"سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معادلة سعودية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المناطق.. حزمة من الفعاليات تعزز الهوية الوطنية وتوعي النشء بالمنجزات المحققة
المدارس عبرت عن فرحتها ببرامج متنوعة
نشر في اليوم يوم 24 - 09 - 2014

احتفت مدارس البنين والبنات في مناطق المملكة باليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة من خلال حزمة من الفعاليات والبرامج الثقافية والعلمية والرياضية والفنية بهذه المناسبة.
مدارس صبيا
احتفت مدارس إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا للبنين والبنات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال84 للمملكة. وبين مدير التربية والتعليم بالمنطقة أحمد ربيع أن الاحتفالات تسعى لغرس روح المواطنة الإيجابية لدى الطلاب والطالبات حيث تم تخصيص العديد من البرامج للحديث عن اليوم الوطني وتوجيه جميع مجالات وبرامج النشاطات المختلفة لخدمة المناسبة الوطنية الغالية من خلال تنظيم المسابقات الوطنية، والحوارات الطلابية، والرسوم التعبيرية. بالإضافة للعديد من البرامج والأنشطة التي تختص بالتعريف بهذا اليوم ودوره العظيم ومكانته الرفيعة في نفوس أبناء الوطن.
مدارس الجوف
عبر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف مطر الزهراني بهذه المناسبة عن سعادته بذكرى اليوم الوطني الذي يؤكد على الدور العظيم الذي قام به موحد هذا الكيان الملك عبدالعزيز- رحمه الله- لتوحيد وطننا الغالي. وأكد الزهراني أن التعليم الذي يحظى بالدعم الكبير من القيادة الرشيدة، وهو الركن الأساس في بناء إنسان الوطن، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ ولاة أمرنا وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه. وزار الزهراني ومساعدوه عدداً من مدارس البنين والبنات وشاركوا الطلاب والطالبات احتفالهم باليوم الوطني.
مدارس جازان
كما احتفت مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان للبنين والبنات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال84 للمملكة. وبين مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة المكلف عيسى حكمي أن الاحتفالات تسعى لغرس روح المواطنة الإيجابية لدى الطلاب والطالبات حيث تم تخصيص العديد من البرامج للحديث عن اليوم الوطني وتوجيه جميع مجالات وبرامج النشاطات المختلفة لخدمة المناسبة الوطنية الغالية من خلال تنظيم المسابقات الوطنية، والحوارات الطلابية، والرسوم التعبيرية. بالإضافة للعديد من البرامج والأنشطة التي تختص بالتعريف بهذا اليوم ودوره العظيم ومكانته الرفيعة في نفوس أبناء الوطن.
وتوافد طلاب وطالبات جازان على المدارس وهم يتوشحون بالأعلام الخضراء ويحملون صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- حيث أعدت مختلف مدارس البنين والبنات برامج متميزة للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية وتعزيز روح الانتماء لهذا الوطن والتذكير بالتاريخ المجيد لسيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- رحمه الله- والدور البطولي الذي قام به لتأسيس هذا الكيان العظيم، والعمل على ترسيخ قيم المواطنة لدى الطلاب والطالبات للعمل نحو مستقبل أكثر مجداً وحضارة.
مدارس تثليث
انطلقت فعاليات اليوم الوطني في محافظة تثليث بمسيرة طلابية نظمها مكتب التربية والتعليم في تثليث التابع لإدارة التربية والتعليم في بيشة بالتعاون مع ثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهاب. وشارك في المسيرة أكثر من 300 طالب ومشرف ومعلم يتقدمهم محافظ تثليث سعد بن سفر بن زميع ومدير مكتب التربية والتعليم للبنين في تثليث عبدالعزيز بن فجحان وعدد من المشرفين ومدراء المدارس.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم في تثليث أن هذا البرنامج هو باكورة انطلاق برامج اليوم الوطني في محافظة تثليث. بالإضافة إلى معرض يشتمل على المعروضات الوطنية والمشاريع التعليمية التي يقدمها الطلاب. كما ينظم مكتب التربية والتعليم مساءً العديد من الفعاليات منها المرسم الحر والمسابقات الثقافية.
مدارس قلوة
كما زار عدد من طلاب مجمع مدرسة اليرموك المتوسطة والثانوية أمس منسوبي مستشفى قلوة العام. ضمن فعاليات اليوم الوطني ال84. وقدّم مدير مستشفى قلوه العام خميس العويفي شرحًا عما يُقدمه المستشفى والقطاعات الصحية من خدمات علاجية للمواطنين في لوحة توضيحية موجزة بمشاركة الطلاب في طرح الأسئلة والإشادات. كما زار الطلاب المرضى والعاملين في المستشفى. حيث قُدّمت لهم باقات الورد والأعلام بهذه المناسبة. مستمعين إلى شرح عن حالات المرضى ومراحل علاجهم. وفي ختام اللقاء تسلّم مدير المستشفى درعًا تذكارية من مكتب التربية والتعليم بمحافظة قلوة.
مدارس عسير
كما احتفت 1300 مدرسة للبنين والبنات بإدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير بالذكرى ال 84 للمملكة. بمتابعة من المدير العام للتربية والتعليم جلوي آل كركمان.
وتضمنت برامج الاحتفالات مسابقات وأناشيد وطنية، فضلاً عن توظيف قدرات ومواهب الطلاب والطالبات في مختلف المجالات للتعبير عن مشاعرهم تجاه الوطن، وبما يعزز المواطنة لديهم، بالإضافة إلى التعريف بمقدرات ومكتسبات الوطن، ومسيرة التنمية التي شهدها في مختلف المجالات.
وتتواصل فعاليات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمناسبة اليوم الوطني. بإقامة "خيمة الوفاء" بمشاركة عدد من الطلاب. وذلك بساحة سوق "الثلاثاء بأبها". وساحة "سوق الخميس"، إضافة إلى تنفيذ برنامج "رمز وفاء وعرفان". ومن خلاله يقوم الطلاب بزيارة لرجال الأمن ورجال القوات المسلحة في مواقع عملهم وتهنئتهم باليوم الوطني. وتقديم الهدايا لهم، إلى جانب تخصيص برنامج تربوي "مبادرتي لصيانة المنتزهات" بمشاركة مجموعة من الطلاب. حيث سيتولون صيانة ونظافة متنزه الأمير سلطان بالفرعاء.
يذكر أن تعليم عسير يسعى من خلال تلك الفعاليات إلى تعزيز الهوية الوطنية. والانتماء الوطني. وتذكير جميع النشء بحق الوطن، وتوعيتهم بالمنجزات والمكتسبات المتحققة في الوطن.
 طالبات جازان يعبرن عن فرحتهن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.