بولندا تتعادل مع ألمانيا في الدور الرئيسي للمجموعة الأولى بمونديال اليد "مصر 2021"    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    الليث افترسهم    خادم الحرمين يهنئ حاكم كومنولث أستراليا ورئيس الهند    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    الشورى يقر «الخصخصة» ويسأل «الصناعة» عن استثمارات التعدين    إزالة 60 عقارا مخالفا وآيلا للسقوط بجدة    شرط مفاجئ من «التقويم» يثير انتقادات المشرفين.. اختبارات التخصص أولاً !    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    إطلاق أكبر برنامج تطعيم عالمي بلقاح «صنع في الهند»    إطلاق باقات سياحية جديدة لزيارة 3 محميات طبيعية    «المظالم»: 655 ألف مستفيد من خدمة «معين»    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    المحلي والأجانب السبعة    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    مجلس علماء باكستان يدين محاولة الحوثيين استهداف الرياض: هجمات إرهابية جبانة    مساء سعودي بامتياز    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    إيران.. والدور التخريبي        "الشورى اليمني" يدعو إلى التعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً        الاتحاد الآسيوي يُلغي 4 بطولات .. ويُعيد جدولة بطولتين    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بفوزه بولاية رئاسية ثانية    الفيصلي يعرقل الهلال بتعادل في الدقائق الأخيرة    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية توحيد الجبهة الوطنية    قوات الاحتلال تمنع لجنة إعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الإبراهيمي        #الصحة : إستمرار إرتفاع أعداد الإصابات وتسجيل (213) حالة مؤكدة    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    "تقويم التعليم" تمنح شهادات اعتماد أكاديمي لمجموعة من المؤسسات والبرامج    «الصحة»: تسجيل 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    نائب #أمير_جازان يتسلم تقرير توطين وظائف التشغيل والصيانة بالجامعة    "إثراء" يطلق "نادي الكتاب للأطفال" في نسخته الثانية    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المناطق.. حزمة من الفعاليات تعزز الهوية الوطنية وتوعي النشء بالمنجزات المحققة
المدارس عبرت عن فرحتها ببرامج متنوعة
نشر في اليوم يوم 24 - 09 - 2014

احتفت مدارس البنين والبنات في مناطق المملكة باليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة من خلال حزمة من الفعاليات والبرامج الثقافية والعلمية والرياضية والفنية بهذه المناسبة.
مدارس صبيا
احتفت مدارس إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا للبنين والبنات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال84 للمملكة. وبين مدير التربية والتعليم بالمنطقة أحمد ربيع أن الاحتفالات تسعى لغرس روح المواطنة الإيجابية لدى الطلاب والطالبات حيث تم تخصيص العديد من البرامج للحديث عن اليوم الوطني وتوجيه جميع مجالات وبرامج النشاطات المختلفة لخدمة المناسبة الوطنية الغالية من خلال تنظيم المسابقات الوطنية، والحوارات الطلابية، والرسوم التعبيرية. بالإضافة للعديد من البرامج والأنشطة التي تختص بالتعريف بهذا اليوم ودوره العظيم ومكانته الرفيعة في نفوس أبناء الوطن.
مدارس الجوف
عبر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف مطر الزهراني بهذه المناسبة عن سعادته بذكرى اليوم الوطني الذي يؤكد على الدور العظيم الذي قام به موحد هذا الكيان الملك عبدالعزيز- رحمه الله- لتوحيد وطننا الغالي. وأكد الزهراني أن التعليم الذي يحظى بالدعم الكبير من القيادة الرشيدة، وهو الركن الأساس في بناء إنسان الوطن، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ ولاة أمرنا وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه. وزار الزهراني ومساعدوه عدداً من مدارس البنين والبنات وشاركوا الطلاب والطالبات احتفالهم باليوم الوطني.
مدارس جازان
كما احتفت مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان للبنين والبنات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال84 للمملكة. وبين مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة المكلف عيسى حكمي أن الاحتفالات تسعى لغرس روح المواطنة الإيجابية لدى الطلاب والطالبات حيث تم تخصيص العديد من البرامج للحديث عن اليوم الوطني وتوجيه جميع مجالات وبرامج النشاطات المختلفة لخدمة المناسبة الوطنية الغالية من خلال تنظيم المسابقات الوطنية، والحوارات الطلابية، والرسوم التعبيرية. بالإضافة للعديد من البرامج والأنشطة التي تختص بالتعريف بهذا اليوم ودوره العظيم ومكانته الرفيعة في نفوس أبناء الوطن.
