في نهائي السباق الذي جرى اليوم على مضمار ملعب إنشون الدولي بزمن (46, 44 ثانية) ونال الفضية البحريني عباس بكر بزمن (62, 45 ثانية) فيما حقق الهندي اروكايد جيف المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن (92 , 45 ثانية).
وعبر مسرحي عن سعادته بالتتويج بالذهبية وتحطيم الرقم السابق للألعاب، مشيراُ إلى أنه عانى من الإجهاد مع ذلك نجح في الفوز بالسباق الذي وعد به بعد برونزية جوانزو 2010 م. من جهته قال الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى: أظهر مسرحي قدرته ومكانته في القارة وأثبت أنه الرقم الصعب في آسيا في هذا الاختصاص من السباق، ويكفي أنه يحمل الرقم الجديد الذي حطم من خلاله الرقم السابق. وأضاف أنهى مسرحي موسمه بشكل ممتاز وننتظر بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي نأمل أن يقارع خلالها أبطال العالم. ويعد مسرحي (27 عاما) أول عداء سعودي يحرز أكثر من مرة المركز الأول ضمن لقاءات الدوري الماسي، كما حقق المركز الأول في لقاء منتساك الدولي الذي أقيم في ولاية لوس أنجليس الأمريكية في مارس الماضي متفوقاً على عدد من العدائين الدوليين، إضافة إلى تسجيله رقما آسيوياً في يوليو الماضي في لقاء بروكسل الدولي المرحلة الأخيرة من الدوري الماسي.
الصالحي الي نهائي سباق 1500م
تأهل العداء عبدالله الصالحي إلى نهائي سباق 1500م بعد أن حل ثالثاً في التصفية التي جرت امس على مضمار ملعب إنشون الدولي ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية ال17 في مدينة إنشون بكوريا الجنوبية. وأنهى الصالحي السباق بزمن 08, 53, 3 دقائق خلف البحريني رشيد عبدالقادر، الذي حل أولاً، والقطري محمد القرني الذي نال المركز الثاني.
فضية لأخضر الفروسية
حقق المنتخب السعودي للفروسية اليوم الميدالية الفضية لمنافسات قفز الحواجز في دورة الألعاب الآسيوية ال17 المقامة حالياً في مدينة إنشون بكوريا الجنوبية.
وحقق المنتخب السعودي الميدالية الفضية بحلوله ثانياً ب4 أخطاء، ومثله كل من الأمير فيصل الشعلان، وعبدالله الشربتلي، وسلمان المقعدي، وعبدالله الراجحي, بينما حقق المنتخب القطري الميدالية الذهبية بدون أخطاء, ونال الميدالية البرونزية المنتخب الياباني ب 12 خطأً
الصالحي يتأهل لنهائي 1500م
أخضر الفروسية يحقق الميدالية الفضية
مسرحي يحقق ذهبية سباق 400م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.