وتوافد طلاب وطالبات جازان على المدارس وهم يتوشحون بالأعلام الخضراء ويحملون صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- حيث أعدت مختلف مدارس البنين والبنات برامج متميزة للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية وتعزيز روح الانتماء لهذا الوطن والتذكير بالتاريخ المجيد لسيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- رحمه الله- والدور البطولي الذي قام به لتأسيس هذا الكيان العظيم، والعمل على ترسيخ قيم المواطنة لدى الطلاب والطالبات للعمل نحو مستقبل أكثر مجداً وحضارة.
مدارس تثليث
انطلقت فعاليات اليوم الوطني في محافظة تثليث بمسيرة طلابية نظمها مكتب التربية والتعليم في تثليث التابع لإدارة التربية والتعليم في بيشة بالتعاون مع ثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهاب. وشارك في المسيرة أكثر من 300 طالب ومشرف ومعلم يتقدمهم محافظ تثليث سعد بن سفر بن زميع ومدير مكتب التربية والتعليم للبنين في تثليث عبدالعزيز بن فجحان وعدد من المشرفين ومدراء المدارس.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم في تثليث أن هذا البرنامج هو باكورة انطلاق برامج اليوم الوطني في محافظة تثليث. بالإضافة إلى معرض يشتمل على المعروضات الوطنية والمشاريع التعليمية التي يقدمها الطلاب. كما ينظم مكتب التربية والتعليم مساءً العديد من الفعاليات منها المرسم الحر والمسابقات الثقافية.
مدارس قلوة
كما زار عدد من طلاب مجمع مدرسة اليرموك المتوسطة والثانوية أمس منسوبي مستشفى قلوة العام. ضمن فعاليات اليوم الوطني ال84. وقدّم مدير مستشفى قلوه العام خميس العويفي شرحًا عما يُقدمه المستشفى والقطاعات الصحية من خدمات علاجية للمواطنين في لوحة توضيحية موجزة بمشاركة الطلاب في طرح الأسئلة والإشادات. كما زار الطلاب المرضى والعاملين في المستشفى. حيث قُدّمت لهم باقات الورد والأعلام بهذه المناسبة. مستمعين إلى شرح عن حالات المرضى ومراحل علاجهم. وفي ختام اللقاء تسلّم مدير المستشفى درعًا تذكارية من مكتب التربية والتعليم بمحافظة قلوة.
مدارس عسير
كما احتفت 1300 مدرسة للبنين والبنات بإدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير بالذكرى ال 84 للمملكة. بمتابعة من المدير العام للتربية والتعليم جلوي آل كركمان.
وتضمنت برامج الاحتفالات مسابقات وأناشيد وطنية، فضلاً عن توظيف قدرات ومواهب الطلاب والطالبات في مختلف المجالات للتعبير عن مشاعرهم تجاه الوطن، وبما يعزز المواطنة لديهم، بالإضافة إلى التعريف بمقدرات ومكتسبات الوطن، ومسيرة التنمية التي شهدها في مختلف المجالات.
وتتواصل فعاليات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمناسبة اليوم الوطني. بإقامة "خيمة الوفاء" بمشاركة عدد من الطلاب. وذلك بساحة سوق "الثلاثاء بأبها". وساحة "سوق الخميس"، إضافة إلى تنفيذ برنامج "رمز وفاء وعرفان". ومن خلاله يقوم الطلاب بزيارة لرجال الأمن ورجال القوات المسلحة في مواقع عملهم وتهنئتهم باليوم الوطني. وتقديم الهدايا لهم، إلى جانب تخصيص برنامج تربوي "مبادرتي لصيانة المنتزهات" بمشاركة مجموعة من الطلاب. حيث سيتولون صيانة ونظافة متنزه الأمير سلطان بالفرعاء.
يذكر أن تعليم عسير يسعى من خلال تلك الفعاليات إلى تعزيز الهوية الوطنية. والانتماء الوطني. وتذكير جميع النشء بحق الوطن، وتوعيتهم بالمنجزات والمكتسبات المتحققة في الوطن.
 طالبات جازان يعبرن عن فرحتهن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.